ذكرت تقارير صحفية بريطانية اليوم السبت أن برشلونة تلقى دفعة قوية بما يتعلق بإمكانية التوقيع مع كريستيان إريكسن لاعب خط وسط توتنهام الإنجليزي في سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

وتعاقد عملاق الدوري الإسباني لكرة القدم مع المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي في الصيف الماضي ولاعب خط الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي.

وعلى الرغم من الشائعات التي تتحدث عن القيام بخطوة كبيرة لصالح التعاقد مع أنطوان جريزمان في الصيف القادم ، إلا أن الأخبار الواردة من كتالونيا تؤكد السعى للبحث عن بديل أندريس إنيستا.

واقترب القائد أندريس إنيستا من الرحيل عن نادي برشلونة بعد حصوله على عرض ضخم جداً من أحد الاندية في الدوري الصيني الممتاز ، فيما يبحث مجلس الإدارة عن البديل الناجح قبل رحيله.

وأشارت صحيفة “اكسبرس” أن برشلونة وضع كريستيان إريكسن بمثابة هدف له لتعويض رحيل إنيستا ، وذلك بسبب التشابه الكبير من حيث الأسلوب وكيفية صناعة التمريرات الحاسمة.

وأفادت هذه المصادر أن توتنهام لا يرغب في التخلي من أهم لاعبيه ، ولكنه قد يوافق على بيعه في حال إغراؤه بمبلغ ضخم ، خصوصاً أن النادي اللندني يريد المزيد من الأموال لبناء ملعبه الجديد.

وأكدت هذه التقارير أن توتنهام وجد بديل المثالي لإريكسن في سبورتنيج لشبونة ، حيث يجري مراقبة لاعب خط الوسط برونو فرنانديز البالغ من العمر 23 عاماً ، والذي يعتبر من أفضل اللاعبين في الدوري البرتغالي هذا الموسم.

فالفيردي: برشلونة بحاجة إلى الاعتناء بميسي

الأكثر مشاهدة

يعيش برشلونة موسم استثنائي مع المدرب الجديد إرنستو فالفيردي الذي تمكن من إعادة الفريق لسابق عهده بعد الموسم الماضي الذي عانى فيه البرسا بشكل كبير.

ويتصدر برشلونة سلم ترتيب الدوري الإسباني برصيد 75 نقطة بعد مرور 29 جولة على البطولة، ويبتعد بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد الوصيف، وبـ15 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد.

ويملك النادي الكاتالوني فرصة ثمينة لكي يحطم الرقم القياسي بعدد النقاط في الليجا خلال موسم واحد، والمسجل باسم ريال مدريد وبرشلونة معاً.

وتمكن ريال مدريد من تحقيق 100 نقطة في الدوري الإسباني موسم 2011-12 مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وهو رقم قياسي لم يتم تحطيمه حتى يومنا هذا، لكن برشلونة نجح بمعادلته بعد موسم واحد فقط تحت قيادة الراحل تيتو فيلانوفا.

ويحتاج برشلونة للفوز بجميع مبارياته المتبقية في الليجا لكي يحطم الرقم القياسي ويتخطى حاجز 100 نقطة، وهو ما لم يحدث منذ تأسيس البطولة.

وفي حال انتصر البرسا في مبارياته التسعة المتبقية، فإنه سيرفع رصيده لـ102 نقطة، بينما سيعادل الرقم القياسي بـ100 نقطة في حال انتصر بثمانية مباريات وتعادل في مباراة وحيدة، أما في حال تعرضه لأي هزيمة، فإنه سيخسر الفرصة نهائياً هذا الموسم.

فيديو مهم .. فالفيردي: برشلونة بحاجة للاعتناء بميسي

 

الأكثر مشاهدة

برشلونة يقترب من رقم ريال سوسيداد القياسي في الدوري الإسباني

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

ينتظر عشاق برشلونة ما سوف تسفر عنه المباراة أمام إشبيلية المقررة يوم السبت في الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم ، حيث سيكون الكتلوني قد اقترب من رقم قياسي جديد لم يتحقق منذ سنوات طويلة.

وأحكم نادي برشلونة قبضته على صدارة بطولة الدوري الإسباني منذ عدة جولات ، لكنه سيخوض مساء اليوم مباراة صعبة خارج ميدانه عندما يرحل إلى إقليم الأندلس لمواجهة إشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

وحافظ برشلونة على سجله خالٍ من الهزائم في آخر 36 مباراة متتالية من الدوري الإسباني ، وهو على بعد مباراتين فقط من رقم ريال سوسيداد في موسم 1979-1980 عندما لم يخسر في 38 مباراة على التوالي في الليجا.

وفي 36 مباراة متتالية دون أن يخسر في الدوري الاسباني ، فقد فشل برشلونة في الوصول إلى الشباك في مناسبة واحدة فقط ، وذلك عندما سقط في فخ التعادل السلبي دون أهداف خلال مواجهة خيتافي في فبراير الماضي.

ومن ناحية أخرى ، فإن برشلونة يمتلك رقماً غريباً للغاية في بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري ، حيث ضرب الكرة في 29 مناسبة في العارضة والقائم ، أكثر من أي فريق آخر في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى حتى الآن.

فالفيردي: برشلونة بحاجة إلى الاعتناء بميسي

الأكثر مشاهدة