يتأهب باريس سان جيرمان الفرنسي، لإحداث ثورة كبيرة في الصيف المقبل، وذلك من خلال التخلص من بعض اللاعبين الذين يشكلون عبئاً على كاهل الفريق الباريسي، وقد يكون أنخيل دي ماريا أحد هؤلاء اللاعبين الذين سيغادرون القلعة الزرقاء ابتداءً من الانتقالات الصيفية المقبلة، نظراً للعواقب الوخيمة التي قد تترتب على تكديس النجوم، ما يعني اختراق قوانين اللعب المالي النظيف.

وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة “سبورت” الكتالونية، أن أنخيل دي ماريا يرغب في الانتقال إلى نادي برشلونة، خاصة وأن اللاعب الأرجنتيني كان قريباً من الانضمام للفريق الكتالوني في الصيف الماضي، لولا انغلاق باريس سان جيرمان على فكرة بيع اللاعب وقتذاك.

وأشارت الصحيفة الكتالونية، إلى أن اللاعب اتخذ بالفعل الخطوات اللازمة لاستئناف المفاوضات مع برشلونة، إذ لن يمانع الفريق الباريسي في السماح له بذلك، كما ألمحت “سبورت” إلى أن أنخيل دي ماريا يريد استغلال صداقته مع ليونيل ميسي لتسهيل عملية الانضمام للعملاق الكتالوني.

وأضافت أن اللاعب الأرجنتيني أبدى موافقته على العودة إلى إسبانيا واللعب في صفوف برشلونة، إلى جانب مواطنه ليونيل ميسي، على الرغم من أنه لعب من قبل بقميص ريال مدريد.. غير أن الصحيفة لم تُخفِ مدى صعوبة إغلاق الصفقة، لا سيما وأن برشلونة يركز في الوقت الحالي على إتمام عملية التعاقد مع أنطوان جريزمان.

الجدير بالذكر أن أنخيل دي ماريا مرتبط بعقد حتى 2019 مع باريس سان جيرمان، وكان النادي الكتالوني قد عرض 45 مليون يورو لضم اللاعب الأرجنتيني، خلال الانتقالات الشتوية السابقة، بالإضافة إلى علاوات وصلت إلى 15 مليون يورو للنادي الفرنسي، إلا أن الصفقة لم تتم في الأخير لأسباب متعددة ومتداخلة.

الأكثر مشاهدة

تتوالى الأخبار والتكهنات حول رغبة أنطوان جريزمان في الانتقال إلى نادي برشلونة الإسباني خلال الصيف المقبل، حيث أوضحت التقارير الصحفية الأخيرة، أن ممثلي اللاعب الفرنسي اجتمعوا مع مسؤولي أتلتيكو مدريد، لمناقشة مستقبل اللاعب الذي يريد حسم مسألة رحيله عن اللوس كولتشينيروس قبل نهائيات كأس العالم 2018.

وفي هذا الصدد، أكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن ممثلي أنطوان جريزمان ناقشوا مع إدارة النادي المدريدي الأمور القانونية الخاصة باللاعب، والتي تتمثل في عقده الحالي مع أتلتيكو مدريد والشرط الجزائي له، وإمكانية رحيله عن صفوف الفريق مع نهاية الموسم الحالي.

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن جريزمان قرر في وقت سابق الانتقال إلى برشلونة، إلا أنه تراجع عن ذلك مؤخراً، مفضلاً الاستمرار مع الروخي بلانكوس، لكن صحيفة “موندو ديبوروتيفو”، ذكرت أن هذا قد يضع صاحب الـ27 عاماً، في ورطة قانونية كبيرة، إذا كان قد وقع بالفعل على وثيقة اتفاق مبدئي، للانضمام للبلاوجرانا.

وفي الوقت الذي اجتمع فيه ممثلو اللاعب مع مسؤولي إدارة أتلتيكو مدريد، شارك جريزمان في التدريبات للتحضير لمباراة الغد أمام فريق خيتافي التي تقام في الجولة 37 من الدوري الإسباني، وقد بدا عليه أنه بحالة جيدة، إذ كان يداعب زملاءه، وبصفة خاصة، دييجو كوستا، مهاجم الفريق المدريدي.

ويمتد عقد النجم الفرنسي مع أتلتيكو مدريد حتى عام 2021، فضلاً عن شرط جزائي تبلغ قيمته 200 مليون يورو حتى الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم، وستخفض قيمته إلى 100 مليون يورو، وتلك القيمة التي تريد إدارة النادي الكتالوني دفعها للحصول على خدمات اللاعب لتدعيم صفوف الفريق الموسم المقبل.

الأكثر مشاهدة

أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم الجمعة من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن الموعد المخصص لحفل وداع لاعب خط الوسط المخضرم أندريس إنييستا.

وأكد النادي الكتلوني في بيانه الرسمي أن حفل وداع قائده أندريس إنييستا سيقام في الثامن عشر من مايو / أيار الجاري وسيشارك به لاعبو الفريق الأول وأقاربه ومجلس الإدارة.

وسيودع جمهور نادي برشلونة اللاعب المُلقب بالرسام البالغ من العمر 34 عاماً في العشرين من مايو بالتزامن مع آخر مباراة في الدوري الإسباني ، والتي ستقام أمام ريال سوسييداد.

وكان إنييستا قد أعلن في الشهر الماضي رحيله عن برشلونة في نهاية الموسم بعد 22 عاماً قضاها مع النادي الكتلوني ، وذلك بعد أن حصد العديد من الألقاب في جميع المسابقات الكبرى.

وأكد صانع الألعاب الإسباني بعد ظهر اليوم أن سبب رحيله بنهاية الموسم الجاري ليس بسبب المال ، مشيراً إلى أنه يهتم أكثر بالمستوى الكروي والمدينة والظروف التي سيلعب بها حسب وصفه.

الأكثر مشاهدة