تشافي هيرنانديز

ظهر قائد برشلونة السابق تشافي هيرنانديز في مقابلة مع صحيفة “El País” حيث تحدث النقاط التي تميز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والتي تجعله أحد أفضل اللاعبين في العالم، كما وجه نصيحة إلى اللاعبين الإسبان الشباب.

وعاد تشافي لمدح ليونيل ميسي حيث قال “ميسي يفهم كل شيء يتعلق بِـ كرة القدم، من العار مقارنته بأي لاعبٍ آخر، ليو يتقن كل شيء في الملعب فنياً وتكتيكياً، يعرف كيف يجاري النسق المناسب، توقيت التمرير ويعرف دائماً تمركز زملائه ولاعبي الخصم”.

وأضاف تشافي قائلاً “في السابق كان ليو يعمل على مفاجأة الفريق الخصم بالتخلص من الرقابة عبر قدراته الفردية وقوته البدنية، الآن ميسي أصبح أكثر خبرة وأصبح يتخلص من الخصم بشكلٍ تلقائي، فقط ينتظر إلى حين وصول لاعب أو اثنين من أجله ثم يقوم بمنح التمريرة القاتلة، إنه أشبه بأسلوب ليبرون جيمس في كرة السلة”.

وعن نصيحته لِـ إيسكو وأسينسيو قال تشافي “إنهما لاعبان شابان وأمامهما وقت طويل للتطور لكن يجب أن يعلما نصيحة لويس أراجونيس (مدرب منتخب إسبانيا الراحل)، يوماً ما قال لي تشافي هل تفضل كرة القدم الجيدة أو الجميلة؟ وقتها لم أفهم ما يقصده، لكن الآن أنا أعرف جيداً أن الأهم هو تقديم كرة قدم جيدة”.

وأضاف تشافي قائلاً “لا أريد ذكر أسماء لكن هناك لاعبين مهاريين كثر وصلوا إلى الدوري الإسباني ثم اختفوا ورحلوا بدون وضع بصمة، لماذا يجب أن تكون الحركات الاستعراضية أولوية اللاعب؟ هل يقوم ميسي بأي حركات استعراضية بالكرة؟ هو لا يقوم بأي شيء من هذا القبيل، ميسي يقوم فقط بعمله، كرة القدم الجيدة يمكن أن تصبح جميلة لكن ليس العكس”.

الأكثر مشاهدة

كشفت صحيفة “دياريو جول” الإسبانية اليوم الأثنين، عن تحذير العملاق جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة، مسؤولو ناديه من رحيل الشاب جيرارد دولوفيو في يناير، بسبب قدوم البرازيلي فيليب كوتينيو.

ويريد النجم الشاب جيرارد دولوفيو البالغ من العمر 23 عاماً، في الرحيل عن نادي برشلونة الإسباني في الميركاتو الشتوي الجاري، خوفاً من عدم مشاركته مع وجود فيليب كوتينيو المنضم حديثاً للفريق الكتالوني، بالإضافة إلى الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي عاد من الإصابة.

ووفقاً للصحيفة الإسبانية الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، فأن جيرارد بيكيه تحدث مع رئيس نادي برشلونة والمدرب إرنستو فالفيردي، بشأن رغبة جيرارد دولوفيو في الرحيل عن الفريق، خاصة مع اهتمام الكثير من الأندية الكبرى في أوروبا لضمه.

وأشارات إلى أن جيرارد دولوفيو نجم نادي برشلونة الإسباني، لديه الكثير من العروض القوية في يناير، أبرز هذه العروض من قطبي مدينة ميلان إنتر وميلان.

الأكثر مشاهدة

أقسام متعلقة

كشفت صحيفة “ديلي اكسبريس” البريطانية اليوم الأحد، عن صراع بين ناديي أرسنال وليفربول، على ضم النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش من نادي برشلونة الإسباني، خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

وبعد انضمام النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، إلى نادي برشلونة الإسباني قادماً من ليفربول الإنجليزي، يريد الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش الرحيل من الفريق الكتالوني، خاصة مع صعوبة مشاركته بشكل مستمر في الفترة المقبلة.

وأشارات الصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، إلى أن قدوم البرازيلي فيليب كوتينيو إلى نادي برشلونة الإسباني، دفع ناديان أرسنال وليفربول الإنجليزيان، للتفاوض مع إيفان راكيتيتش للتعاقد معه في يناير.

ومنذ انضمام النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش من الفريق الأندلسي إشبيلية إلى نادي برشلونة في عام 2014، وهو يساعد الفريق الكتالوني على تحقيق البطولات، خاصة وبعد فوز البلوجرانا بلقبين الليجا ودوري أبطال أوروبا.

الأكثر مشاهدة

أقسام متعلقة