رونالدينيو

أكد النجم البرازيلي المخضرم رونالدينيو أنه سيعلن اعتزاله كرة القدم بشكلٍ نهائي خلال سنة 2018، هو الذي لم يحصل على أي عقد احترافي منذ أكثر من سنتين.

وظهر رونالدينيو في مؤتمرٍ صحفي حيث تحدث عن موعد اعتزاله قائلاً “أعتقد أنني سأودع كرة القدم في السنة المقبلة، ربما أعود للعب مباراة اعتزال مع كل الفرق التي حملت ألوانها خلال مسيرتي، ستكون فكرة جيدة لإنهاء مسيرة 20 عاماً في الملاعب”.

وأضاف رونالدينيو قائلاً “بمجرد اعتزالي كرة القدم سأنطلق في مسيرتي الموسيقية بالتزامن مع إدارة سلسلة مدارسي الكروية، سيكون نمط حياة جديد بالنسبة لي لكن علي أن أتأقلم مع ذلك”.

ولا يرتبط رونالدينيو (37 سنة) مع أي نادٍ منذ رحيله عن فلومينينزي في سبتمبر 2015، هو الذي حمل ألوان 8 أندية منذ بداية مسيرته مع جريميو سنة 1997.

الأكثر مشاهدة

خافيير ماسكيرانو

يبدو أن النجم الدولي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو يعيش أيامه الأخيرة مع برشلونة، حيث أن اللاعب طلب الرحيل عن النادي الكتالوني خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

وحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” فإن والتر تامر وكيل أعمال خافيير ماسكيرانو وصل إلى برشلونة اليوم، حيث أنه سيجتمع بإدارة النادي الكتالوني خلال الساعات المقبلة من أجل إخبارهم برغبة موكله في الرحيل خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

ونقلاً عن نفس المصدر فإن إدارة برشلونة ستحاول للمرة الأخيرة إقناع خافيير ماسكيرانو بتأجيل رحيله عن النادي إلى الميركاتو الصيفي المقبل بعد إصابة المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، لكن يبدو أن الأرجنتيني مصمم على خوض تجربة جديدة ابتداءً من يناير المقبل.

ولم يشارك خافيير ماسكيرانو (33 سنة) كأساسي سوى في 5 مباريات في الدوري الإسباني من أصل 14 جولة، حيث يعول المدرب إرنستو فالفيردي على ثبات التشكيل وتواجد الثنائي جيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي كعناصر رئيسية في عمق دفاع دفاع برشلونة.

الأكثر مشاهدة

ليونيل ميسي

على الرغم من صعوبة حصول ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية للعام 2017 بسبب المنافسة القوية مع البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد ، إلا أن هناك بعض المحطات المهمة في مسيرة النجم الأرجنتيني خلال عام 2017.

وحقق ليونيل ميسي العديد من الإنجازات المهمة مع منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة لكرة القدم ، لكنه في المقابل لم يتمكن من المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا ، والذي يحسم عادةً المنافسة بشكل كبير على متسوى جائزة الكرة الذهبية.

وفيما يلي ثلاث محطات تلخص مسيرة ميسي في العام الحالي:-

* قيادة منتخب الأرجنتين إلى نهائيات كأس العالم 2018.

Lionel-Messi-20014447

تأهل منتخب الأرجنتين إلى بطولة كأس العالم 2018 المقررة في روسيا تعد من أهم الانجازات التي حققها ليونيل ميسي خلال العام الجاري ، وذلك بسبب الصعوبات التي تعرض لها التانجو في مراحل عديدة من التصفيات المؤهلة إلى المونديال.

ولعب ليونيل ميسي دوراً كبيراً في وصول الأرجنتين إلى نهائيات كأس العالم القادمة خلال الأشواط الاخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال ، حيث شارك بشكل مباشر في تسجيل العديد من الأهداف وصنع التمريرات الحاسمة لزملائه.

* الحصول على الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا.

Lionel-Messi-20014446

التتويج بجائزة الحذاء الذهبي في موسم 2016-2017 يعتبر واحد من أهم الانجازات التي حققها ليو ميسي خلال العام الجاري ، حيث تعتبر هدفاً لأي لاعب في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى ومهمة صعبة بسبب الحاجة للاستمرارية التهديفية.

وسجل ليونيل ميسي 38 هدفاً في بطولة الدوري الإسباني في الموسم الماضي مع برشلونة ، بفارق اثني عشر هدفاً عن البرتغالي كريستيانو رونالدو ، ولكن في المقابل لم يتمكن النجم الأرجنتيني من الحصول على لقب الليجا الذي توج به نادي ريال مدريد.

* التتويج ببطولة كأس إسبانيا والخروج من دوري أبطال أوروبا.

Lionel-Messi-20014445

الحصول على لقب كأس إسبانيا في الموسم 2016-2017 يدخل في قائمة الانجازات أو المحطات التي تلخص ما حققه اللاعب المُلقب بالبرغوث خلال العام الحالي ، ولكن في المقابل يعتبر الإقصاء من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بمثابة انتكاسة حقيقية.

ويخرج ليونيل ميسي من العام الحالي وبجعبته لقب كأس إسبانيا فقط بعد الخروج المؤلم على يد يوفنتوس من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، وخسارة لقب الدوري الإسباني في الأشواط الأخيرة من البطولة ، لكن المستقبل يُبشر بالحصول على ألقاب أخرى.

الأكثر مشاهدة