اعترف فيليب كوتينيو ، صانع ألعاب نادي برشلونة ، أن الفوز الذي حققه البلاوجرانا على حساب فالنسيا كان صعباً جداً على متصدر الدوري المحلي بسبب خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا خلال الأسبوع الماضي .

وحقق برشلونة انتصاراً ثميناً على الخفافيش بهدفين مقابل هدف ، برسم فعاليات الجولة 32 من مسابقة الدوري الإسباني ، حيث سجل هدفي الفريق الكتالوني كلاً من لويس سواريز وصامويل أومتيتي ، بينما سجل دانيال باريخو هدف فالنسيا الوحيد من علامة الجزاء .

وقال فيليب كوتينيو في تصريحات صحفية عقب المباراة : ” الفريق مر بأسبوع صعب جدا وكان علينا تحقيق الفوز اليوم ولا نتيجة سواها كان من الممكن أن نرضى بها ” .

وتابع : ” كل اللاعبين مثل المشجعين آسفون جدا لما حدث في روما .. علينا أن ننظر للأمام ولا نلتفت لما حدث من أجل الاستمرار وتحقيق اللقب ” .

واستتلى موضحاً : ” بالنسبة لي ، ميسي هو الأفضل في العالم ، ويشرفني أن ألعب بجانبه .. دوري الأبطال صعبة للغاية وأردنا أن نستمر في المنافسة ، لكن علينا أن نستمر وننتظر ” .

وكان برشلونة قد غادر دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي بعد خسارته ضد روما الإيطالي بثلاثة أهداف دون رد في الأولمبيكو ، وقد غاب كوتينيو عن المشاركة مع فريقه في المسابقة الأوروبية بسبب مشاركته مع ليفربول في دور المجموعات .

الأكثر مشاهدة

تحدث إرنستو فالفيردي ، مدرب نادي برشلونة ، عن الفوز الصعب الذي حققه البلاوجرانا على حساب فالنسيا ، بهدفين مقابل هدف وحيد ، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الكامب نو ، مساء اليوم السبت ، ضمن فعاليات الجولة 32 من مسابقة الدوري الإسباني .

وأحرز هدفي برشلونة كلاً من لويس سواريز في الدقيقة 15 وصامويل أومتيتي في الدقيقة 51 ، بينما أحرز دانيال باريخو هدف فالنسيا الوحيد في الدقيقة 86 من علامة الجزاء .

وقال فالفيردي في تصريحات صحفية عقب المباراة : ” لقاء اليوم أشرت له في مذكرتي باللون الأحمر لأهميته ، لكن لاحقاً نفذت كل الألوان التي لدي للأهمية التي زادت (إشارة لحرص الفريق على الفوز بعد خسارة روما) ” .

وأضاف : ” أود تهنئة اللاعبين لأنهم مروا من فترة ليست سهلة ، ومع ذلك أظهروا انضباطهم داخل الملعب .. أحداث هذا الأسبوع كانت مشابهة لما حصل في بداية الموسم ” .

وتابع في نفص الصدد : ” بعد خسارة قاسية ، علينا أن نتحد ونصبح أقرب من بعضنا .. فوز اليوم كان مهماً لأنه يقربنا من الفوز بلقب بدا أنه مستحيل خلال شهر أغسطس الماضي ” .

وعن الرقم القياسي الذي حققه برشلونة فيما يخص سلسلة اللاهزيمة ، قال فالفيردي : ” نحن لا نبالي بالأرقام ، لكننا متمسكون برغبتنا في مواصلة الانتصارات .. لكن مع هؤلاء اللاعبين من الطبيعي تحقيق الأرقام القياسية ” .

وعن تألق الحارس الألماني أندريه تير شتيجن ، قال المدرب الباسكي : ” تير شتيجن حارس عظيم ، إنه من يقوم بحماية مرمانا .. وباقي الفريق يعمل على تسجيل الأهداف والفوز بالمباراة .. البارسا ليس فريقاً يكون فيه المسؤول عن جلب الانتصار لاعب واحد فقط ” .

وعلق فالفيردي على أداء فيليب كوتينيو وعثمان ديمبيلي بالقول : ” كوتينيو أصبح يقدم مبارايات جيدة باستمرار وهذا أمر رائع .. بالنسبه لديمبيلي فنحن لدينا آمال كبيرة عليه .. بالنسبة لارتكابه ركلة الجزاء فذلك لن يؤثر عما إذا كان سيلعب أم لا ” .

الجدير بالذكر أن برشلونة بات قريباً من التتويج ببطولة الليجا ، حيث يحتل المركز الأول في جدول الترتيب برصيد 82 نقطة ، ليكون الفريق الكتالوني بحاجة لسبع نقاط فقط خلال المباريات الـ6 المتبقية لحسم اللقب بشكل رسمي .

الأكثر مشاهدة

تجاوز فريق برشلونة أحزانه الأوروبية ، واقترب خطوة جديدة من حسم لقب الدوري الإسباني ، بعدما حقق فوزاً صعباً على حساب فالنسيا ، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد ، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب كامب نو ، ضمن منافسات الجولة 32 من مسابقة الليجا .

وأحرز هدفي برشلونة كلاً من لويس سواريز في الدقيقة 15 وصامويل أومتيتي في الدقيقة 51 ، بينما أحرز دانيال باريخو هدف فالنسيا الوحيد في الدقيقة 86 من علامة الجزاء .

وبهذا الانتصار ، أصبح برشلونة أكثر فريق يحافظ على سجله خالياً من الهزائم في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم ، برصيد 39 مباراة متتالية ، وهو رقم قياسي جديد في تاريخ البطولة .

وكان الرقم القياسي السابق في حوزة فريق ريال سوسيداد الذي نجح في تحقيقه خلال موسم 1979/1980 بواقع 38 مباراة متتالية ، وكان برشلونة قد عادله في الجولة الماضية أمام ليجانيس .

ووصل برشلونة لهذه السلسلة بـ32 انتصاراً و7 تعادلات ، سجل خلالها لاعبو البلاوجرانا 109 هدفاً ، بينما استقبلت شباكهم 26 هدفاً ، وكان الحارس الألماني أندريه تير شتيجن أكثر لاعبي الفريق مشاركة في هذا الإنجاز ، بظهوره في الـ39 مباراة ، بينما كان ليونيل ميسي الأكثر تسجيلاً للأهداف برصيد 39 هدفاً .

الجدير بالذكر أن برشلونة بات قريباً من التتويج ببطولة الليجا ، حيث يحتل المركز الأول في جدول الترتيب برصيد 82 نقطة ، ليكون الفريق الكتالوني بحاجة لسبع نقاط فقط خلال المباريات الـ6 المتبقية لحسم اللقب بشكل رسمي .

الأكثر مشاهدة