أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية ظهر اليوم الأربعاء، أن تجديد عقد المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي لاعب فريق برشلونة، صداع في رأس النادي الكاتالوني خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وخرجت الكثير من الشائعات في الأونة الأخيرة، تشير إلى اقتراب الدولي الفرنسي صامويل أومتيتي البالغ من العمر 24 عاماً، من الرحيل عن نادي برشلونة الإسباني في الصيف، بسبب عدم تلبية طلباته المادية مع تألقه الكبير في المواسم الماضية.

ويقال أن الدولي الفرنسي صامويل أومتيتي البالغ من العمر 24 عاماً، يطالب بزيادة راتبه من 2.6 مليون جنيه استرليني سنوياً إلى 7.2 مليون، وهو ما يضع نادي برشلونة الإسباني في ورطة.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، فإن إدارة نادي برشلونة الإسباني لم تنكر تفاوضهم مع المدافع الشاب كليمنت لينجليت لاعب نادي إشبيلية، ولكن في نفس الوقت أولويات النادي تجديد عقد صامويل أومتيتي.

وأشارت إلى أن الفرنسي كليمنت لينجليت مدافع نادي إشبيلية في طريقه للانتقال إلى ملعب كامب نو في الصيف مقابل 30 مليون يورو، ولكن الاتفاق لم ينتهي بعد وذلك بسبب تركيز برشلونة في تجديد عقد صامويل أومتيتي.

جدير بالذكر أن الكثير من الأندية الكبرى في القارة العجوز، تسعى للتعاقد مع المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي من نادي برشلونة، على رأسها مانشستر يونايتد الإنجليزي.

الأكثر مشاهدة

أقسام متعلقة

وصلت بعثة برشلونة الإسباني بعد ظهر اليوم الأربعاء إلى مدينة جوهانسبرج للمشاركة في مباراة ودية أمام فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي والمقررة مساء هذا اليوم.

وستقام هذه المباراة الودية احتفالاً بالذكرى المئوية لميلاد الزعيم الراحل نيلسون مانديلا ، والتي ستشهد مشاركة اللاعبين الكبار بما في ذلك ليونيل ميسي والقائد أندريس إنييستا.

ووصلت طائرة نادي برشلونة صباح اليوم إلى جنوب أفريقيا وكان على متنها كل نجوم الفريق وعلى رأسهم ليونيل ميسي والقائد أندريس إنييستا الذي سيرحل عن الفريق بعد أيام.

وتغيب عن هذه الرحلة لاعبين اثنين بسبب الإصابة وهما البلجيكي توماس فيرمايلين والفرنسي صامويل أومتيتي ، فيما جرى استدعاء لاعبين من الفريق الرديف وهما ألينا وكوينكا.

وكان في استقبال بعثة برشلونة أكثر من 100 مشجع في مطار جوهانسبرج ، فيما كان اسم ليو ميسي الأكثر شعبية على شفاه المشجعين ، وقد كان محاطاً بحماية أمنية شديدة.

الأكثر مشاهدة

تسلح جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، بالمعلومات والأدلة، للرد على الانتقادات التي طالت الفريق الكتالوني عقب خروجه من مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، على الرغم من تتويجه بثنائية الدوري الكأس، على حساب أندية كبيرة مثل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، مشيراً إلى أن إرنستو فالفيردي سيستمر في قيادة العارضة الفنية للبلاوجرانا خلال الموسم المقبل.

وقال بارتوميو في تصريحات مطولة نقلتها صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية: “أعلم بأن البعض حزين لخسارتنا في دوري الأبطال ولكن لا يمكن لنا أن نحقق الثلاثية دوماً.. أريد أن أوضح أهمية هذه الثنائية التي حققناها، هي الـ8 بتاريخنا وحققنا أفضل دوري بالعالم بتفوق واضح على منافسينا.. إضافة إلى أننا حققنا 7 ليجا في آخر 10 سنوات، علينا أن نتذكر ذلك”.

وأضاف: “إن عالم كرة القدم يقدّرنا كثيرا، سواء على المستوى الرياضي أو كنادٍ، هناك وسائل إعلام تحاول أن تنتقص مما حققناه، وهذا يستمر دائما، يقولون حكام، ويتحدثون عن الممر الشرفي، يحاولون بكل الطرق أن يبخسوا قيمة ما حققناه”.

وتحدث بارتوميو عن رحيل أندريس إنييستا ومستقبل النادي الكتالوني مع ليونيل ميسي وإرنستو فالفيردي، قائلاً: : “رحيل إنييستا حزين جداً لنا لكن ننتظر عودته بأذرع مفتوحة، هناك الكثير ليقدمه للنادي مستقبلاً، أما نجاحات الفريق ستستمر بوجود أفضل لاعب بتاريخ اللعبة ليونيل ميسي.. أما فالفيردي فإنه يملك دعمنا كاملاً ونثق به للاستمرار وقيادة الفريق لمزيد من النجاحات”.

وعن أكاديمية برشلونة، قال بارتوميو: “اللاماسيا يجب أن تستمر، ولا أحد يساوره شك في أنها ستظل جزءاً من هويتنا كنادٍ، رديف برشلونة لديهم الآن مهمة صعبة في البقاء في الدرجة الثانية، نريد أن يكون هناك لاعبين من الرديف في الفريق الأول الموسم المقبل”.

واختتم بارتوميو تصريحاته بالحديث عن المشروع الرياضي الجديد في برشلونة، حيث قال: ” الموافقة على مشروع (إسباي بارسا) أمر مهم جدا، يمكنني أن أضمن أنه سيكون أفضل مجمع رياضي في العالم في وسط المدينة”.

الأكثر مشاهدة