برشلونة يزرع الأشواك في طريق مانشستر سيتي صوب صفقة برازيلية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يعتزم نادي برشلونة الإسباني، دخول الانتقالات الصيفية المقبلة بقوة كبيرة، في ظل الأداء الباهت الذي قدمته بعض العناصر الاحتياطية في الموسم الجاري، إذ يبحث النادي الكتالوني عن تدعيم خط الوسط الذي يشكل معضلة كبيرة في خطط إرنستو فالفيردي، وذلك مع تذبذب مستوى سيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش في بعض المباريات الحاسمة.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن نادي برشلونة يتابع عن كثب لاعب خط وسط شاختار، فريدريكو رودريجيز سانتوس المشهور باسم “فريد”، وذلك من أجل ضخ دماء جديدة في مركز الوسط الدفاعي، حيث نال اللاعب البرازيلي إعجاب مكونات النادي الكتالوني.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن إدارة الفريق الكتالوني تتطلع للتعاقد مع فريدريكو رودريجيز سانتوس، من أجل تعويض غياب سيرجيو بوسكيتس في حالة الإصابة أو الإيقاف، لا سيّما وأن باولينيو لم يقدم المستوى المأمول في هذا الشق، كما أن سيرجي روبيرتو تم تثبيته في مركز الظهير الأيمن.

وأشارت “موندو ديبورتيفو”، إلى أن فريق مانشستر سيتي يرغب في الظفر بخدمات اللاعب البرازيلي، حيث يعد فريد الخيار الأول للمدرب بيب جوارديولا، ليحل محل يايا توريه على المدى القصير، كما يمكن أن يصبح خليفة لمواطنه فرناندينيو على المدى الطويل.

وكان مانشستر سيتي قد حاول ضم فريد، صاحب الـ 24 عاماً، في يناير الماضي، إلا أن الصفقة لم تتم.. ومن المتوقع أن يدخل السكاي بلوز في منافسة قوية مع برشلونة خلال الصيف المقبل، للتعاقد مع نجم وسط المنتخب البرازيلي الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم 2018.

كم رقم قياسي حطمه مانشستر سيتي هذا الموسم وما هي أبرز التحديات التي تنتظره؟

الأكثر مشاهدة

نجا أندريس إنييستا، لاعب نادي برشلونة الإسباني، من الموت، إثر تحطم أحد المدرجات الخشبية التي تم وضعها بشكل مؤقت في ملعب بمدينة برشلونة الإسبانية، اليوم الأربعاء، لتصوير مقابلة تلفزيونية مع الرسام الإسباني.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن الحادث وقع في الوقت الذي كان يجري فيه المذيع الإسباني ريستو رولدان مقابلة مع لاعب برشلونة المخضرم لصالح برنامج (تشيستر) الذي يعرض على إحدى قنوات التلفزيون الإسباني.

وأوضح المصدر المذكور، أن فرق الطوارئ هرعت لتقديم العون للجماهير التي حضرت المقابلة، والبالغ عددهم 18 شخصاً، تم نقل 12 شخصاً منهم إلى المراكز الطبية لعلاج بعد أن أصيبوا بجراح طفيفة.

وأكدت مصادر من برشلونة أن أندريس إنييستا لم يصب بأذى ولكنه شعر ببعض “الهلع”، وقد فتحت الشرطة الكتالونية تحقيقاً لتحديد الأسباب التي أدت إلى وقوع هذا الحادث.

وكتب أندريس إنييستا عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “بعد الرعب الذي لاقيناه صباح اليوم، أود أن أبعث رسالة الدعم والتشجيع لكل من كان متواجداً اليوم مع متمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين، عناق للجميع”.

كم رقم قياسي حطمه مانشستر سيتي هذا الموسم وما هي أبرز التحديات التي تنتظره؟

الأكثر مشاهدة

يبدو أن نادي برشلونة الإسباني سيجد صعوبات بالغة في التخلص من اللاعبين غير المرغوب فيهم داخل أسوار الكامب نو، إذ زاد دوجلاس بيريرا الطين بلة، بعدما انتهت فترة إعارته لفريق بنفيكا البرتغالي، ليُضاف اللاعب البرازيلي للملفات الشائكة فوق طاولة النادي الكتالوني، والتي تبحث الإدارة الحالية عن حل لها.

وأعلن دوجلاس بيريرا عودته إلى نادي برشلونة بعد انتهاء فترة إعارته لفريق بنفيكا، حيث قضى اللاعب المذكور موسماً واحداً في صفوف النسور، وذلك بعد أن شارك في 11 مباراة فقط هذا الموسم.. ليفشل في إقناع مكونات الفريق البرتغالي لشراء عقده بصفة نهائية.

وقال اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (انستجرام): “كان شرفاً لي ارتداء هذا القميص(قميص بنفيكا)، أود أن أشكر جميع المعجبين على دعمهم هذا الموسم.. نتابع رحلتنا “.

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن روي فيتورا، المدير الفني لفريق بنفيكا، كان يرغب في عودة دوجلاس لبرشلونة في يناير الماضي، لكنه فشل في ذلك بناءً على الاتفاق بين الطرفين.. حيث طلب الفريق الكتالوني من بنفيكا العثور على نادٍ جديد له، وهذا ما لم يحدث آنذاك، ليضطر النادي البرتغالي أيضاً إلى تعليق بحثه عن ظهير أيمن جديد.

الجدير بالذكر أن برشلونة تعاقد مع دوجلاس بيريرا في صيف عام 2014، من أجل تعويض الرحيل المحتمل لمارتن مونتويا، إلا أنه أخفق في البصم على مستويات جيدة، الأمر الذي جعل البلاوجرانا يبحث عن أندية أوروبية تطمح للتعاقد مع اللاعب البرازيلي، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل.

كم رقم قياسي حطمه مانشستر سيتي هذا الموسم وما هي أبرز التحديات التي تنتظره؟

الأكثر مشاهدة