يعاني الكولومبي ياري مينا ، لاعب نادي برشلونة الإسباني ، من قلة المشاركة مع الفريق الكتالوني ، وذلك منذ قدومه من بالميراس البرازيلي ، في الميركاتو الشتوي الماضي .

وذكرت صحيفة ” سبورت ” أن ياري مينا أبدى قلقه بشأن دوره الهامشي مع النادي الكتالوني ، الأمر الذي جعله يتحدث مع إرنستو فالفيردي ، مدرب الفريق ، لبحث مستقبله داخل جدران الكامب نو .

وأوضحت ” سبورت ” أن المدرب هنأ اللاعب على مستواه مع منتخب كولومبيا في فترة التوقف الدولي ، في المباراتين الوديتين أمام فرنسا وأستراليا ، وأكد له إيمانه بقدراته وإمكاناياته ، إلا أن قلة مشاركته تعود لعدم انسجامه وتكيفه بعد ، مع الأجواء الأوروبية .

وأضافت الصحيفة المذكورة أن فالفيردي طلب من ياري مينا التحلي بالصبر وانتظار الفرصة المناسبة للمشاركة ، كما طالبه بمواصلة العمل بشكل قوي ، ليكون جاهزاً في أي وقت يحتاجه فيه الفريق .

ولعب ياري مينا مع برشلونة ، في الموسم الجاري ، 90 دقيقة ضد خيتافي في الدوري الإسباني ، و7 دقائق أمام فالنسيا في كأس الملك ، كما شارك مع الفريق ضد إسبانيول في نهائي كأس السوبر الكتالوني .

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن برشونة يفكر في إعارة ياري مينا ، من أجل فسح المجال لقدوم آرثر ميلو ، من جريميو ، بسبب تواجد 4 لاعبين لاتينيين في الفريق ، وهو الحد الأقصى المسموح به من طرف الاتحاد الأوروبي .

مباريات الثلاثاء من دوري أبطال أوروبا

الأكثر مشاهدة

رشح مهاجم برشلونة وروما السابق بويان كركيتش، الفريق الكتلوني لاجتياز فريق العاصمة الإيطالية والتأهل على حسابه إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وجاءت تصريحات في مقابلة مع صحيفة “ماركا” الإسبانية عشية مواجهة الفريقين في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء ، حيث أكد بأن هناك فارق كبير من حيث الإمكانيات وخصوصاً الفنية.

وقال كركيتش : “برشلونة هو المرشح الأوفر لبلوغ نصف النهائي، فهو متفوق بشكل واضح، ليس لأن منافسه هو روما، ولكن لتألق لاعبيه هذا الموسم، لديه مستوى مرتفع للغاية مقارنة بمنافسه ، نادي برشلونة هو الأفضل لجودة لاعبين وللموسم الرائع الذين يقدمونه وكذلك لمكانته ولأنني أرى أنه مرشح واضح للفوز بلقب التشامبيونز”.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 27 عاما والمحترف الآن بصفوف ديبورتيفو ألافيس الإسباني على سبيل الإعارة من ستوك سيتي الإنجليزي، متحدثا عن برشلونة الذي تأهل في صفوفه كلاعب ناشيء قبل أن يصعد للفريق الأول في 2007 ومنه انتقل إلى روما في 2011 “الشيء الذي يجعلني انبهر بهذا الفريق هو وجود لاعبين قضوا فيه العديد من السنوات مثل ميسي وإنييستا وبيكيه وبوسكيتس ولايزالون يمتلكون نفس النهم للفوز وتحقيق الألقاب. من الهام امتلاك لاعبين بهذه الصفات، وكذلك أن يكون هناك مدرب جيد مثل فالفيردي، وهو مدرب كبير، وبهذا الشكل تتحقق النتائج”.

وحول تغيير فلسفة الفريق على يد فالفيردي، ليصبح برشلونة أكثر ميلا للدفاع : “فالفيردي أضاف الكثير بخصوص فكرة امتلاك الكرة وإزاء فقدانها، إنهم يقلصون الآن المساحات أمام المنافس، الفريق أصبح يعلم كيف يعاني دون أن تهتز شباكه، الفكرة ليست في تراجعهم للخلف ولكن في تقارب الخطوط إضافة لامتلاكهم ميزة وجود العديد من اللاعبين الجيدين”.

وبخصوص نادي روما، قال كركيتش: “سيلعبون للخروج بنتيجة إيجابية تساعدهم للقاء العودة هناك، سيسعون لتسجيل هدف، لديهم لاعبون يمتازون بالسرعة في الهجوم وآخرين يمتلكون الخبرة، سيحاولون قدر المستطاع الحفاظ على حظوظهم للقاء العودة، لا اعتقد أن المباراة ستشهد الكثير من الأهداف، لن يكون سهلا لبرشلونة تسجيل الأهداف”.

وعلى المستوى الشخصي، قال اللاعب السابق لميلان الإيطالي وأياكس الهولندي وماينز الألماني والذي أصبح لا يشارك بصفة أساسية مع فريقه ألافيس في الليجا : “لازلت أثق في قدراتي، أنا بحالة جيدة بدنيا، لدي رغبة في مواصلة لعب كرة القدم وفي تخطي كل المعوقات الحالية”.

مباريات الثلاثاء من دوري أبطال أوروبا

الأكثر مشاهدة

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة سيجتمع مع ممثلي الفرنسي صامويل أومتيتي، للوصول لاتفاق نهائي بشأن تجديد عقده مع البلوجرانا.

وكان صامويل أومتيتي ابن الـ24 عام قد أنضم لصفوف برشلونة في صيف 2016، قادمًا من فريق ليون الفرنسي بـ25 مليون يورو.

وأصبح بعدها أومتيتي أحد الأعمدة الرئيسية في خط دفاع برشلونة بجوار جيرارد بيكيه، ولكن يبدو أن مستقبل اللاعب مع النادي الكتالوني غامض بعض الشيء.

وأشارت التقارير الصحفية في الفترة الماضية أن اللاعب يرغب في تحسين عقده مع برشلونة، حيث يرغب في تقاضي راتب أعلى، وإلا سيرحل خاصةً وأن الشرط الجزائي في عقده قليل ويبلغ 60 مليون يورو، وفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي يتمنى ضمه بأي سعر.

ولكن ذكرت صحيفة “الموندو ديبورتيفو” الإسبانية أن إدارة برشلونة ستجتمع مع ممثلي اللاعب الفرنسي، للوصول لاتفاق نهائي بشأن تجديد عقده، وهذا قبل انتهاء هذا الموسم.

وأضافت الصحيفة أن أولوية برشلونة هي تجديد عقده أومتيتي وفقًا لجودة اللاعب، وعمره، وأدائه، والسنوات التي قضاها مع الفريق.

وأكملت الصحيفة أن أومتيتي عليه الاستمرار مع برشلونة، خاصةً وأنه صغير في السن، والرواتب العالية في انتظاره بالمستقبل القريب.

الأكثر مشاهدة