إريك أبيدال ينفي إهانته من جانب ميسي

أصدر إريك أبيدال لاعب برشلونة ومنتخب فرنسا السابق بياناً رسمياً بشأن التصريحات التي أدلى بها حول زميله السابق ليونيل ميسي ، والتي أخذت منحى غير صحيح حسب وصفه في وسائل الإعلام المختلفة.

ونشرت قناة “كانال بلوس” الإسبانية فيلم وثائقي يستعرض حياة إريك أبيدال وخصوصاً عندما كان يعاني من مرض سرطان الكبد خلال مسيرته مع نادي برشلونة في عام 2011 ، والدعم الذي حصل عليه من زملائه.

وأكد النجم الفرنسي السابق أن زملائه السابقين في برشلونة تأثروا كثيراً بالحال الذي وصل إليه بعد خضوعه للعمليات الجراحية وتناول الكيماوي ، حيث طلبوا منه عدم إرسال مقاطع فيديو إلا عندما يتعافى تماماً.

وقال أبيدال خلال الفيلم الوثائقي : “هناك من شاهد الفيديو ولديه مشاعر رقيقة جداً ، لقد أرسلت شريط فيديو للاعبين لتشجيعهم ، هل تعرف ماذا قال لي ميسي؟ ، لا ترسل لنا أشياء مثل هذه بعد الآن لأنها تضر بنا!”.

وتابع بقوله : “لم أكن أرى ذلك من المنظور الذي يراه لاعبو برشلونة ، لقد كنت أحاول تشجيعهم وحثهم على تحقيق الفوز ولكنهم قالوا لي بأن هيئتي خلال هذه الصور تظهر مثل جثة هامدة وهذا يشعرهم بالسوء”.

لمزيد من أخبار برشلونة اليوم

وفسرت وسائل الإعلام المختلفة تصريحات أبيدال على أنها ازدراء وعدم احترام من جانب ليونيل ميسي ، وهو ما نفاه إريك أبيدال نفسه من خلال حسابه الرسمي على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي اليوم الخميس.

واستجاب أبيدال لهذه التفسيرات وقال : “توضيح .. عندما أرسلت الفيديو لتشجيع الفريق فلم يقل ميسي أبداً لا ترسل لنا مزيداً من هذه الأشياء ، أو أنه لا يريد أن يعرف أي شيء عني ، ليو أكد لي أنهم لا يحبون مشاهدتي بهذه الهيئة ، كما لم تخرج منه أي كلمات سيئة في أي وقت من الأوقات”.

الأكثر مشاهدة

ياري مينا لاعب برشلونة

تعاقد برشلونة اليوم الخميس مع المدافع ياري مينا لمدة خمس سنوات بعد التوصل لاتفاق مع نادي بالميراس البرازيلي ، حيث سيرتدي اللاعب الكولومبي قميص البرسا حتى صيف عام 2023.

وتعتبر صفقة المدافع ياري مينا هي الثانية بالنسبة إلى نادي برشلونة في سوق الانتقالات الشتوية الحالية بعد التعاقد قبل عدة أيام مع النجم البرازيلي فيليب كوتينيو من نادي ليفربول الإنجليزي.

وبدأ ياري مينا مسيرته الاحترافية في سن 19 عاماً مع نادي ديبورتيفو باستو الكولومبي في مركز خط الوسط ، حيث خاص في موسم 2013-2014 ما مجموعه 14 مباراة وسجل هدفاً واحدا ًفقط.

وسرعان ما تحول ياري مينا من مركز خط الوسط إلى قلب الدفاع مع نادي “إنديبندينتي سانتا في” ، حيث شارك خلال موسمين 2014–2016 في 67 مباراة في جميع البطولات وسجل سبعة أهداف.

لمزيد من أخبار برشلونة اليوم

وانضم اللاعب الكولومبي في موسم 2016-2017 إلى نادي بالميراس البرازيلي ، حيث شارك في 49 مباراة وسجل تسعة أهداف ، في حين ساعد فريقه السابق على الفوز في الدوري البرازيلي في عام 2016.

وعلى الصعيد الدولي ، فقد شارك ياري مينا لأول مرة مع المنتخب الكولومبي في عام 2016 ولعب تسع مباريات وسجل ثلاثة أهداف ، في حين أنه شارك مع المنتخب الكولومبي الأولمبي في أربع مباريات وسجل هدف واحد.

ورغم صغر سنه، فإن رصيد مينا يزخر بعدة ألقاب من أبرزها تورنيو فيناليزاسيون (2014) ودوري سوبيرليغا الكولومبي (2015) وكوبا سودامريكانا (2015)، مع سانتا في، فضلا عن دوري الدرجة الأولى البرازيلي مع بالميراس (2016).

ويبلغ طول قلب الدفاع الكولومبي 1.95 متراً، حيث يمتاز بتفوقه في الكرات الهوائية مستفيداً من لياقته البدنية وبنيته الجسمانية القوية ، ناهيك عن سرعته في الخروج بالكرة من الدفاع ومهارته الفنية العالية.

الأكثر مشاهدة

برشلونة يتعاقد مع ياري مينا

أعلن نادي برشلونة اليوم الخميس من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن تعاقده مع المدافع ياري مينا لمدة خمس سنوات بعد الاتفاق مع بالميراس البرازيلي.

وأفاد البيان الرسمي الصادر عن النادي الكتلوني بعد ظهر اليوم أن المدافع الدولي الكولومبي سيوقع عقداً حتى صيف عام 2023 ، فيما بلغت قيمة الصفقة 11.8 مليون يورو.

وأكد نادي برشلونة أيضاً أن قيمة فسخ عقد اللاعب ياري مينا تبلغ 100 مليون يورو ، مشيراً إلى أنه سيصل إلى إقليم كتالونيا خلال الساعات القادمة لتقديمه في ملعب كامب نو.

تجدر الإشارة إلى أن صفقة المدافع الكولومبي ياري مينا هي الثانية لنادي برشلونة في سوق الانتقالات الشتوية الحالية بعد اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول.

لمزيد من أخبار برشلونة اليوم

الأكثر مشاهدة