أعلن نادي برشلونة الإسباني عن قائمته الرسمية لمواجهة تشيلسي الإنجليزي والمقامة مساء غدٍ الأربعاء ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا والمقامة على ملعب “كامب نو”.

وشهدت قائمة برشلونة لمواجهة تشيلسي تواجد لاعب الوسط الإسباني وقائد الفريق المخضرم أندريس إنيييستا، والظهير الأيمن الإسباني سيرجي روبرتو بشكلٍ رسمي.

وحصل إنييستا على التصريح الطبي بعد عودته من الإصابة ، حيث شارك صباح اليوم الثلاثاء في التدريبات الجماعية للفريق ، وأشار المدرب إرنيستو فالفيردي إلى إمكانية مشاركته في المباراة.

ويغيب عن القائمة ثلاثة لاعبين وهم المدافع الكولومبي ياري مينا بقرارٍ فني ، والظهير الأيمن البرتغالي نيلسون سيميديو ولاعب الوسط الإسباني دينيس سواريز بسبب الإصابات.

وضمت القائمة كل من :

أندريه تير شتيجن وجيرارد بيكيه وإيفان راكيتيتش وسيرجيو روبرتو وأندريس إنييستا ولويس سواريز وليونيل ميسي وعثمان ديمبيلي وياسبر سيليسن وباولينيو وباكو ألكاسير وجوردي ألبا ولوكاس دينيه وسيرجي روبرتو وأندريه جوميز وأليكس فيدال وصامويل أومتيتي وتوماس فيرمايلين.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل هدفٍ لمثله، والتعادل السلبي يؤهل برشلونة، وهدف لمثله يشير إلى الأشواط الإضافية، والتعادل بنتيجة أكبر يتأهل تشيلسي.

برشلونة

“رئيس ناد يوناني يعترض على ضربة جزاء مستعملاً المسدس

الأكثر مشاهدة

حملت تدريبات نادي برشلونة الإسباني ، التي جرت اليوم الثلاثاء ، أنباءً سارة لجماهير البلاوجرانا ، الذي يستعد للمواجهة الهامة والمرتقبة أمام تشيلسي الإنجليزي ، مساء غدٍ الأربعاء ، ضمن فعاليات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا .

وشهدت تدريبات الفريق ، مشاركة المخضرم أندريس إنييستا ، بعد تعافيه من الإصابة التي ألمّت به ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني قبل 10 أيام من الآن ، وهو الأمر الذي يعزز حظوظه في دخول قائمة الفريق للمواجهة المرتقبة .

وفي هذا السياق ، قال راديو كتالونيا ضمن أخبار مباراة برشلونة اليوم : ” إنييستا تدرب مع باقي الفريق بشكل طبيعي جداً ، في انتظار التقرير ما إذا كان يستطيع المشاركة أساسياً يوم الغد أو لا ” .

وعاد سيرجي روبيرتو للتدرب مع المجموعة بعد غيابه عن مران يوم الإثنين ، كإجراء احترازي عقب شعوره بالإصابة خلال مباراة الفريق أمام ملقا بالليجا ، حيث اكتفى اللاعب الإسباني حينها بأداء تدريبات تأهيلية مع أخصائي العلاج الطبيعي بالفريق بهدف التخلص من تلك الإصابة .

كما عرفت الحصة التدريبية تواجد جميع اللاعبين المتاحين في الفريق الأول ، إضافة إلى كارلوس ألينا من فريق الرديف ، بينما غاب دينيس سواريز ونيلسون سيميدو بسبب عدم تعافيهم من الإصابة لحدود اللحظة .

يُذكر أن لقاء الذهاب الذي جرى الشهر الماضي في لندن قد انتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما ، ويحتاج البلاوجرانا للتعادل السلبي للعبور إلى ربع نهائي ذات الأذنين .

فيديو مهم : رئيس نادٍ يوناني يعترض على ضربة جزاء مستعملاً المسدس

الأكثر مشاهدة

تحدث إرنستو فالفيردي ، مدرب نادي برشلونة ، عن المباراة المهمة التي سيصطدم فيها البلاوجرانا ببطل الدوري الإنجليزي ، تشيلسي ، مساء غدٍ الأربعاء ، ضمن فعاليات إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا .

وتطرق إرنستو فالفيردي للعديد من المواضيع المهمة ، أبرزها الحديث عن تصريحات أندريه جوميز الأخيرة ، بالإضافة إلى التأكيد على قوة تشيلسي وصعوبة المواجهة ، كما أنه علق على حالة أندريس إنييستا وإمكانية مشاركته في اللقاء المنتظر .

وقال إرنستو فالفيردي : ” أعتقد أن تشلسي سيكون فريقاً قوياً كما فعل في لقاء الذهاب ، لا أدري إن كانوا سيرفعون الإيقاع أو سيسعون لتهدئته ، لكنهم قادرون على التسجيل في أي وقت ، نتيجة 0/0 هي لصالحنا ، لكن من الصعب الإبقاء عليها إلى غاية نهاية اللقاء ” .

وتابع المدرب الباسكي ضمن أخبار مباراة برشلونة اليوم حديثه : ” إنه لقاء من أجل المتعة ، أعتقد أن تشلسي يملك إحصائيات مهمة ، وهم أقوياء فردياً .. أعتقد أن على كل فريق أن يغامر حسب ظروف المباراة ” .

وكشف فالفيردي عن موقف أندريس إنييستا من المشاركة بقوله : ” لقد تدرب في جزء كبير من التدريبات ، وسنرى حالته اليوم ، إنها مباراة صعبة ، وسنقرر لاحقاً .. الجاهزية عليها أن تكون بنسبة 100% ، في مباراة حاسمة يرغب اللاعب دائماً في المخاطرة ولكن يجب علينا تقييم الوضع ” .

وسُئل فالفيردي عن إمكانية انتقال ليونيل ميسي إلى الدوري الإنجليزي ، فأجاب : ” إنه الآن هنا في منزله ، مع لاعبين كبار ، ومشروع رائع .. إنه يفوز هنا بالألقاب الجماعية والفردية ، ويعيش في مدينة رائعة ، تواجده في مدينة أخرى أراه أمراً صعباً ، نعلم أن الدوري الإنجليزي دوري جميل ، لكن الخروج من هنا شيء صعب ” .

وعلق مدرب البلاوجرانا على حادثة اليونان بالقول : ” أعرف ما يجري في اليونان طبعاً ، الديربي هناك قوي جداً ، لقد لعبت مباريات من هذا المستوى وأعرف كيف يكون الوضع في الميدان ” .

وتناول أيضاً موضوع تعاقد برشلونة مع آرثر ميلو من جريميو ، حيث قال : ” آرثر لاعب يتابعه النادي منذ وقت طويل ، يملك النادي خيار الشراء للمستقبل ، سنرى إذا تم تنفيذه أو لا في أي لحظة ، إنه لاعب مثير للمستقبل ” .

واختتم إرنستو فالفيردي تصريحاته بالدفاع عن لاعبه أندري جوميز الذي تعرض للكثير من الانتقادات في الفترة الأخيرة ، حيث قال : ” هناك العديد من الأمور المؤثرة على أندريه غوميز ، لكن حالته تظهر في الأخير أننا بشر ، رغم أنه يظهر أننا من عالم ثاني .. علينا أن نمزج العديد من الأمور للنجاح ، لكن هناك بعض الحالات التي تجعل ذلك صعباً ، غوميز موجود في البارسا من أجل النجاح ” .

فيديو مهم : رئيس نادٍ يوناني يعترض على ضربة جزاء مستعملاً المسدس

الأكثر مشاهدة