ليونيل ميسي

يواصل نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي حصد الجوائز الفردية، حيث أن اللاعب حصل على جائزة اللعب النظيف عن موسم 2016/17، متفوقاً على زملائه في الفريق وعلى رأسهم سيرجيو بوسكيتس وصامويل أومتيتي.

واستلم ليونيل ميسي بعد تدريبات الاثنين في مركز تدريبات خوان جامبر، جائزة اللعب النظيف المقدمة من رابطة لاعبي برشلونة “ABJ”، تكريماً له على مجهوداته داخل وخارج الملعب خلال الموسم الماضي.

وفاز ليونيل ميسي بِـ الجائزة بعد فوزه بالتصويت الذي قامت له لجنة تحكيم “رابطة لاعبي برشلونة” المكونة من 15 عضواً لاعبين سابقين عن نادي برشلونة وبعض الوجوه الرياضية والإعلامية الكتالونية المعروفة.

وسجل ليونيل ميسي 54 هدفاً وصنع 19 آخرين خلال مشاركته في 52 مباراة بِـ جميع المسابقات، كما ساهم في تتويج برشلونة بِـ كأس ملك إسبانيا.

وكان سيرجي روبيرتو قد حقق جائزة اللعب النظيف المقدمة من رابطة لاعبي برشلونة “ABJ” خلال السنة الماضية متفوقاً على ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس.

فيديو مهم : الثقوب الخمسة السوداء في أداء ريال مدريد

ش

الأكثر مشاهدة

أعلن برشلونة عبر موقعه الرسمي عن غياب النجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي عن تدريبات الفريق اليوم الاثنين بسبب المرض.

وشارك ديمبيلي في مواجهة خيتافي يوم أمس كبديل في الشوط الثاني والتي انتهت بالتعادل السلبي، ولم يقدم اللاعب الأداء المنتظر منه خلال فترة تواجده على أرض الملعب.

وعانى ديمبيلي من إصابة قوية في بداية الموسم اضطر للخضوع لعملية جراحية على أثرها، ثم عاد بنهاية العام وخاض بعض المباريات، قبيل أن يتعرض لإصابة أخرى أبعدته لشهر كامل عن الملاعب.

وأكد برشلونة على عودة الفريق للتدريبات اليوم الاثنين بتواجد معظم اللاعبين، وسيحصل اللاعبين على راحة لمدة يومين ابتداءً من يوم غد الثلاثاء، وسوف تستأنف التدريبات مجدداً يوم الخميس القادم.

وأوضح النادي الكاتالوني أن ديمبيلي لم يشارك في تدريبات اليوم بسبب معاناته من مشاكل في المعدة، لكن من المتوقع أن ينضم للفريق يوم الخميس.

يذكر أن برشلونة لن يخوض مباراة في منتصف هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ شهر ونصف، حيث سيواجه إيبار في الدوري الإسباني يوم السبت القادم، ثم سيسافر إلى لندن لمواجهة تشيلسي يوم في 20 من فبراير القادم.

الأكثر مشاهدة

أثار نادي برشلونة الإسباني الجدل في الدوري الإسباني خلال العامين الماضيين وذلك بعدم احتساب أي ركلة جزاء ضده من أصل 224 ركلة جزاء أحتسبت في الدوري الإسباني خلال تلك الفترة.

ويحتفل النادي الكتالوني في الرابع عشر من الشهر الجاري بمرور عامين كاملين على عدم احتساب الحكام أي ركلة جزاء ضده في مسابقة الدوري الإسباني، على عكس باقي الأندية التي احتسبت لها الكثير من ركلات الجزاء.

وكانت اخر مباراة احتسب بها ركلة جزاء ضد برشلونة في مباراة سيلتا فيجو التي انتهت بفوزه ستة أهداف مقابل هدف في الرابع عشر من فبراير من عام 2016.

ولعب برشلونة وفقاً لصحيفة “ماركا” الإسبانية 76 جولة ولم يحتسب ضده أي ركلة جزاء، بينما يعتبر فالنسيا وسيلتا فيجو أكثر من احتسب ضدهم  ركلات جزاء خلال تلك الفترة بواقع 18 ركلة لكل فريق.

وقام الحكام خلال تلك الفترة باحتساب ثمان ركلات جزاء ضد ريال مدريد وسبعة ركلات ضد برشلونة وستة عشر ركلة ضد ريال سوسيداد.

فيديو مهم : تحليل ريال مدريد بعد الانتصار على سوسييداد والشيء المقلق قبل مواجهة نيمار ورفاقه

الأكثر مشاهدة