عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة

أعلن إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة عن استدعاء 18 لاعباً للمباراة أمام خيتافي المقررة غداً الأحد في الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب كامب نو.

وشهدت القائمة عودة المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي بعد حصوله على التصريح عقب شفاءه من الإصابة ، في حين جرى استدعاء المدافع جيرارد بيكيه الذي دارت شكوك كبيرة حول مشاركته.

واستبعد لاعب خط الوسط أندريه جوميز من قائمة المدرب إرنستو فالفيردي لأسباب فنية ، في حين سيغيب المدافع صامويل أومتيتي بسبب تراكم البطاقات الصفراء وتوماس فيرمايلين للإصابة.

ويحتل نادي برشلونة صدارة الترتيب العام لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 58 نقطة ، بفارق تسع نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني ، والذي يعتبر المطارد المباشر الوحيد.

القائمة الكاملة على النحو التالي :-

حراسة المرمى: تير شتيجن، سيليسين.

خط الدفاع: سيميدو، بيكيه، ياري مينا، فيدال، ديني، جوردي ألبا.

خط الوسط: راكيتيتش، بوسكيتس، إنيستا، كوتينيو، باولينيو، سيرجي روبرتو.

خط الهجوم: ليونيل ميسي، لويس سواريز، باكو ألكاسير، عثمان ديمبيلي.

الأكثر مشاهدة

فالفيردي يحضر مفاجأة لتعويض الغيابات في الدفاع ضد خيتافي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Lucas Digne

أفادت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن مدرب برشلونة إرنستو فالفيري ضد خيتافي يوم الأحد في الدوري الإسباني سيعتمد على حل دفاعي لأول مرة لتغطية الغيابات التي يعاني منها الفريق في قلب الدفاع.

وسيفتقد برشلونة لخدمات جيرارد بيكيه الذي غادر مباراة فالنسيا بسبب إصابة في الركبة، فيما لا يزال توماس فيرمايلن يتعافى من إصابة في العضلات والتي عانى منها ضد ريال بيتيس ولم يعد بعد للتدريبات.

وسيغيب أومتيتي أيضا عن اللقاء بسبب الإيقاف لمباراة واحدة لتراكم البطاقات.

ووفقا لنفس المصدر الأقرب لشغل مركزي قلب الدفاع ضد خيتافي هما ياري مينا، ولوكاس ديني. أنهى الدولي الفرنسي المباراة ضد إسبانيول برشلونة مصابا لكنه بالفعل عاد لتدريبات بشكل طبيعي ومتاح. ضد فالنسيا كان خارج القائمة بقرار فني. فيما القادم الجديد ياري مينا خاض أول دقائقه الرسمية مع برشلونة ضد فالنسيا في كأس ملك إسبانيا حين دخل في الدقيقة 80 بديلا لبيكيه المصاب.

وأمام فالفيردي إمكانيات آخرى لكنها بعيدة على أن يعتمدها غدا، كاللعب ببوسكيتس إلى جانب مينا في خط الدفاع، إلا أن المدرب الإسباني سيكون في حاجة لبوسكيتس أكثر في خط الوسط لمواجهة سرعة لاعبي خيتافي في المرتدات.

وهناك فكرة آخرى هي نيلسون سيميدو، لكنه يفتقر إلى الخبرة في هذا المركز، ومن غير المرجح أن المدرب سيغامر به.

أما بالنسبة لإمكانية اللعب بأحد لاعبي برشلونة ب ، فالفيردي لم يعتمد على أي منهم في آخر حصة تدريبية.

الأكثر مشاهدة

سلطت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية الضوء على أرقام لويس سواريز مهاجم برشلونة في صناعة الأهداف خلال الموسم الحالي، وذلك بعد صناعة هدفين في مواجهة فالنسيا يوم الخميس الماضي.

سواريز هداف من الطراز الرفيع، وتتويجه بلقب البيتشيتشي قبل موسمين والذي خوله للفوز بالحذاء الذهبي أكبر دليل على ذلك، لكن المهاجم الأوروجوياني يمتاز أيضاً بقدرة فريدة على صناعة الأهداف وليس تسجيلها وحسب.

وتمكن سواريز من صناعة 7 أهداف في الموسم الحالي بمختلف البطولات، بواقع 4 أهداف في الليجا، هدفين في كأس الملك وهدف في دوري أبطال أوروبا، وهو أكثر رأس حربة صنع أهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى.

ويحتل سواريز المركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف هذا الموسم في برشلونة، بعد ليونيل ميسي الذي قدم 14 تمريرة حاسمة، وجوردي ألبا بـ9 تمريرات.

ولو راجعنا أرقام سواريز بصناعة الأهداف منذ وصوله إلى برشلونة في يناير عام 2015، سنجد أنه صنع 78 هدف خلال 179 مباراة، وهو رقم كبير جداً يتفوق فيه على جميع مهاجمي العالم في نفس الفترة.

فيديو مهم : ميسي مهرب فالفيردي الدائم ..كيف ذلك ؟

الأكثر مشاهدة