تحدثت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الخميس عن الأسلوب الذي سيتبعه برشلونة في التعاقد مع أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد ، وقبل أي شيء تجنب عقوبات محتملة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكانت صحيفة “سبورت” قد أكدت بعد ظهر اليوم أن برشلونة توصل لاتفاق للحصول على خدمات الفرنسي أنطوان جريزمان في سوق الانتقالات الصيفية القادمة ، مقابل دفع الشرط الجزائي البالغ 100 مليون يورو.

وقالت صحيفة “الباييس” الإسبانية أن نادي برشلونة درس بدقة كيفية تجنب عقوبات محتملة من جانب الفيفا في حال تعاقده مع جريزمان ، والذي يملك عقداً ساري المفعول مع أتلتيكو مدريد حتى صيف عام 2022.

وينص عقد المهاجم الفرنسي مع أتلتيكو مدريد على تخفيض الشرط الجزائي من 200 إلى 100 مليون يورو في الأول من يوليو / تموز القادم ، وهي القيمة التي سيدفعها برشلونة للتوقيع معه في الشهر القادم.

وتوصلت الخدمات القانونية في نادي برشلونة بقيادة رومان جوميز بونتي إلى استنتاج مفاده أن الفيفا لا يمكنه التدخل في مسألة انتقال جريزمان إلى النادي الكتلوني ، لأن الناديين هما عضوان في نفس الدوري.

وتسري لوائح الفيفا الخاصة بانتقالات اللاعبين على عمليات الانتقال الدولية فقط ، وبهذه الطريقة ، سيتعين على أتلتيكو مدريد تقديم شكوى رسمية إلى رابطة الدوري الإسباني فقط ، في حين أن دفع الشرط الجزائي سيلغي صلاحية أي شكوى.

الأكثر مشاهدة

برشلونة أقوى علامة تجارية في العالم ومانشستر يونايتد الأعلى قيمة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تصدر برشلونة قائمة أقوى العلامات التجارية في العالم بحسب دراسة قامت بها شركة براند فاينانس البريطانية المتخصصة في هذا المجال.

وكان برشلونة يحتل المركز الثاني في القائمة في العام الماضي خلف ريال مدريد، لكن عودته للفوز بلقب الدوري الإسباني وانتشاره الكبير في دول كبيرة مثل الهند والصين خلال الأشهر الماضية، مكنه من العودة إلى المرتبة الأولى.

وحصل برشلونة على 96.6 في مقياس قوة العلامة التجارية، بينما حل غريمه التقليدي ريال مدريد في المرتبة الثانية بـ96.2، ولم تشهد العلامة التجارية للريال أي تقدم أو تراجع عن العام الماضي رغم وصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

ورغم أن برشلونة يملك أقوى علامة تجارية في العالم، لكنه ليس صاحب أعلى علامة تجارية قيمة، حيث يتصدر هذه القائمة مانشستر يونايتد الإنجليزي بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني.

وتبلغ قيمة العلامة التجارية لمانشستر يونايتد مليار و551 مليون يورو، متفوقاً على ريال مدريد صاحب المركز الثاني بفارق 300 مليون يورو تقريباً.

العلامات التجارية الأقوى في العالم

برشلونة: 96.6

ريال مدريد: 96.2

مانشستر يونايتد: 94.6

بايرن ميونخ: 93.1

ليفربول: 92.2

آرسنال: 90.4

تشيلسي: 89.5

يوفنتوس: 88.9

مانشستر سيتي: 86.6

توتنهام: 84.3

العلامات التجارية الأعلى قيمة

مانشستر يونايتد: 1551 مليون يورو

ريال مدريد: 1288 مليون يورو

برشلونة: 1237 مليون يورو

بايرن ميونخ: 1151 مليون ورو

مانشستر سيتي: 1090 مليون يورو

ليفربول: 986 مليون يورو

تشيلسي: 978 مليون يورو

آرسنال: 887 مليون يورو

باريس سان جيرمان: 748 مليون يورو

توتنهام: 626 مليون يورو

الأكثر مشاهدة

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن موعد انطلاقة الموسم القادم 2018-2019 في بطولة الليجا، كما تم تحديد موعد مباراتي كأس السوبر اللتان ستجمعا برشلونة وإشبيلية.

وبحسب ما نقلته صحيفة سبورت الإسبانية، فإن الجولة الأولى في الدوري الإسباني للموسم الجديد ستلعب في 18 من شهر أغسطس المقبل، وهو نفس الموعد تقريباً الذي يبدأ به كل موسم.

وستقام مباراتي كأس السوبر الإسباني قبل انطلاق الموسم في الليجا، حيث ستلعب مباراة الذهاب في 11 أغسطس، بينما ستقام مباراة العودة في 14 من نفس الشهر، أي أن برشلونة سيكون عليه خوض 3 مباريات خلال 7 أيام فقط.

كما حدد الاتحاد الإسباني موعد نهاية مسابق الدوري الإسباني في الموسم القادم، حيث سيسدل الستار عنه في 26 من شهر مايو، أي بعد بستة أيام من نهاية الموسم الحالي.

ويعود سبب تأخير الجولة الأخيرة من الليجا إلى أن الموسم القادم لن يكون هناك كأس العالم كما في الموسم الحالي الذي تم تقديم مواعيد جميع النهائيات والجولات الأخيرة من الدوريات الأوروبية لكي يستعد اللاعبين للمونديال.

الأكثر مشاهدة