ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني

وصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد ثنائيته أمام فالنسيا أمس الأحد في قمة الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني إلى الثنائية رقم 100 مع برشلونة في جميع المسابقات.

وأضاف ليونيل ميسي الهداف التاريخي لنادي برشلونة رقماً جديداً يدخل في القائمة الطويلة من الأرقام والاحصائيات ، بعد أن لعب دوراً كبيراً في حصول البرسا على العديد من الألقاب الكبرى.

وسجل ميسي حتى الآن 100 ثنائية (هدفين في كل مباراة) بقميص برشلونة جميع كل المسابقات الرسمية ، في حين أن أكثر هذه الثنائيات جاءت خلال مشاركاته في بطولة الدوري الإسباني.

الثنائيات موزعة على النحو التالي : “69 في الدوري الإسباني ، 19 في دوري أبطال أوروبا ، 8 في كأس إسبانيا ، 2 في كأس السوبر الإسباني ، واحدة في كأس السوبر الأوروبي ، واحدة في كأس العالم للأندية”.

وسجل ميسي في الموسم الجاري 2016-2017 ثماني ثنائيات وآخرها أمس أمام فالنسيا ، في حين أن أكثر موسم سجل به ثنائيات كان في موسم 2012-2013 ، حيث سجل 18 ثنائية.

ويعتبر إشبيلية الخصم المفضل بالنسبة إلى ليونيل ميسي ، حيث سجل في مرماه ست ثنائيات ، في حين تأتي أندية خيتافي وبيتيس في المركز الثاني برصيد خمس ثنائيات ، فيما سجل في مرمى ريال مدريد أربع ثنائيات.

100 ثنائية سجلها ليونيل ميسي مع برشلونة

100 ثنائية سجلها ليونيل ميسي مع برشلونة

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

جانلويجي بوفون

أكد وكيل أعمال جانلويجي بوفون رفض حارس يوفنتوس الدولي المخضرم الانتقال إلى برشلونة في وقت سابق من مسيرته الكروية مفضلاً عرض نادي السيدة العجوز .

وظهر سيلفانو مارتينا وكيل أعمال بوفون في مقابلة مع “TuttoJuve” حيث قال عن رفض عرض برشلونة “جيجي كان قريباً من برشلونة قبل انتقاله إلى يوفنتوس سنة 2001 ، البرسا كان قد توصل إلى اتفاق مع بارما لكن الحارس فضل عرض اليوفي” .

وتحدث مارتينا عن الآداء المميز الذي يظهر به بوفون خلال الموسم الجاري حيث قال “جيجي يقوم بما اعتاد القيام به ، هناك سنوات قام بتصديات أكثر وسنوات أخرى قام بأقل ، لكنه يحافظ دائماً على تركيزه ويقوم بعمله على أكمل وجه” .

وعن موعد اعتزال بوفون قال وكيل أعماله “لا أعرف حقاً موعد اعتزال جيجي ، الأمر يعود له وحده هو من يمكنه اتخاذ قرار الوقت المناسب للتوقف عن اللعب” .

وأصبح بوفون في مباراة الأحد الماضي أكثر لاعب مشاركة في الدوري الإيطالي عبر تاريخ يوفنتوس بأكثر من 39600 دقيقة ، هو الذي انتقل إلى نادي السيدة العجوز في صيف 2001 قادماً من بارما مقابل 50 مليون يورو .

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

تواصل وسائل الإعلام الإيطالية ربط مدرب يوفنتوس ماسيمليانو أليجري بخلافة لويس إنريكي بتدريب برشلونة في الموسم القادم.

وأعلن إنريكي في منتصف الموسم الحالي رحيله عن برشلونة في نهاية الموسم في وقت ظهرت خلاله عدة اسماء مرشحة لتدريب الفريق خلفاً له.

وأفادت شبكة “بريميوم سبورت” الإيطالية أن برشلونة يضع مدرب يوفنتوس على رأس أولوياته في الصيف، ليستعد لتقديم ثمانية ملايين يورو كراتب سنوي.

ويستعد أليجري لمواجهة برشلونة الشهر المقبل ضمن ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة