يعيش الفرنسي أنطوان جريزمان لحظات حرجة للغاية، في ظل اهتمام نادي برشلونة بالحصول على خدماته في الصيف المقبل، وكذلك تشبت إدارة أتلتيكو مدريد ببقائه في صفوف الفريق لمواسم أخرى، نظراً لتألقه في الفترة الماضية رفقة اللوس كولتشينيروس.

وذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن أنطوان جريزمان لم يقرر حتى الآن إذا ما كان سيرحل عن صفوف أتلتيكو مدريد أم لا، وأنه يشعر بالحيرة بين عرض رفع قيمة الراتب المقدم من ناديه الحالي وبين اقتراح إدارة النادي الكتالوني بدفع الشرط الجزائي للاعب والتي تبلغ قيمته 100 مليون يورو .

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، أن اللاعب الدولي في صفوف الديكة، يشعر بالإطراء بعد اهتمام إدارة برشلونة بالتعاقد معه، وبسبب فرصة اللعب بجوار ليونيل ميسي ولويس وسواريز، ولكن في الوقت نفسه يكن اللاعب كل الاحترام إلى إدارة ناديه الحالي، ولا يريد الخروج بطريقة مستفزة، يفقد خلالها حب الجماهير المدريدية.

وأشارت “ليكيب” إلى أن جريزمان يرغب في الاستمرار بالدوري الإسباني، غير أنه قد يواجه مشكلة تتعلق بمستقبله، إذ إن قيمة الشرط الجزائي الخاص به تبلغ 200 مليون يورو حتى الأسبوع الأول من شهر يوليو، وبعد ذلك ستُخفض قيمة الشرط الجزائي إلى نصف القيمة الحالية، وأن إدارة برشلونة قد تنتظر حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر يوليو وتقوم بدفع الشرط الجزائي للاعب، وأن هذا سيقلل من فرصة أتلتيكو مدريد في البحث عن بديل للفرنسي.

واختتمت الصحيفة المذكورة آنفاً، تقريرها بالتأكيد على أن إدارة الروخي كولتشينيروس سيتوجب عليها دفع 20% من قيمة الصفقة لنادي ريال سوسيداد الذي نشأ جريزمان بين صفوفه، الأمر الذي سيقلص من حجم الأموال المتاحة لدى الفريق للتعاقد مع بديل صاحب الـ27 عاماً.

الأكثر مشاهدة

يواصل نادي برشلونة الإسباني السعي خلف ترميم صفوف الفريق الأول، حيث يعتبر الدولي الفرنسي، كليمنت لينجليت، مدافع إشبيلية، ضمن الخيارات المطروحة فوق طاولة النادي الكتالوني في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، كبديل محتمل لمواطنه صامويل أومتيتي، الذي كثر عنه القيل والقال في الآونة الأخيرة.

وفي هذا الصدد، أكدت صحيفة “سبورت” الكتالونية، أن هناك تياران مختلفان في مكاتب الكامب نو حول صفقة كليمنت لينجليت، حيث يرى الأول أنه يجب المخاطرة وكسر عقد اللاعب الفرنسي بغض النظر عمّا سيحدث مع صامويل أومتيتي، الذي غلف مستقبله بالكثير من الغموض في ظل اهتمام مانشستر يونايتد بالتعاقد معه.

أما التيار الثاني، حسب نفس الصحيفة، فيفضل كسر عقد المدافع الأندلسي في حال رحيل أومتيتي عن الفريق الكتالوني، أما دون ذلك فيعد مخاطرة غير واضحة المعالم، إذ إن كليمنت لن يقبل بكونه بديلاً في صفوف الفريق خلال الموسم المقبلة، لا سيّما وأنه يقدم مستويات رائعة تؤهله لحمل قميص أعتى الأندية الأوروبية.

ويفضل مسؤولو برشلونة ضم لينجليت، على مدافع أياكس، ماتياس دي ليخت، نظراً للمقابل المادي الكبير الذي يُتوقع أن يطلبه النادي الهولندي للتخلي عن الأخير، بعدما باع الكولومبي دافينسون سانشيز، لتوتنهام مقابل 40 مليون يورو خلال الانتقالات الصيفية الماضية.

الجدير بالذكر أن الشرط الجزائي في عقد كليمنت لينجليت يبلغ حوالي 35 مليون يورو، حيث يرتبط اللاعب الفرنسي بعقد ممتد إلى غاية عام 2021 مع إشبيلية، ومن المتوقع رحيله عن الفريق الأندلسي قبل فاتح يوليو المقبل.

الأكثر مشاهدة

تكتيك برشلونة في التوقيع مع جريزمان وتجنب عقوبات الفيفا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تحدثت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الخميس عن الأسلوب الذي سيتبعه برشلونة في التعاقد مع أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد ، وقبل أي شيء تجنب عقوبات محتملة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكانت صحيفة “سبورت” قد أكدت بعد ظهر اليوم أن برشلونة توصل لاتفاق للحصول على خدمات الفرنسي أنطوان جريزمان في سوق الانتقالات الصيفية القادمة ، مقابل دفع الشرط الجزائي البالغ 100 مليون يورو.

وقالت صحيفة “الباييس” الإسبانية أن نادي برشلونة درس بدقة كيفية تجنب عقوبات محتملة من جانب الفيفا في حال تعاقده مع جريزمان ، والذي يملك عقداً ساري المفعول مع أتلتيكو مدريد حتى صيف عام 2022.

وينص عقد المهاجم الفرنسي مع أتلتيكو مدريد على تخفيض الشرط الجزائي من 200 إلى 100 مليون يورو في الأول من يوليو / تموز القادم ، وهي القيمة التي سيدفعها برشلونة للتوقيع معه في الشهر القادم.

وتوصلت الخدمات القانونية في نادي برشلونة بقيادة رومان جوميز بونتي إلى استنتاج مفاده أن الفيفا لا يمكنه التدخل في مسألة انتقال جريزمان إلى النادي الكتلوني ، لأن الناديين هما عضوان في نفس الدوري.

وتسري لوائح الفيفا الخاصة بانتقالات اللاعبين على عمليات الانتقال الدولية فقط ، وبهذه الطريقة ، سيتعين على أتلتيكو مدريد تقديم شكوى رسمية إلى رابطة الدوري الإسباني فقط ، في حين أن دفع الشرط الجزائي سيلغي صلاحية أي شكوى.

الأكثر مشاهدة