شدد إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة الإسباني، على ضرورة توخي الحذر من مخاطر المباراة الودية التي سيخوضها النادي الكتالوني في جنوب أفريقيا بعد أيام قليلة، مؤكداً في الوقت ذاته تفاؤله من تأقلم أنطوان جريزمان مع البلاوجرانا حال قدومه.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ليفانتي مساء غد الأحد، برسم فعاليات الجولة 37 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، علماً أن برشلونة حسم اللقب بشكل رسمي منذ جولتين، لكنه يسعى لمواصلة سلسلة اللاهزيمة في الموسم الجاري، الأمر الذي سيكسبه إنجازاً فريداً من نوعه.

وقال فالفيردي عن رحلة الفريق إلى الأدغال الأفريقية: “10 ساعات سفر لجنوب أفريقيا.. هل هي فكرة جيدة؟ إنها مباراة بالشراكة مع مؤسسة نيلسون مانديلا، دعونا نتمنى أن لا تؤثر هذه على اللاعبين لكن أقول إن مانديلا هو شخص أثر على هذا العالم، النادي فرض علينا اللعب بجنوب أفريقيا مع النجوم، سنفعل ذلك على أمل أن نعود بدون مشاكل”.

وتأتي مواجهة برشلونة مع صن داونز تحت مسمى كأس مانديلا السنوية، والتي تندرج ضمن التعاون بين رابطة أنديةالدوري الإسباني “ليجا”، مع اتحاد الكرة في جنوب أفريقيا.

وبخصوص إمكانية تأقلم أنطوان جريزمان مع ليونيل ميسي ولويس سواريز في هجوم برشلونة، حال قدوم الفرنسي، رد فالفيردي: “اللاعبين الرائعين دائماً يتفاهمون معاً لكن أكرر، نحن نتحدث عن لاعبين من فرق أخرى، جريزمان ليس لاعبنا”.

أما عن بديل أندريس إنييستا الذي سيرحل مع نهاية الموسم الجاري، فقد قال المدرب الباسكي: “أولاً نرى ما لدينا، كوتينيو يلعب بشكل جيد كذلك لدينا ألينيا من الرديف والنادي دائماً يراقب السوق.. كنا نعلم أن إنييستا سيغادر لذلك كان لدينا الوقت للتخطيط لما بعده”.

واستتلى موضحاً: “تركيزنا الاَن على إنهاء هذا الموسم ثم سيبدأ التفكير بتشكيلة الموسم القادم، لا أريد التفكير كثيراً بالموسم القادم لأن هذا يشعرني بالتوتر.. لدينا الكثير من الوقت بعد نهاية هذا الموسم”.

واختتم مدرب البلاوجرانا تصريحاته بالحديث عن المدوارة، حيث قال: “أتمنى أن يفوز ميسي بالحذاء الذهبي نتيجة عمله مع الفريق، لكن غدا سوف نرى ماذا سيحدث، وهناك بعض اللاعبين الذين ينتظرون الاستدعاء من منتخباتهم”.

شاهد .. يوفنتوس يسعى لحسم اللقب في لقاء القمة ضد روما


الأكثر مشاهدة

فالفيردي يهدد رقم جوارديولا الأسطوري مع برشلونة خارج الديار

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أصبح برشلونة بقيادة مدربه إرنستو فالفيردي قريباً جداً من الوصول إلى الرقم القياسي المسجل بإسم بيب جوارديولا من حيث عدم الخسارة في المباريات التي يخوضها خارج ميدانه في الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتوجه نادي برشلونة مساء يوم الأحد إلى مدينة فالنسيا من أجل مواجهة ليفانتي على ملعب سيوتات دي فالنسيا في الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإسباني التي توج بلقبها في وقت سابق من هذا الموسم.

وحافظ الفريق الكتلوني على سلسلة تتكون من 21 مباراة دون خسارة خارج ميدانه في بطولة الدوري الإسباني ، ليصبح على بعد مباراتين فقط من رقم جوارديولا القياسي الذي يتكون من 23 مباراة دون خسارة خارج ملعبه.

وتمكن برشلونة في المباريات خارج ميدانه من الفوز في 15 مباراة والتعادل في ست مناسبات ، لكن سلسلة بيب جوارديولا تتفوق في عدد الانتصارات ، حيث حقق 18 اننصاراً وخمس تعادلات بين مارس 2010 وأبريل 2011.

تجدر الإشارة إلى أن برشلونة خسر مرة واحدة فقط في آخر 23 مباراة ضد ليفانتي في بطولة الدوري الإسباني ، حيث جاءت هذا الهزيمة خارج ميدانه (5-1) في أكتوبر 1964 ، فيما حقق 18 انتصاراً وأربع تعادلات في المجموع.

شاهد .. يوفنتوس يسعى لحسم اللقب في لقاء القمة ضد روما

الأكثر مشاهدة

كشفت صحيفة “دون بالون” الإسبانية صباح اليوم السبت، عن تلقي النادي الكاتالوتي برشلونة، عرضاً خيالياً من نادي بايرن ميونخ الألماني، للتعاقد مع الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي، في الميركات الصيفي المقبل.

وانضم الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي البالغ من العمر 20 عاماً، إلى نادي برشلونة الإسباني في الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من نادي بوروسيا دورتموند الألماني، في صفقة وصلت قيمتها إلى 150 مليون يورو، ولكن لم يقدم المستوى المطلوب حتى الأن مع الفريق الكاتالوني.

وغاب عثمان ديمبيلي أحد أبرز المواهب في أوروبا، عن نادي برشلونة الإسباني لمدة وصلت إلى أكثر من 130 يوماً منذ وصوله في الصيف الماضي، وذلك بعد أن تعرض لإصابتين في غضون أشهر قليلة.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، فإن إدارة النادي البافاري بايرن ميونخ، تريد أن تصنع فريقاً قوياً من جديد، وذلك عن طريق التعاقد مع لاعبين شباب، وهدفهم الأول ضم عثمان ديمبيلي من برشلونة.

وأشارت إلى أن نادي بايرن ميونخ، يستعد لتقديم عرض بقيمة 100 مليون يورو إلى نادي برشلونة الإسباني، لموافقتهم على بيع الفرنسي عثمان ديمبيلي في الصيف.

شاهد .. يوفنتوس يسعى لحسم اللقب في لقاء القمة ضد روما

الأكثر مشاهدة