ياري مينا لاعب برشلونة

تعاقد برشلونة اليوم الخميس مع المدافع ياري مينا لمدة خمس سنوات بعد التوصل لاتفاق مع نادي بالميراس البرازيلي ، حيث سيرتدي اللاعب الكولومبي قميص البرسا حتى صيف عام 2023.

وتعتبر صفقة المدافع ياري مينا هي الثانية بالنسبة إلى نادي برشلونة في سوق الانتقالات الشتوية الحالية بعد التعاقد قبل عدة أيام مع النجم البرازيلي فيليب كوتينيو من نادي ليفربول الإنجليزي.

وبدأ ياري مينا مسيرته الاحترافية في سن 19 عاماً مع نادي ديبورتيفو باستو الكولومبي في مركز خط الوسط ، حيث خاص في موسم 2013-2014 ما مجموعه 14 مباراة وسجل هدفاً واحدا ًفقط.

وسرعان ما تحول ياري مينا من مركز خط الوسط إلى قلب الدفاع مع نادي “إنديبندينتي سانتا في” ، حيث شارك خلال موسمين 2014–2016 في 67 مباراة في جميع البطولات وسجل سبعة أهداف.

لمزيد من أخبار برشلونة اليوم

وانضم اللاعب الكولومبي في موسم 2016-2017 إلى نادي بالميراس البرازيلي ، حيث شارك في 49 مباراة وسجل تسعة أهداف ، في حين ساعد فريقه السابق على الفوز في الدوري البرازيلي في عام 2016.

وعلى الصعيد الدولي ، فقد شارك ياري مينا لأول مرة مع المنتخب الكولومبي في عام 2016 ولعب تسع مباريات وسجل ثلاثة أهداف ، في حين أنه شارك مع المنتخب الكولومبي الأولمبي في أربع مباريات وسجل هدف واحد.

ورغم صغر سنه، فإن رصيد مينا يزخر بعدة ألقاب من أبرزها تورنيو فيناليزاسيون (2014) ودوري سوبيرليغا الكولومبي (2015) وكوبا سودامريكانا (2015)، مع سانتا في، فضلا عن دوري الدرجة الأولى البرازيلي مع بالميراس (2016).

ويبلغ طول قلب الدفاع الكولومبي 1.95 متراً، حيث يمتاز بتفوقه في الكرات الهوائية مستفيداً من لياقته البدنية وبنيته الجسمانية القوية ، ناهيك عن سرعته في الخروج بالكرة من الدفاع ومهارته الفنية العالية.

الأكثر مشاهدة

برشلونة يتعاقد مع ياري مينا

أعلن نادي برشلونة اليوم الخميس من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن تعاقده مع المدافع ياري مينا لمدة خمس سنوات بعد الاتفاق مع بالميراس البرازيلي.

وأفاد البيان الرسمي الصادر عن النادي الكتلوني بعد ظهر اليوم أن المدافع الدولي الكولومبي سيوقع عقداً حتى صيف عام 2023 ، فيما بلغت قيمة الصفقة 11.8 مليون يورو.

وأكد نادي برشلونة أيضاً أن قيمة فسخ عقد اللاعب ياري مينا تبلغ 100 مليون يورو ، مشيراً إلى أنه سيصل إلى إقليم كتالونيا خلال الساعات القادمة لتقديمه في ملعب كامب نو.

تجدر الإشارة إلى أن صفقة المدافع الكولومبي ياري مينا هي الثانية لنادي برشلونة في سوق الانتقالات الشتوية الحالية بعد اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول.

لمزيد من أخبار برشلونة اليوم

الأكثر مشاهدة

باولينيو

أثبت البرازيلي باولينيو بالدليل القاطع بأن إدارة برشلونة والمدرب إرنستو فالفيردي لديهم بعد نظر وقدرة على جلب لاعبين غير متوقعين لتطوير أداء الفريق.

برشلونة تعرض لسخرية كبيرة بعد تعاقده مع باولينيو الصيف الماضي مقابل 40 مليون يورو، لكن مع مرور الوقت اتضح صحة وجهة نظر إدارة برشلونة والمدرب فالفيردي، حيث تحول للاعب لا غنى عنه في خطة 4-4-2 حسب أقوال صحيفة سبورت الإسبانية.

باولينيو ساعد برشلونة كثيراً في أداء دور “لاعب من الصندوق إلى الصندوق” ، وتميز بقدرته على التحرك في ظهر المدافعين والتوجه بشكل مباشر وعامودي نحو منطقة الجزاء. كما أظهر لاعب خط الوسط بأنه يملك قدرات جيدة في المراوغة واللعب بالمساحات الضيقة، بل وتبادل الكرة بتمريرات قصيرة وسريعة للزملاء.

واستطاع باولينيو أن يشارك بمعدل 67 دقيقة في آخر 10 مباريات خاضها برشلونة في الشهرين الماضيين، ليصبح لاعباً رئيسياً في تشكيلة فالفيردي.

كما تمكن من تسجيل 7 أهداف وصنع هدفين للزملاء في 25 مباراة خاضها بقميص الفريق في مختلف البطولات، رغم أن تميز اللاعب في أداء الأدوار التكتيكية يفوق عدد الأهداف التي يسجلها.

لمزيد من أخبار برشلونة اليوم

الأكثر مشاهدة