أكدت تقارير صحفية إسبانية في الأونة الأخيرة، أن المدرب إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة، يريد التخلص من 5 لاعبين في الفريق الكتالوني، بعد التعاقد مع النجم البرازيلي فيليب كوتينيو.

وأعلن نادي برشلونة الإسباني منذ أيام قليلة، عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن التعاقد مع النجم البرازيلي فيليب كوتينيو من نادي ليفربول الإنجليزي، في صفقة وصلت قيمتها إلى 160 مليون يورو بعقد يمتد إلى 5 سنوات ونصف.

ووفقاً للصحف ووسائل الإعلام الإسبانية، فان الثنائي جيرارد دولوفيو وأليكس فيدال نجمين نادي برشلونة، انضموا إلى قائمة الرحلين والتي تضم الدولي التركي أردا توران، الذي يقترب من الانتقال إلى نادي بيشكتاش في يناير الحالي.

وأشارات إلى أن النجم البرازيلي رافينيا ألكانتارا البالغ من العمر 24 عاماً، ضمن قائمة الراحلين عن نادي برشلونة الإسباني أما في الشتاء أو الصيف، بالإضافة إلى المدافع الشاب سيرجي روبيرتو.

وأوضحت أن المهاجم الشاب باكو ألكاسير يحفظ مكانه في النادي الكتالوني برشلونة، بالإضافة إلى دينيس سواريز الذي سيبقى في البلوجرانا، كونه البديل الوحيد للأسطورة أندريس إنييستا.

الأكثر مشاهدة

فيليب كوتينيو لاعب برشلونة

أكد جوردي ميستري نائب رئيس برشلونة الإسباني أن عملية التعاقد مع اللاعب فيليب كوتينيو من ليفربول الإنجليزي جاءت بمبلغ أقل من الذي قدمه النادي الكتلوني في سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

وتعاقد نادي برشلونة مع اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو لخمس مواسم ونصف دون الكشف عن قيمة الصفقة ، فيما تتحدث الصحف عن مبلغ ثابت بقيمة 120 مليون يورو و 40 مليون كمتغيرات.

وقال جوردي ميستري : “الانخفاض في قيمة الصفقة كان كبيراً ، ولكن لأسباب تعاقدية وبناء على طلب ليفربول لا يمكننا تقديم أي أرقام ، ولكن نعم ، هناك انخفاض كبير جداً في القيمة المالية”.

وجرى تقديم فيليب كوتينيو إلى المشجعين ووسائل الاعلام بعد ظهر يوم الاثنين فى ملعب كامب نو ، لكنه سيغيب عن الملاعب لمدة عشرين يوماً بسبب الإصابة التي يعاني منها في الفخذ الأيمن.

الأكثر مشاهدة

رشح القميص رقم “14” في برشلونة لمنحه إلى النجم البرازيلي والوافد الجديد فيليب كوتينيو من أجل ارتداءه بعد التعاقد معه مقابل 160 مليون يورو قادماً من ليفربول.

وقام برشلونة ظهر الإثنين بتقديم كوتينيو لوسائل الإعلام بعد خضوعه للفحوصات الطبية، لكن حتى الآن لم يتم الكشف عن الرقم الذي سيحصل عليه.

وسلطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الضوء على هذا الأمر، وقالت أن كوتينيو قد يحصل على الرقم التاريخي لبرشلونة والذي ارتداه الأسطورة الهولندية الراحل يوهان كرويف.

وارتدى كرويف القميص رقم 14 مع برشلونة خلال فترة سبعينيات العقد الماضي، ويعتبر أفضل لاعب ارتدى هذا القميص، بجانب منحه لعدة لاعبي أمثال تيري هنري ومؤخراً خافيير ماسكيرانو.

ويستعد ماسكيرانو للرحيل عن برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد خسارة مركزه الأساسي لصامويل أومتيتي وتلقيه عرضاً مغرياً من الصين.

ولا يوجد أمام كوتينيو خيارات حالية سوى القميص رقم 24، وهنالك عدة لاعبين مرشحين للرحيل لتصبح أرقامهم فارغة أمام فيليب، أبرزهم ماسكيرانو (14) وأردا توران (7).

الأكثر مشاهدة