أعتقد أنه لا يوجد اثنين يختلفان على قيمة وموهبة الفرنسي صامويل أومتيتي مدافع برشلونة، وما يقدمه اللاعب من أداء متميز وكبير مع النادي الكتالوني منذ وصوله من نادي ليون.

نعم شكل أومتيتي مع بيكيه ثنائي قوي أمام الحارس الألماني مارك تير شتيجن، وفي رأيي أنهم الأفضل منذ اعتزال القائد الأسطوري كارليس بويول، الأمر الذي سبب العديد من المشاكل في خط برشلونة الخلفي حتى وصل أومتيتي.

أومتيتي نجح في تقديم أداء فردي رائع وجماعي متميز مع بيكيه، بالإضافة إلى شخصيته التي فرضها داخل الملعب على الرغم من صغر سنه والمبلغ الذي يذكر الذي نقله من ليون الفرنسي إلى برشلونة.

ولكن ليس من الغريب في عالم كرة القدم الحديث أن يكون هناك الكثير من المشاكل حول الماديات والعقود والأموال بين اللاعب وناديه حتى لو كانت علاقة قوية ولسنوات طويلة ليست عام أو عامين.

هذه المشكلة يقع فيها حالياً مع إدارة برشلونة بقيادة جوزيه ماريا بارتيميو الذي وعد بحل الأزمة بتجديد عقد أومتيتي في أقرب وقت ممكن.

أومتيتي يمتلك في عقده 3 أعوام متبقية مع برشلونة، ولكن هذه ليست المشكلة، المشكلة أن أومتيتي يمتلك بند فسخ التعاقد وقيمته فقط 52 مليون جنية استرليني (60 مليون يورو).

نعم أحد أفضل المدافعين في العالم يمتلك هذه القيمة الصغيرة جداً نظراً للأسعار الكبيرة جداً التي وصل لها العديد من اللاعبين الأقل قيمة من أومتيتي.

في اعتقادي أن برشلونة وقع مرة أخرى في فخ نيمار، نيمار الذي فسخ عقده مع برشلونة مقابل 220 مليون يورو، المبلغ الذي اعتقده إدارة برشلونة أنه خيالياً ولكن في الحقيقة كان سهلاً على باريس سان جيرمان.

أعلن جوزيه ماريا بارتوميو أن برشلونة قدم بالفعل عقداً جديداً ومميزاً على طاولة صامويل أومتيتي ووكيل أعماله، ولديهم إيمان داخلي أن هذا هو العرض الأنسب الذي يمكنه إقناع المدافع الفرنسي بالبقاء.

نعم الكرة في ملعب أومتيتي، ولكن يمكنه قلب الطاولة على إدارة برشلونة والرحيل بمبلغ هو الآن بالفعل سهلاً على أى نادٍ يرغب في الحصول على خدمات المدافع الفرنسي دفعه.

الأكثر مشاهدة

كشفت صحيفة “دون بالون” الإسبانية صباح اليوم الأربعاء، عن تحديد النادي الكاتالوني برشلونة، سعر النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي يرغب نادي ليفربول الإنجليزي، في الميركاتو الصيفي المقبل.

وانضم الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي البالغ من العمر 20 عاماً، إلى نادي برشلونة الإسباني في الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من نادي بوروسيا دورتموند الألماني، في صفقة وصلت قيمتها إلى 150 مليون يورو، ولكن لم يقدم المستوى المطلوب حتى الأن مع الفريق الكاتالوني.

وغاب عثمان ديمبيلي أحد أبرز المواهب في أوروبا، عن نادي برشلونة الإسباني لمدة وصلت إلى أكثر من 130 يوماً منذ وصوله في الصيف الماضي، وذلك بعد أن تعرض لإصابتين في غضون أشهر قليلة.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني، فإن إدارة نادي برشلونة الإسباني، لن توافق على بيع النجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي إلى نادي ليفربول الإنجليزي، إلا إذا دفع الريدز 120 مليون يورو.

وأشارت إلى أن المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، يعلم برحيل الفرعون المصري محمد صلاح هداف الفريق إلى ريال مدريد، لذلك يصر على ضم عثمان ديمبيلي من برشلونة.

مسيرة إنييستا الأسطورية تُلخص بالأرقام العظيمة .. فيديو

الأكثر مشاهدة

كشفت صحيفة “دون بالون” الإسبانية صباح اليوم الأربعاء، عن تحديد المدرب الباسكي إرنتسو فالفيردي المدير الفني للنادي الكاتالوني برشلونة، تحديد الراحلين عن الفريق في الميركاتو الصيفي المقبل.

وعلى الرغم من تحقيق نادي برشلونة لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، إلان أنه خرج من بطولة دوري أبطال أوروبا، على يد نادي العاصمة الإيطالية روما، لذلك ينوي النادي الكاتالوني التخلي عن بعض اللاعبين للتعاقد مع أخرين.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، فإن إرنستو فالفيردي مدرب النادي الكاتالوني برشلونة، لا يريد هؤلاء في الفريق خلال الموسم المقبل، وهم البرتغالي أندريه جوميز، والمدافع الفرنسي لوكاس دين.

ولم يكتف إرنستو فالفيردي عند ذلك، بل يريد أيضاً التخلي عن المهاجم الشاب باكو ألكاسير الذي لم يقدم المستوى المطلوب حتى الأن، بالإضافة إلى الظهير الأيمن أليكس فيدال الذي يمتلك الكثير من العروض القوية.

وأشارت إلى أن لاعبين أخرين مثل عثمان ديمبيلي وياري مينا ودينيس سواريز ورافينيا ألكانتارا، مستقبلهم في نادي برشلونة الإسباني، لم يتحدد من قبل إرنستو فالفيردي حتى الأن.

مسيرة إنييستا الأسطورية تُلخص بالأرقام العظيمة .. فيديو

الأكثر مشاهدة

أقسام متعلقة