يستعد الاتحاد الإسباني لكرة القدم لدخول فوضى من أجل تحديد الموعد الرسمي لمباراتي كأس السوبر التي تجمع برشلونة بطل الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا مع إشبيلية وصيف الكأس.

وتأتي الفوضى بعد ضمان إشبيلية تأهله إلى مسابقة الدوري الأوروبي للموسم القدم 2018-2019 عن طريق الأدوار التأهيلية، حيث سيبدأ البطولة من الدور التأهيلي الأول ومن ثم الثاني والثالث حتى يتأهل إلى دور المجموعات.

وأفادت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن تحديد موعد مباراة كأس السوبر في شهر أغسطس القادم – كالعادة – سيكون صعباً في حال لعب إشبيلية الأدوار التأهيلية الثلاثة.

ويقام الدور الأول في 26 يوليو و2 أغسطس والثاني في 9 و16 أغسطس ومرحلة البلاي أوف في 23 و30 أغسطس القادمين، وبذلك لا يوجد تاريخ محدد لمباراتي كأس السوبر.

وسيكون على أفراد المدرب كاباروس الالتزام أوروبيا في كل يوم خميس من شهر أغسطس، وبذلك سيكون هنالك مشكلة للعب مباراتين ضد برشلونة.

شاهد .. يوفنتوس يسعى لحسم اللقب في لقاء القمة ضد روما

الأكثر مشاهدة

لا تزال قضية انضمام أنطوان جريزمان، مهاجم فريق أتلتيكو مدريد، للمنافس المحلي برشلونة، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، تسيطر على الأوساط الكروية الإسبانية، لا سيما وأن التقارير الأخيرة أكدت أن اللاعب الفرنسي أخبر مدربه في أتلتيكو، دييجو سيميوني في شهر ديسمبر الماضي، بنيته في الرحيل عن الروخي بلانكوس.

انضمام جريزمان لفريق برشلونة، يعني لا محالة، أنه سيفرض على المدرب إرنستو فالفيردي تغيير خططه التكتيكية، وذلك بسبب تواجد كوكبة من النجوم في الخط الأمامي، على غرار ليونيل ميسي ولويس سواريز، فضلاً عن فيليب كوتينيو وعثمان ديمبيلي اللذان كلفا خزينة البلاوجرانا حوالي 300 مليون يورو.

وفي هذا الصدد، أوضحت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن قدوم جريزمان إلى الفريق الكتالوني، سيفرض على إرنستو فالفيردي إيجاد توليفة مناسبة، تُساعده على الاستفادة من خدمات الهداف الفرنسي بشكل فعال، وقد أشارت الصحيفة المذكورة آنفاً، أن المدرب الباسكي يملك 3 خيارات رئيسية لتوظيف صاحب الـ27 عاماً، بشكل يخدم مصالح أبناء كتالونيا.

وأبرزت الصحيفة من المقربة من برشلونة، أن الخيار الأول هو اللعب بخطة 2/4/4 والتي تستلزم جلوس لويس سواريز أو أنطوان جريزمان على دكة البدلاء، إذ لا يمكن لهما اللعب سوياً في هذا النوع من الخطط التكتيكية.

أما الخيار الثاني فهو الاعتماد على الرسم التكتيكي 1/3/2/4، إذ تتيح هذه الطريقة إمكانية تواجد جريزمان وكوتينيو وديمبيلي في خط الهجوم، مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بينما سيجلس سواريز على دكة البدلاء.

وألمحت “سبورت” إلى أن الخيار الثالث يتمثل في العودة إلى الرسم الخططي 3/3/4، بتواجد سواريز وجريزمان على أرضية الملعب، حيث سيتولى ميسي وسواريز وديمبيلي مهمة قيادة الهجوم، في حين سيتراجع جريزمان وكوتينيو إلى الوراء قليلا، من أجل إمداد زملائهم في الصف الأمامي بالكرات.. لكن الصحيفة المذكورة أكدت أن هذه الطريقة مستبعدة، إذ سينكشف خط الوسط أمام الهجمات المرتدة للخصوم.

يذكر أن التقارير الصحفية الأخيرة أشارت إلى أن قدوم أنطوان جريزمان سيدفع لويس سواريز للرحيل، إذ ينوي برشلونة الاستفادة من سعره المرتفع في الوقت الآني، خصوصاً وأن النادي سيقوم بكسر الشرط الجزائي في عقد اللاعب الفرنسي مع أتلتيكو مدريد، والذي يبلغ 100 مليون يورو.

شاهد .. يوفنتوس يسعى لحسم اللقب في لقاء القمة ضد روما


الأكثر مشاهدة

غيابات بارزة عن قائمة برشلونة لمواجهة ليفانتي .. على رأسها ليونيل ميسي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

قرر إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، استبعاد نجمه الأول ليونيل ميسي من قائمة الفريق الكتالوني التي ستخوض مواجهة ليفانتي، مساء غد الأحد، برسم فعاليات الجولة 37 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

واعتزم إرنستو فالفيردي إراحة ليونيل ميسي الذي لعب العديد من المباريات المتتالية في الفترة الأخيرة، آخرها ضد فياريال يوم الأربعاء المنصرم.. وعلى الرغم من أن البرغوث الأرجنتيني ينافس على جائزة الحذاء الذهبي إلا أنه لن يلعب ضد ليفانتي بقرار فني.

وكان فالفيردي قد أشار إلى أنه سيعتمد على نظام المداورة، حيث قال: “أتمنى أن يفوز ميسي بالحذاء الذهبي نتيجة عمله مع الفريق، لكن غدا سوف نرى ماذا سيحدث، وهناك بعض اللاعبين الذين ينتظرون الاستدعاء من منتخباتهم”.

وشهدت القائمة غياب 3 لاعبين آخرين، وهم: أليكس فيدال لدواعٍ فنية من إرنستو فالفيردي، وسيرجي روبيرتو الذي تعرض للإيقاف إثر طرده في لقاء الكلاسيكو، وصامويل أومتيتي الذي داهمته الإصابة في بداية الأسبوع الجاري.

وجاءت قائمة برشلونة على النحو الآتي:

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن وجاسبر سيليسين.

خط الدفاع: جوردي ألبا، نيلسون سيميدو، جيرارد بيكيه، توماس فيرمايلن، لوكاس دينيه وياري مينا.

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، إيفان راكيتيتش، باولينيو جونيور، فيليب كوتينيو، أندريس إنييستا، دينيس سواريز وأندريه جوميز.

خط الهجوم: باكو ألكاسير، عثمان ديمبيلي ولويس سواريز.

شاهد .. يوفنتوس يسعى لحسم اللقب في لقاء القمة ضد روما


الأكثر مشاهدة