ليونيل ميسي يدخل تاريخ برشلونة بوصوله إلى 100 ثنائية

ليونيل ميسي يضيف رقماً جديداً يدخل في القائمة الطويلة من الأرقام والاحصائيات

أحمد حاتم
20/03/2017

article:20/03/2017

ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني
ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني

وصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد ثنائيته أمام فالنسيا أمس الأحد في قمة الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني إلى الثنائية رقم 100 مع برشلونة في جميع المسابقات.

وأضاف ليونيل ميسي الهداف التاريخي لنادي برشلونة رقماً جديداً يدخل في القائمة الطويلة من الأرقام والاحصائيات ، بعد أن لعب دوراً كبيراً في حصول البرسا على العديد من الألقاب الكبرى.

وسجل ميسي حتى الآن 100 ثنائية (هدفين في كل مباراة) بقميص برشلونة جميع كل المسابقات الرسمية ، في حين أن أكثر هذه الثنائيات جاءت خلال مشاركاته في بطولة الدوري الإسباني.

الثنائيات موزعة على النحو التالي : “69 في الدوري الإسباني ، 19 في دوري أبطال أوروبا ، 8 في كأس إسبانيا ، 2 في كأس السوبر الإسباني ، واحدة في كأس السوبر الأوروبي ، واحدة في كأس العالم للأندية”.

وسجل ميسي في الموسم الجاري 2016-2017 ثماني ثنائيات وآخرها أمس أمام فالنسيا ، في حين أن أكثر موسم سجل به ثنائيات كان في موسم 2012-2013 ، حيث سجل 18 ثنائية.

ويعتبر إشبيلية الخصم المفضل بالنسبة إلى ليونيل ميسي ، حيث سجل في مرماه ست ثنائيات ، في حين تأتي أندية خيتافي وبيتيس في المركز الثاني برصيد خمس ثنائيات ، فيما سجل في مرمى ريال مدريد أربع ثنائيات.

100 ثنائية سجلها ليونيل ميسي مع برشلونة

100 ثنائية سجلها ليونيل ميسي مع برشلونة

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة