انضم أندريس إنييستا لعناصر نادي برشلونة التي رحبت بأنطوان جريزمان في الفريق الكتالوني، حيث يعد اللاعب الفرنسي إحدى الخيارات المطروحة فوق طاولة النادي خلال الصيف المقبل، وعلى الرغم من امتعاض أتلتيكو مدريد من تلك التصرفات ورفضهم الدخول في مفاوضات جادة حول الصفقة، إلا أن بطل الدوري الإسباني عازم على كسر الشرط الجزائي في عقد صاحب الـ27 عاماً.

وقال أندريس إنييستا في تصريحات نشرتها صحيفة (آس) الإسبانية: “من الواضح أن جريزمان من بين أفضل المهاجمين في العالم، لكنني لا أعلم ما الذي سيحدث في المستقبل، هو لاعب أتلتيكو مدريد الآن ولكن إذا جاء إلى برشلونة، فسيكون صفقة كبيرة، وإلا فإننا سنبحث عن أسماء أخرى”.

وتحدث المخضرم الإسباني عن مستقبله بعد الرحيل عن برشلونة، حيث قال: “أنا مُلتزم مع برشلونة وسوف أعلن عن النادي الجديد بعد انتهاء الدوري مباشرةً.. لدي عروض مالية كبيرة ولكن المسألة ليس مالية، أنا أبحث عن كرة القدم، والمدينة، والظروف وكل شيء سأجده أينما ذهبت، يجب أن أنتقل إلى مكان أستمتع به كما أفعل الآن وأيضاً يجب أن أفكر في أسرتي”.

أما عن عقوبة سيرجي روبيرتو، فقد قال إنييستا: “في الحقيقة أعتقد بأن العقوبة كبيرة، لأنك إن شاهدت اللقطة ومن اتجاهات أخرى، تعلم بأن القرار يكون قابل للنقاش ولا تعرف هل تستحق الطرد أو بطاقة صفراء فقط، أربع مباريات كثيرة”.

واختتم اللاعب صاحب الـ33 عاماً حديثه بالقول: “بديل إنييستا؟ اللاعبين الكبار مثل بويول وفالديس وتشافي غادروا ولم تكن هناك مسألة بخصوص هذا الشيء، من الفريق الحالي يمكن أن يتم التفكير في كوتينيو أو دينيس سواريز ولكن سيكون من الخطأ أن يطلبوا بديل مثلي”.

الأكثر مشاهدة

إنجاز جديد يسيل لعاب برشلونة قبل إسدال الستار على الدوري الإسباني

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يبحث نادي برشلونة عن الهمينة على الكرة الإسبانية طولاً وعرضاً هذا الموسم، من خلال تحقيق بعض الإنجازات التاريخية التي استعصت على الفريق الكتالوني في العديد من الأوقات المختلفة سابقاً، وذلك قبل إسدال الستار على مسابقة الدوري المحلي يوم 20 مايو الجاري.

ويواجه برشلونة تحدياً جديداً في الجولتين المتقبيتين في الليجا الإسبانية، حيث سيحاول رفاق ليونيل ميسي الوصول إلى 100 هدف هذا الموسم في المسابقة المحلية، وذلك حين يواجه ليفانتي في الجولة 37، وريال سوسيداد في الأسبوع الأخير على أرضية ملعب الكامب نو، مع العلم أن النادي الكتالوني سجل 94 هدفاً إلى حدود اللحظة، منها 58 هدفاً للثنائي (ميسي ولويس سواريز).

وتعود المرة الأولى التي تجاوز فيها برشلونة حاجز الـ100 هدف إلى موسم 1996/1997 تحت إمرة السير بوبي روبسون، وإذا تحقق الإنجاز مرة أخرى هذا الموسم فسيكون السابع على التوالي لأبناء كتالونيا، حيث سجلوا الموسم الماضي 116 هدفاً حينما كانوا يملكون ثلاثياً هجومياً مدمراً للخصوم بقيادة نيمار دا سيلفا، ليونيل ميسي ولويس سواريز.

وكان برشلونة قد سجل خمسة أهداف في شباك فياريال، يوم الأربعاء الماضي على أرضية ملعب الكامب نو، ليكون على بُعد ستة أهداف فقط للوصول إلى الرقم المنشود، إذ لا يبدو الأمر صعباً، فالفريق الكتالوني سجل 4 أهداف في شباك ريال سوسيداد خلال لقاء الذهاب، وبصم على ثلاثية نظيفة في مرمى ليفانتي خلال السابع يناير من العام الجاري.

الجدير بالذكر أن برشلونة حسم لقب الدوري الإسباني للمرة الـ25 في تاريخه منذ الجولة 35، بعد انتصاره على ديبورتيفو لاكورونيا بأربعة أهداف مقابل هدفين.. ويحتل رجال إرنستو فالفيردي صدارة جدول الترتيب بفارق كبير عن أقرب المنافسين، علماً أنه لم يخسر منذ بداية الموسم الجاري.

الأكثر مشاهدة

يعيش الفرنسي أنطوان جريزمان لحظات حرجة للغاية، في ظل اهتمام نادي برشلونة بالحصول على خدماته في الصيف المقبل، وكذلك تشبت إدارة أتلتيكو مدريد ببقائه في صفوف الفريق لمواسم أخرى، نظراً لتألقه في الفترة الماضية رفقة اللوس كولتشينيروس.

وذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن أنطوان جريزمان لم يقرر حتى الآن إذا ما كان سيرحل عن صفوف أتلتيكو مدريد أم لا، وأنه يشعر بالحيرة بين عرض رفع قيمة الراتب المقدم من ناديه الحالي وبين اقتراح إدارة النادي الكتالوني بدفع الشرط الجزائي للاعب والتي تبلغ قيمته 100 مليون يورو .

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، أن اللاعب الدولي في صفوف الديكة، يشعر بالإطراء بعد اهتمام إدارة برشلونة بالتعاقد معه، وبسبب فرصة اللعب بجوار ليونيل ميسي ولويس وسواريز، ولكن في الوقت نفسه يكن اللاعب كل الاحترام إلى إدارة ناديه الحالي، ولا يريد الخروج بطريقة مستفزة، يفقد خلالها حب الجماهير المدريدية.

وأشارت “ليكيب” إلى أن جريزمان يرغب في الاستمرار بالدوري الإسباني، غير أنه قد يواجه مشكلة تتعلق بمستقبله، إذ إن قيمة الشرط الجزائي الخاص به تبلغ 200 مليون يورو حتى الأسبوع الأول من شهر يوليو، وبعد ذلك ستُخفض قيمة الشرط الجزائي إلى نصف القيمة الحالية، وأن إدارة برشلونة قد تنتظر حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر يوليو وتقوم بدفع الشرط الجزائي للاعب، وأن هذا سيقلل من فرصة أتلتيكو مدريد في البحث عن بديل للفرنسي.

واختتمت الصحيفة المذكورة آنفاً، تقريرها بالتأكيد على أن إدارة الروخي كولتشينيروس سيتوجب عليها دفع 20% من قيمة الصفقة لنادي ريال سوسيداد الذي نشأ جريزمان بين صفوفه، الأمر الذي سيقلص من حجم الأموال المتاحة لدى الفريق للتعاقد مع بديل صاحب الـ27 عاماً.

الأكثر مشاهدة