ما هي الجائزة التي حققها ميسي مرتين فقط خلال مسيرته ؟

تقرير يناقش جائزة أفضل لاعب الشهرية في الدوري الإسباني و التي حققها ليو ميسي مرتين فقط خلال مسيرته كلاعب للبارسا.

أحمد صوفان
17/05/2017

article:17/05/2017

رغم مسيرته الأسطورية مع العملاق الإسباني برشلونة الا ان العبقري الصغير ليو ميسي لم يحقق جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني الشهرية الا في مناسبتين فقط، البرغوث فاز بعدد مهول من الجوائز الفردية خلال 12 عام من السحر و الخيال في صفوف البلاوجرانا، إذ حقق 5 كرات ذهبية و 3 أحذية ذهبية لأفضل هداف في أوروبا و 3 ألقاب “بيتشيتشي” هداف الدوري الإسباني، 6 مرات أفضل لاعب في الدوري الإسباني، و العديد من الجوائز الفردية  المرموقة الأخرى، لكن تبقى المفارقة الكبيرة أن ذات اللاعب و بالرغم من مستواه الخرافي، عجز عن حصد جائزة لاعب الشهر في “لاليجا” الا في مرتين فقط، مع العلم أن برشلونة حقق لقب الدوري المحلي في آخر موسمين.

اللاعب صاحب ال 29 عاماً، حقق جائزة شهر ابريل المنصرم عن جدارة و استحقاق بعد تسجيله 8 أهداف في 6 مباريات، جاءت هذه الأهداف على شكل ثنائيات سجلها ضد ريال مدريد و إشبيلية و ريال سوسيداد و اوساسونا، ساهمت في وضع الفريق على قمة جدول الدوري الإسباني.

تم إطلاق الجائزة لأول مرة من الاتحاد الإسباني في سبتمبر 2013 و أعطيت 36 مرة حتى تاريخ اليوم، و بما أن ميسي حصل عليها للمرة الأولى في يناير 2016، هذا يعني تتويج 22 لاعب بالجائزة قبل وصول دور ليونيل، و يمكن البناء على هذه المعلومة لطرح علامة استفهام كبيرة حول معايير منح الجائزة و مدى حيادية المسؤولين عن اختيار الفائزين.

على سبيل المثال، استطاع الدولي الأرجنتيني تسجيل 9 أهداف كاملة مع برشلونة في الدوري في شهر مارس آذار 2014، لكن الجائزة ذهبت بغرابة الى كيلور نافس حارس مرمى ليفانتي آنذاك.

مفارقة أخرى قد تشكك في مصداقية هذه الجائزة هي أن قائمة أول 20 لاعب تسلمها لا تضم أي لاعب من برشلونة، الا أن حصل عليها نيمار في شهر نوفمبر 2015، علماً أن برشلونة حل في المركز الثاني موسم 2013-2014 و الأول موسم 2014-2015.

بالعودة مرة أخرى لميسي، كان عليه أن ينتظر 15 شهر آخر للحصول على الجائزة للمرة الثانية في الشهر الماضي، و خلال هذه الفترة الزمنية توج بالجائزة كل من فلورين اندان من ديبورتيفو، جون اندير سيرانتيس من ليجانيس و ميكو من رابو فاليكانو.

و يبقى السؤال هل يعقل أن ميسي الذي حقق الدوري في آخر نسختين، حصل على الجائزة في مناسبتين فقط، الأمر الأكيد أن الإجابة برسم الاتحاد الإسباني.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة