قد تشهد فترة الانتقالات الصيفية القادمة عودة لاعب الوسط البرازيلي رافينيا ألكانتارا إلى صفوف برشلونة الإسباني وذلك بعد قضاءه فترة إعارة في فريق إنتر ميلان الإيطالي منذ فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وكانت صفقة انتقال رافينيا إلى إنتر ميلان على سبيل الإعارة حتى الصيف الحالي ، مع وجود بند خيار الشراء مقابل 40 مليون يورو.

ووفقاً لما صرح به مدرب الإنتر لوتشيانو سباليتي مؤخراً فإن إنتر ميلان لن يكون قادراً على تلبية مطالب برشلونة المالية، ولذلك قد تتم الصفقة بمبلغ مالي أقل أو تمديد فترة الإعارة.

وقال وكيل أعمال رافينيا اليوم الثلاثاء “رافينيا سعيد في إنتر ميلان ، لكن كل شيء يعتمد على النادي، عليهم التحرك للتوصل إلى اتفاق مع برشلونة قبل نهاية فترة القرض في 30 يونيو القادم.

وفي حال لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق ولم يكن برشلونة قادراً على بيع اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية القادمة فإن اللعب سيشد الرحال عائداً إلى ملعب كامب نو مجدداً.

وفي حال عودته فإن رافينيا سيكون مفيداً لبرشلونة رغم اكتظاظ مركزه باللاعبين خاصة بعد التعاقد مع مواطنه فيليب كوتينيو من ليفربول وتواجد الفرنسي عثمان ديمبيلي والأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز واقتراب انضمام الفرنسي أنطوان جريزمان.

وخلال فترة إعارته إلى إنتر ميلان قدم رافينيا مستوى رائع واستطاع في أسابيع – بعد عودته من الإصابة – حجز مكان في التشكيلة الأساسية للمدرب لوتشيانو سباليتي.

ولعب شقيق تياجو ألكانتارا نجم بايرن ميونخ الألماني والمنتخب الإسباني 17 مباراة في الدوري الإيطالي (1047 دقيقة) تحديداً، وسجل هدفين وصنع ثلاثة أهداف، أي مساهمة بهدف كل 209.4 دقيقة.

وخلال تلك الفترة لعب رافينيا بشكلٍ رئيسي في مركز صانع الألعاب في خطة (4-2-3-1) وقليلاً في مركز الجناح الأيمن في نفس الخطة.

لكن حتى الآن لا يوجد شيء يدل على عودة رافينيا إلى برشلونة لأن المدرب إرنيستو فالفيردي أخرجه من حساباته ، وفي حال لم يجد النادي الكتالوني مجالاً لبيعه بسعر معقول فإنه سيضطر لتمديد فترة إعارته.

الأكثر مشاهدة

سيطر فريق برشلونة هذا الموسم على البطولات المحلية في إسبانيا بعد تحقيقه لقبي الليجا وكأس الملك، ليؤكد للجميع بأنه الأفضل هذا العام متفوقًا على ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد.

ويستعرض معكم موقع “سبورت 360 خلال هذا التقرير أبرز الأخبار المتعلقة بفريق برشلونة اليوم الثلاثاء الموافق الـ 29 من شهر مايو :


DeI5wYmW0AAnroc

ريال مدريد يتربع على عرش الاتحاد الأوروبي للأندية

تربع نادي ريال مدريد الإسباني، على عرش الاتحاد الأوروبي للأندية، للمرة الخامسة على التوالي، وذلك بعد تتويج بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول الإنجليزي، مساء السبت الماضي، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الأولمبيكسي بمدينة كييف الأوكرانية.

اقرأ الخبر كاملاً


FBL-FRIENDLY-FRA-IRL

4 أسباب قوية تدفع برشلونة إلى التوقيع مع جريزمان

أشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن برشلونة عليه أن يرمى بكل ثقله للتعاقد مع نجم أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان وذلك لـ 4 أسباب قوية.

إقرأ الخبر كاملاً


FBL-ITA-SERIEA-JUVENTUS-VERONA

صراع مرتقب بين قطبي إسبانيا للظفر بخدمات بيانيتش

أشارت تقارير صحفية مختلفة أن صراعا مرتقبا بين قطبي إسبانيا، برشلونة، و ريال مدريد، على لاعب خط وسط يوفنتوس ميراليم بيانيتش.

إقرأ الخبر كاملاً


Dd0Pq5dV4AAf1Hz

عدد أهداف ليونيل ميسي في مسيرته وأهم الجوائز التي حصدها

نجح النجم الأرجنتيني في قيادة برشلونة إلى منصات التتويج، بعد أن ساهم بشكل مباشر في إنجازات البلاوجرانا خلال العقد الأخير، وذلك بسبب أهدافه التي دائما ما تصنع الفارق وتأتي في الأوقات الشاقة والحاسمة.

اقرأ الخبر كاملاً


Jordi-Alba-20114569

وكيل جوردي ألبا يشتكي من تجاهل برشلونة لهم منذ 18 شهراً

انتقد وكيل أعمال اللاعب جوردي ألبا مسؤولي برشلونة بسبب التجاهل المستمر وتأجيل مطالبه في الجلوس لبحث تجديد عقده موكله الذي ينتهي في حزيران / يونيو من عام 2020.

إقرأ الخبر كاملاً


Luis-Suarez-2036651589

سواريز يحسم مستقبله مع برشلونة ويساند محمد صلاح قبل كأس العالم

رد المهاجم الأورجواياني لويس سواريز على الشائعات التي تحدثت عن مغادرة برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية ، فيما تطرق إلى بعض الموضوعات الرئيسية قبل انطلاق كأس العالم 2018 في روسيا.

إقرأ الخبر كاملاً


تورينو

يوفنتوس يقترب من التعاقد مع جوهرة برشلونة مجاناً

كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية صباح اليوم الثلاثاء، عن اقتراب نادي يوفنتوس الإيطالي من التعاقد مع جوهرة النادي الكاتالوني برشلونة “أوريول بوسكيتس” بشكل مجاني خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

إقرأ الخبر من هنا


اتنينننن

أندية البريميرليج تضع عينها على مدافع برشلونة

كشفت صحيفة “سبورت” الإسبانية صباح اليوم الثلاثاء، عن اهتمام العديد من الأندية الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، بالتعاقد مع المدافع جوردي ألبا الظهير الأيسر للنادي الكاتالوني برشلونة، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

إقرأ الخبر من هنا


لينج

برشلونة يحسم أول صفقاته الصيفية

كشفت صحيفة “سبورت” الإسبانية صباح اليوم الثلاثاء، عن إصرار إدارة النادي الكاتالوني برشلونة على التعاقد مع المدافع الفرنسي كليمنت لينجليت لاعب الفريق الأندلسي إشبيلية، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

إقرأ الخبر من هنا


DeVx-snW4AE2--V

برشلونة يتجه نحو إريكسن لتعويض رحيل إنييستا!

كشفت صحيفة “سبورت” الكتالونية الشهيرة، عن رغبة مسئولي نادي برشلونة في ضم النجم الدنماركي لنادي توتنهام كريستيان إيركسن، صانع الألعاب المميز وأحد أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري الإنجليزي الممتاز في المواسم الثلاثة الأخيرة، ليكون بديلاً لرحيل النجم الإسباني أندريس إنييستا.

إقرأ الخبر من هنا


cr7

مشجعو برشلونة يسخرون من رونالدو بهذا الفيديو!

أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب يحقق لقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات منذ بداية النظام الجديد للبطولة في موسم 1992/93، وذلك بعد فوز ريال مدريد على ليفربول 3-1 في نهائي البطولة يوم السبت الماضي.

إقرأ الخبر من هنا

الأكثر مشاهدة

دائما ما يحمل الرقم “10” أساطير ورموز في تاريخ كرة القدم، ويعتبر ارتداؤُه شرفاً وفخراً، ويتصارع اللاعبين في بعض الأحيان على نيل ذلك الشرف.. وعند ذكر هذا الرقم فإن الحديث يكون طويلاً، لأنه يرتديه في السنوات الأخيرة، أيقونة الكرة الأرجنتينية وفريق برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، الذي يواصل نثر سحره في مختلف الملاعب العالمية على الرغم من بلوغه سن الثلاثين.

ونجح النجم الأرجنتيني في قيادة برشلونة إلى منصات التتويج، بعد أن ساهم بشكل مباشر في إنجازات البلاوجرانا خلال العقد الأخير، وذلك بسبب أهدافه التي دائما ما تصنع الفارق وتأتي في الأوقات الشاقة والحاسمة.

ونستعرض معكم في هذا الموضوع، أبرز الأرقام والإنجازات التي حققها ليونيل ميسي خلال مسيرته مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني:

عدد أهداف ميسي خلال مسيرته الاحترافية:

تمكن ليونيل ميسي من الوصول ملامسة سقف 613 هدفاً مع نهاية الموسم الجاري، حيث قاد برشلونة للتتويج بلقب الدوري الإسباني وبطولة كأس ملك إسبانيا، بعد موسم طويل تخللته العديد من المصاعب والمطبات، إلا أن إرنستو فالفيردي نجح في تسييره بحكمة.

ومنذ بداية مسيرته الكروية، لعب ليونيل ميسي 418 مباراة في الدوري الإسباني، فاز خلالها في 316 مباراة، وتعادل في 65 مباراة، وخسر في 37 مناسبة.. حيث سجل 383 هدفاً وصنع 168 هدفاً لزملائه.

وخاض البرغوث الأرجنتيني 125 مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا بألوان برشلونة، فاز خلالها في 72 مباراة، وتعادل في 34 مباراة، وتذوق طعم الهزيمة في 19 مناسبة.. حيث سجل 100 هدف، وبصم على 33 صناعة لزملائه.

في كأس ملك إسبانيا، لعب ليونيل ميسي 68 مباراة، انتصر خلالها في 47 مناسبة، وتعادل في 12 مباراة وخسر 9 مواجهات.. حيث سجل 48 هدفاً وصنع 33 هدفاً.

أما في كأس السوبر الإسباني، فقد لعب البولجا 17 مباريات، انتصر خلالها في8 مواجهات، وتعادل في 4 مباريات، فيما خسر في 5 مناسبات.. وسجل خلالها 13 هدفاً وقدم 4 صناعات لزملائه.

وخاض ليونيل ميسي 5 مباريات في مسابقة كأس العالم للأندية، وحقق خلالها العلامة الكاملة في نسبة الانتصارات.. كما أنه سجل 5 أهداف وصنع هدفا وحيداً.

وفي السوبر الأوروبي، لعب ليونيل ميسي 4 مباريات، انتصر في 3 مواجهات، وخسر في مناسبة وحيدة، ونجح في تسجيل 3 أهداف وصناعة 2 أهداف.

أما دولياً، فقد حمل ميسي قميص المنتخب الأرجنتيني (فئة الكبار) في 123 مباراة، سجل خلالها 61 هدفاً ليتصدر بذلك قائمة الهدافين التاريخيين لراقصي التانجو.

وحصد ليونيل ميسي العديد من الجوائز الفردية، ولعل أبرزها التتويج بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات، والحذاء الذهبي في خمس مناسبات، فضلاً عن تواجده في تشكيلة الفيفا في 11 مرة متتالية.

قائمة أبرز الجوائز التي حصدها ميسي:

الكرة الذهبية : 5
أفضل لاعب في الدوري الإسباني : 3
أفضل لاعب في كأس العالم : 1
أفضل لاعب أجنبي في الدوري الإسباني : 3
أفضل لاعب لاتيني في الدوري الأسباني: 4
الحذاء الذهبي الأوروبي : 5
هداف دوري أبطال أوروبا : 5
رجل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا : 1
أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا : 1
كأس العالم للأندية الكرة الذهبية : 1

الأكثر مشاهدة