مع اقتراب سوق الانتقالات، تبدأ الشائعات تحيط بأبرز اللاعبين حول العالم ويزداد الحديث عن إمكانية انتقالهم من نادٍ إلى آخر، بعض هذه التقارير تحمل شيء من الصحة، وبعضها الآخر يكون مجرد تكهن أو تخمين من الصحفيين وفقاً لبعض المعطيات المتاحة.

من الأمثلة على التقارير من النوع الثاني هو الخبر الذي انتشر عن سيرجيو بوسكيتس نجم برشلونة، حيث أكدت صحيفة ماركا ومصادر أخرى على أن اللاعب يطالب إدارة برشلونة بزيادة مرتبه السنوي كما تم وعدته عندما جدد عقده عام 2016.

بحسب التقرير، فإن إدارة برشلونة تماطل بزيادة راتب بوسكيتس، مما يجعل أندية مثل مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان يراقبان الوضع عن كثب لاستغلال أي فرصة يمكن فيها التعاقد مع واحد من أفضل لاعبي الارتكاز في العالم.

ومن المستبعد رحيل بوسكيتس عن برشلونة لأسباب عديدة يطول شرحها، لكن يبقى هذا الأمر وارداً إن دخل في خلافات مع إدارة النادي بخصوص عقده الجديد، لاسيما وأن هناك أزمة في البرسا متعلقة برواتب اللاعبين، وهذا ما يجعلنا نطرح سؤالاً هاماً، ماذا لو رحل بوسكيتس ؟

لن يجد برشلونة بديل

المشكلة الأعمق التي ستواجه النادي الكاتالوني أنه لا يوجد بديل في العالم يشبه بوسكيتس بأسلوب اللعب، حتى أنه لا يوجد الكثير من الخيارات في العالم بالنسبة للاعب الارتكاز الجيد أياً كان، فهذا أقل مركز يوجد فيه لاعبين مميزين.

لكي يجلب برشلونة لاعب يمكنه سد الفجوة التي سيتركها بوسكيتس، هناك خيار واحد في العالم فقط وهو نجولو كانتي، ورغم أن أسلوب لعبه لا يتناسب مع برشلونة، إلا أنه يملك الإمكانيات لسد هذا الفراغ ويمكنه التأقلم مع فلسفة البرسا بمرور الوقت، لكن المشكلة أن رحيله عن تشيلسي سيكون أشبه بالمهمة المستحيلة.

برشلونة سيفقد هويته

مع رحيل تشافي هيرنانديز، وأندريس إنييستا الآن، بدأ برشلونة يفقد فلسفته باللعب التي رسخت مع المدرب بيب جوارديولا، هذا الموسم شاهدنا الفريق يخسر الاستحواذ على الكرة في أكثر من مباراة، كما بات الفريق يلجأ للعب بطريقة دفاعية في بعض الأوقات، وهو أمر لم نكن نراه سابقاً.

رحيل بوسكيتس سيفقد برشلونة هويته بشكل كامل، سيصبح البرسا مثله مثل أي فريق قوي في أوروبا، لن يكون له أسلوب خاص في اللعب، لأن الطريقة الخاصة ببرشلونة كانت تطبق بأقدام وعقول بعض اللاعبين، منهم من رحل، وبعضهم الآخر سيرحل، وسيكون رحيل بوسكيتس بمثابة الضربة القاضية لما يسمى بـ “التيكي تاكا”، فليونيل ميسي وجيرارد بيكيه لن يفيدان بشيء بهذا الخصوص طالما أنه لم يتبقى أي لاعب في خط الوسط من أصحاب هذه الفلسفة.

إدارة بارتوميو ستستقيل

بعد العديد من الضربات التي تلقتها الجماهير في السنوات الماضية، شفع لجوسيب بارتوميو بعض الأمور فقط منها خماسية 2015، وتجديد عقد ليونيل ميسي وبعض اللاعبين الآخرين، لكن رحيل نيمار في الصيف الماضي وبعض الأخطاء الكارثية الأخرى التي حدثت مؤخراً، جعلوا من مصير بارتوميو ومجلسه في موقف خطر دائماً.

جماهير برشلونة لن تتحمل صدمة أخرى مثل رحيل بوسكيتس، خصوصاً وأن إنييستا يقضي أيامه الأخيرة هو الآخر، وبالتالي سيكون هناك ضغط كبير على بارتوميو قد يجبره على تقديم استقالته.

الأكثر مشاهدة

بث مباشر لأحداث مباراة برشلونة وماميلودي صن داونز اليوم لحظة بلحظة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يقدم برشلونة أداءً جميلاً يسر عشاقه حيث استطاع تسجيل عدة أهداف خلال شوطي اللقاء. أول هدف سجله عثمان ديمبيلي في وقت مبكر من اللقاء وبالتحديد في الدقيقة السادسة، ثم أضاف لويس سواريز الهدف الثاني بعدها بدقائق، بينما لم يبدو صن داونز قادراً على المقاومة.

شاهد البث المباشر لمباراة برشلونة وماميلودي صن داونز

هدف برشلونة الأول بواسطة ديمبيلي لمن لم يشاهده

تشكيلة برشلونة الأساسية

وسافر أندريس إنييستا قائد برشلونة مع الفريق إلى جنوب أفريقيا على الرغم من إعلان رحيله عن النادي بشكل نهائي في الصيف المقبل، كما تواجد الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم 5 مرات في القائمة.

وحطت الطائرة التي تنقل برشلونة رحالها في جنوب أفريقيا صباح اليوم الأربعاء مثلما أعلن النادي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وضمت قائمة برشلونة والتي سافرت إلى جنوب أفريقيا أمس كلاً من: تير شتيجن، سيليسين، نيلسون سيميديو، جيرارد بيكيه، ياري مينا، لوكاس ديني، جوردي ألبا، سيرجي روبيرتو، أليكس فيدال، ألينا، باولينيو، سيرجيو بوسكيتس، إيفان راكيتيتش، دينيس سواريز، أندريه جوميز، أندريس إنييستا، ليونيل ميسي، عثمان دمبيلي، لويس سواريز، باكو ألكاسير، فيليب كوتينيو، دي جالاريتا، وأخيراً كوينكا.

وسبق أن تواجه برشلونة ضد ماميلودي صن داونز في عام 2007، حيث تفوق برشلونة في تلك المباراة الودية بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، مثلما يتضح بالفيديو المنشور بالأسفل عبر صفحة برشلونة على تويتر.

الأكثر مشاهدة

أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية ظهر اليوم الأربعاء، أن تجديد عقد المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي لاعب فريق برشلونة، صداع في رأس النادي الكاتالوني خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وخرجت الكثير من الشائعات في الأونة الأخيرة، تشير إلى اقتراب الدولي الفرنسي صامويل أومتيتي البالغ من العمر 24 عاماً، من الرحيل عن نادي برشلونة الإسباني في الصيف، بسبب عدم تلبية طلباته المادية مع تألقه الكبير في المواسم الماضية.

ويقال أن الدولي الفرنسي صامويل أومتيتي البالغ من العمر 24 عاماً، يطالب بزيادة راتبه من 2.6 مليون جنيه استرليني سنوياً إلى 7.2 مليون، وهو ما يضع نادي برشلونة الإسباني في ورطة.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، فإن إدارة نادي برشلونة الإسباني لم تنكر تفاوضهم مع المدافع الشاب كليمنت لينجليت لاعب نادي إشبيلية، ولكن في نفس الوقت أولويات النادي تجديد عقد صامويل أومتيتي.

وأشارت إلى أن الفرنسي كليمنت لينجليت مدافع نادي إشبيلية في طريقه للانتقال إلى ملعب كامب نو في الصيف مقابل 30 مليون يورو، ولكن الاتفاق لم ينتهي بعد وذلك بسبب تركيز برشلونة في تجديد عقد صامويل أومتيتي.

جدير بالذكر أن الكثير من الأندية الكبرى في القارة العجوز، تسعى للتعاقد مع المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي من نادي برشلونة، على رأسها مانشستر يونايتد الإنجليزي.

الأكثر مشاهدة