لوكاس ليما

تأكيدات كثيرة اليوم من أكثر من مصدر عن اتفاق برشلونة مع البرازيلي لوكاس ليما صانع ألعاب نادي سانتوس البرازيلي للانتقال إليه بداية عام 2018.

الصفقة لن تكلف برشلونة أي مبالغ إنتقال خاصة أن عقد ليما ينتهي في الشتاء المقبل.

لكن جمهور برشلونة يشعر بالقلق من هذه الصفقة الغير متوقعة والتي لا تحمل أسم قوي مثلما توقع الجميع بعد موسم غير مُرضي والخروج ببطولة الكأس فقط.

لوكاس ليما مع منتخب البرازيل

لوكاس ليما مع منتخب البرازيل

لوكاس ليما خلال الموسم الماضي كان أسم معروف ومتردد بقوة في البرازيل بأنه سيصبح علامة فارقة في أوروبا خاصة بعد مستواه المميز مع سانتوس والتألق مع منتخب البرازيل في أكثر من مباراة.

لكنه فشل في الحفاظ على مستواه بسبب تعرضه لأكثر من إصابة قوية أبعدته عن أغلب مباريات سانتوس خلال آخر 12 شهر وهذا مؤشر مقلق بأنه لاعب قد لا يتحمل ضغط موسم قوي مع برشلونة ينافس به على 3 جهات.

حتى أرقامه ليست مُذهلة في الموسم الماضي سجل هدفين وصنع مثلهما في 20 مباراة هذا الموسم صنع 5 أهداف في 10 مباريات كما أنه يقترب من إتمام عامه الـ27 خلال الشهر المقبل أي لاعب في سن النضج الكروي وليس شاب!.

فنياً لوكاس ليما لاعب قادر على لعب دور رقم 8 أو 10 في برشلونة فهو ممر ذكي إلى الكرات البينية القصيرة والطويلة ولكنه يفقد الكرة بسهولة بسبب عدم جودته في فكرة الاحتفاظ بالكرة.

قد البعض يبرر فكرة لعبه كبديل لسيرجيو بوسكيتس ولكنه ضعيف البنية الجسدية وكثير الاصابات ولا يلعب بقدمه اليمنى.

بما أن الصفقة غير مقنعة فنياً فقد ألجأ لأن أبرر انها صفقة مجانية ولكن السبب الأهم هو نيمار ووالده لأن والد النجم البرازيلي هو وكيل لوكاس ليما وهو من أتم الصفقة وحصوله على نسبة مادية من الصفقة سيكون كتعويض عن ما حدث في صفقة نيمار.

52083swdswjpg

كما حسب تأكيدات صحفية عديدة أن نيمار هو من أقنع فالفيردي بالصفقة خاصة أنها مجانية كما أن أخت نيمار كانت على علاقة قوية بلوكاس ليما لفترة طويلة وبالتالي الأمر أكثر من مجرد فنيات.

الكامب نو هو أكبر حكم على لوكاس ليما وسنرى هل سيكون مثل رونالدو وريفالدو و روماريو ونيمار أم مسلسل كييرسون و دوجلاس جديد؟

الأكثر مشاهدة

خورخي مينديز

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن خورخي مينديز أشهر وكيل أعمال للاعبي كرة القدم اجتمع مع إدارة برشلونة تمهيداً لصفقة قادمة للنادي الكاتالوني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن مينديز الذي يدير أعمال نجوم كبار مثل كريستيانو رونالدو، جوزيه مورينيو، خاميس رودريجيز وغيرهم الكثير قد اجتمع مع ممثلي برشلونة يوم الاثنين الماضي من أجل التفاوض حول لاعب معين لم يتم الكشف عنه.

وأضاف التقرير أن هناك 3 فرضيات تفسر سبب هذا الاجتماع، الأول هو أن يكون برشلونة يتفاوض من أجل جواو كانسيلو ظهير فالنسيا، والثاني أن البرسا يريد ضم نيلسون سيميدو نجم بنفيكا.

أما الخيار الثالث الذي طرحته الصحيفة المقربة من الغريم التقليدي ريال مدريد هو أن يكون سبب هذا الاجتماع من أجل مناقشة مستقبل أندريه جوميز وحسم مسألة رحيله من عدمها.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

تعرف على جدول مباريات برشلونة التحضيرية استعداداً للموسم الجديد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يستعد فريق برشلونة الإسباني لخوض مباريات تحضيرية مميزة وقوية للغاية هذا الصيف استعداداً للموسم الكروي الجديد 2017/2018.

وتحتضن الولايات المتحدة الأمريكية فترة إعداد برشلونة، حيث سيخوض ثلاثة لقاءات قوية ضد كبرى أندية أوروبا.

فترة الإعداد تعتبر مهمة للغاية بالنسبة لبرشلونة، حيث ستكون هي الأولى للمدرب الجديد إرنستو فالفيردي، وسيحدد من خلالها قوام تشكيلة البلوجرانا في الموسم المقبل.

وسيبدأ برشلونة أولى مبارياته التحضيرية أمام فريق يوفنتوس الإيطالي على ملعب “Metlife” بمدينة نيويورك في الثاني والعشرين من شهر يوليو المقبل.

وستكون ثاني لقاءات برشلونة أمام فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب “FedEx Field” بالعاصمة واشنطن في السادس والعشرين من شهر يوليو.

وآخر مباريات برشلونة التحضيرية في أمريكا ستكون أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في التاسع والعشرين من شهر يوليو على ملعب “Hard Rock” في ميامي.

وسيعود برشلونة لبيته “كتالونيا” بعد ذلك للعب أمام فريق شابيكوينسي البرازيلي ضمن كأس جوان جامبر، ولكن لم يحدد بعد موعده النهائي.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة