ليس من السهل أبداً أن تصبح لاعباً في ميلان الإيطالي خصوصاً خلال عصره الذهبي تحت قيادة أريجو ساكي، ولكن الأصعب أن تخرج منه وأنت أسطورة، بالأداء والأرقام والانجازات كلاعب، هكذا كان فارنك ريكارد، أحد أساطير الكرة الهولندية.

الأسطورة الهولندية التي تعددت مراكزه داخل الملعب من مدافع وقلب دفاع إلى لاعب وسط مدافع إرتكاز، لكنه بكل تأكيد أبدع في الظهور كلا المركزين.

مسيرة فرانك ريكارد اللاعب..

ولد فرانك ريكارد يوم 30 سبتمبر من عام 1962 في العاصمة الهولندية أمستردام، وبدأ مسيرته مع نادي المدينة الأشهر آياكس عام 1980، قاضياً هناك سبعة مواسم ونصف متوجاً بالعديد من البطولات والانجازات.

ريكارد وخلافه مع الكبير مع الأسطورة الراحل يوهان كرويف..

في موسم 1987 وهو الأخير لفارنك ريكارد مع آياكس والثالث له تحت قيادة المدرب الأسطوري يوهان كرويف، تم تسريب خبر تعاقد المدافع الهولندي مع نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، ليتم الكشف عن حقيقة الخبر، ليقرر كرويف بشكل نهائي عدم تواجد فرانك ريكارد مع آياكس مرة أخرى تحت قيادته.

في هذه الفترة كان الوقت قد تأخر جداً ليشترك ريكارد مع سبورتنج لشبونة في المنافسات المحلية والأوروبية، بسبب التأخر في عملية قيده بالفريق البرتغالي، لتتم إعارته إلى ريال سرقسطة الإسباني.

وانتهت إعارة فرانك ريكارد إلى ريال سرقسطة، ليتم بيعه بشكل نهائي إلى ميلان الإيطالي موسم 1988/1989، تحت قيادة مدربهم الأسطوري أريجو ساكي، ليصبح أحد أساطير العملاق الإيطالي.

وبعد 5 سنوات قضاها مع ميلان في عصره الذهبي تحت قيادة أريجو ساكي، وعاد مرة أخرى إلى آيامس أمستردام عام 1993 وانهى مسيرته هناك عام 1995.

مسيرته ريكارد المدرب..

ربما لم يكن فارنك ريكارد مدرباً عظيماً، ولكن ارتباط اسمه بتاريخ برشلونة يأتي دائماً من الباب الكبير، عندما نجح في الحصول على دوري أبطال أوروبا مع النادي الكتالوني موسم 2005-2006.

وانتقل بعدها فرانك ريكارد لتدريب نادي جالاتا سراى التركي لمدة موسم واحد فقط 2009/2010، وبعدها إلى تدريب المنتخب السعودي لمدة موسمين 2011-2013.

انجازات فرانك ريكارد..

نجح ريكارد في الحصول على العديد من الألقاب مع نادي آياكس أمستردام الهولندي، كاتباً اسمه بين أساطير النادي الهولندي العريق.

فاز ريكارد ببطولة الدوري الهولندي في 5 مناسبات أعوام، 1982، 1983، 1985، 1994 و1995، وكأس هولندا 3 مرات.

وظفر ريكارد مع أياكس بالعديد من البطولات القارية والأوروبية، حيث فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 1995، وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1987.

وأوج عطاء ريكارد في ميلان الإيطالي فقد لعب هناك 5 مواسم كاملة حصد خلالها لقبي دوري أبطال أوروبا موسمي 88-89 و 98 -90 و الدوري والكأس بأيطاليا وبطولتي السوبر الأوروبي والمحلي والأنتركونتينينتال.

فرانك رايكارد وميسي .. من هنا بدأت معجزة ليونيل..

لن نبالغ عندما نقول أن هذه النقطة هى الأعظم في مسيرة فرانك ريكارد التدريبة على الاطلاق، المتعلقة بالأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

ويعتبر ليونيل ميسي أسطورة برشلونة هو واحد من أفضل اللاعبين الذين لامست أقدامهم كرة القدم على الاطلاق في تاريخ اللعبة، والفضل يعود إلى مكتشفه فرانك ريكارد.

واستدعى فرانك ريكارد المعجزة ليونيل ميسي في أولى مبارياته مع برشلونة عام 2004 وسط 34 ألف مشاهد في ديربي كتالونيا أمام الغريم والجار.

الأكثر مشاهدة

أكدت مصادر إذاعية إسبانية حسم نادي برشلونة صفقة التوقيع مع المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان من نظيره أتلتيكو مدريد.

إذاعة “تيمبو دي جويخو” الإسبانية أشارت في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى قيام النادي الكتالوني بإخبار نظيره الإسباني بأنه يريد فعلاً التوقيع مع جريزمان.

وأضاف المصدر ووفقاً للصحفية هيلينا كونديس أن برشلونة سيدفع لأتلتيكو مدريد 100 مليون يورو قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2018.

ونوهت الصحفية الإسبانية الشهيرة إلى حجز النادي القميص ذو الرقم سبعة للمهاجم الفرنسي الهداف.

وتشير كل المصادر إلى انتقال جريزمان إلى برشلونة في نهاية الموسم الحالي من أجل تعويض رحيل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في الموسم الماضي.

وفشل برشلونة في تعويض نيمار رغم التعاقد مع اللاعب الفرنسي عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند مقابل 110 ملايين يورو يورو، حيث أثرت الإصابات الكثيرة على مستوى اللاعب.

صراع ناري بين 3 أندية إنجليزية على التأهل لدوري أبطال أوروبا .. فيديو

الأكثر مشاهدة

أخبار مباراة برشلونة القادمة ضد فياريال .. فالفيردي يبرئ حكم الكلاسيكو ويرفض الرواية المتكررة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يستضيف فريق برشلونة منافسه فياريال مساء غد الأربعاء على ملعب “الكامب نو” في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة والثلاثين من عمر الدوري الإسباني.

لقاء الغد لم يعد مهمًا بعد الآن عقب حسم برشلونة لقب الدوري الإسباني لصالحه، ولكن الفريق الكتالوني سيلعب المباراة من أجل إنهاء الموسم بدون أي خسارة بالليجا، بالإضافة لحسم الأرجنتيني ليونيل ميسي لقب الحذاء الذهبي لصالحه.

ويقدم لكم موقع “360 سبورت” كافة الأخبار والتقارير المتعلقة بمباراة برشلونة أمام فياريال اليوم الثلاثاء الثامن من شهر مايو الجاري :


DcrxPGKU8AACV5A

فالفيردي يبرئ حكم الكلاسيكو ويرفض الرواية المتكررة

تحدث إرنستو فالفيردي عن الأحداث التي شهدتها مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد ، معتبراً أخطاء الحكم هيرنانديز هيرنانديز واردة في عالم كرة القدم ، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه يرفض الحديث عن الممر الشرفي ، الذي بات السؤال عنه يتكرر في كل مؤتمر صحفي .

اقرأ الخبر كاملاً


DcC90nIXkAICk8w

مدرب فياريال يستبعد سالم الدوسري ويؤكد صعوبة مواجهة برشلونة

قرر خافيير كاليخا ، مدرب نادي فياريال الإسباني ، استبعاد اللاعب سالم الدوسري من مواجهة برشلونة ، والمقرر إجراؤها مساء غد الأربعاء على أرضية ملعب الكامب نو ، برسم مؤجل الجولة 34 من مسابقة الليجا الإسبانية .

اقرأ الخبر كاملاً


DcmyBF_UwAA9J6m

كل طرق برشلونة تؤدي إلى أنطوان جريزمان

اقترب نادي برشلونة الإسباني بشدة من التعاقد مع الفرنسي أنطوان جريزمان نجم فريق أتلتيكو مدريد، خلال سوق الانتقالات الصيفية.

إقرأ الخبر من هنا


Barcelona v Real Madrid - La Liga

بيكيه لـ كاسيميرو : أفعل ما يحلو لك فلن تحصل على البطاقة الصفراء

رصدت الكاميرات التليفزيونية حديث جيرارد بيكيه مدافع برشلونة مع البرازيلي كاسيميرو متوسط ميدان ريال مدريد في المباراة التي جمعت الفريقان بكلاسيكو إسبانيا.

إقرأ الخبر من هنا


2329607-48490917-1600-900

مقربون من ميسي يكذبون راموس بخصوص الضغط على حكم الكلاسيكو

صرح مصدر مقرب من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني بأنه لم يسب فيرنانديز فيرنانديز حكم لقاء الكلاسيكو الأخير، ولم يضغط عليه عقب طرد سيرجي روبيرتو.

إقرأ الخبر من هنا


Lionel-Messi-and-Hernandez-Hernandez-

ريال مدريد يتهم ميسي بالضغط على حكم الكلاسيكو

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن ريال مدريد مستاء للغاية من أداء فيرنانديز فيرنانديز حكم لقاء الكلاسيكو الأخير أمام برشلونة، والجهاز الفني للمرينجي يتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم البلوجرانا بالضغط على الحكم أثناء المباراة.

إقرأ الخبر من هنا


Andres-Iniesta-2001156641

إنييستا لن ينتقل إلى الدوري الصيني .. بل لمكان آخر!

كشفت وسائل الإعلام الإسبانية مساء اليوم الإثنين أن أندريس إنييستا لاعب برشلونة لن ينتقل إلى بطولة الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم بعد فشل المفاوضات المتعلقة بالشروط الأساسية في عقده.

إقرأ الخبر من هنا


9EECCFD9-4DA1-4A35-B427-716FEFC53FAD

رئيس برشلونة يعترف بفشل صفقة بديل نيمار

هاجم السيد جوزيه ماريا بارتيمو رئيس نادي برشلونة الإسباني، صفقة النادي الكتالوني في الصيف الماضي الفرنسي عثمان ديمبيلي.

إقرأ الخبر من هنا


gr

الكلاسيكو يلمح إلى اقتراب جريزمان من برشلونة

أكدت الصحافة الإسبانية المقربة من نادي برشلونة اقتراب مهاجم أتلتيكو مدريد والمنتخب الفرنسي أنطوان جريزمان من الانتقال إلى ملعب كامب نو لتعزيز خط هجوم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

إقرأ الخبر من هنا


455F8AF9-1EBE-47B5-B3D5-62D991682DD4

برشلونة يفتح الباب أمام ليفربول للتعاقد مع ديمبلي

كشفت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الاثنين، أن برشلونة لا يمانع التفريط في الفرنسي عثمان ديمبلي للانتقال إلى ليفربول الإنجليزي خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

إقرأ الخبر من هنا


الأكثر مشاهدة