جدار أتلتيكو ورقم جريزمان يرسمان ملامح إياب نصف نهائي اليوروباليج

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تأهل فريقا أتلتيكو مدريد الإسباني ومارسيليا الفرنسي إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي ، حيث تفوق الأول على آرسنال الإنجليزي بهدف نظيف ، بينما استفاد الثاني من فوزه ذهاباً بهدفين نظيفين ، ليتجاوز عقبة ريد بول سالسبورج النمساوي ، ليضرب الفريقين موعداً في المباراة الختامية التي ستجرى أحداثها يوم السادس عشر من الشهر الجاري بمدينة ليون الفرنسية .

وحفلت مبارتيْ إياب نصف نهائي اليوروباليج بالعديد من الحقائق والأرقام والتي نستعرضها لكم في التقرير التالي :

– تألق دييجو كوستا ضد آرسنال حيث كان الأكثر تسديداً (6 تسديدات ، 4 منها على المرمى) ، والأكثر لمساً للكرة في منطقة جزاء الخصم (12) ، والأكثر إكمالاً للمراوغات (5) ، فضلاً عن تسجيله لهدف التأهل في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول .

– أتلتيكو مدريد حافظ على نظافة شباكه في 32 مباراة في جميع البطولات هذا الموسم (من أصل 55 مباراة) ، أكثر من أي فريق آخر من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى ، ناهيك عن أن يان أوبلاك لم يتلقَّ أي هدف في آخر 1007 دقيقة ( ما يقارب 18 ساعة ) لعبها على أرضه مع أتلتيكو مدريد في جميع البطولات (21 تصدي في هذه الفترة) .

– بونا سار هو أول لاعب من مارسيليا يسجل هدف في مرماه في البطولات الأوروبية منذ سيزار أزبيليكويتا ضد سبارتاك موسكو في سبتمبر 2010 في مسابقة دوري أبطال أوروبا .

– أنطوان غريزمان هو أكثر لاعبي أتليتيكو مدريد اشتراكاً بالأهداف في الدوري الأوروبي هذا الموسم ، حيث سجل أربعة أهداف وصنع هدفين لزملائه في الفريق ، هذا بالإضافة إلى أنه اشترك في هدفي أتلتيكو مدريد ضد آرسنال ، إذ سجل هدفاً في لقاء الذهاب وصنع هدف دييجو كوستا في الإياب .

– ديميتري باييه صنع 16 هدفاً في جميع البطولات في عام 2018 ، أكثر من أي لاعب من الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى ، كما أنه صنع 7 أهداف في الدوري الأوروبي هذا الموسم ، أكثر من أي لاعب آخر .

الأكثر مشاهدة

ظهر نجم أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان وهو ينزف دما في مباراة فريقه ضد آرسنال في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي الذي يحتضنه ملعب “واندا ميتروبوليتانو” في مدريد.

وكانت مباراة الذهاب في ملعب الإمارات قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وكان جريزمان قد وقع هدف التعادل للروخي بلانكوس في الدقائق الأخيرة.

وتعرض النجم الفرنسي للنزيف بعد تدخل قوي من مدافع آرسنال موستافي، الذي ضرب جريزمان بمرفقه في الرأس، ما أثار احتجاج نجم أتلتيكو مدريد على الحكم الذي لم يتدخل أبدا في اللقطة.

لمتابعة بث مباشر لأحداث مباراة أتليتكو مدريد وآرسنال اليوم لحظة بلحظة .. اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

حصل البرازيلي فيليبي لويس لاعب أتلتيكو مدريد على التصريح الطبي بعد تعافيه من كسر في شظية الساق اليسرى ودخل في قائمة فريقه في إياب الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي غدا الخميس أمام آرسنال.

وتعرض المدافع فيليبي لويس إلى كسر في شظية الساق اليسرى في السادس عشر من شهر مارس / آذار الماضي ، حيث اضطر للغياب لمدة تصل إلى سبعة أسابيع والتي شهدت برنامج علاجي وبدني مكثف.

وبدأ اللاعب البرازيلي التدريبات الجماعية يوم السبت الماضي وأصبح جاهزاً للعب تحت قيادة المدرب دييجو سيميوني ، ولكن ليس من المحتمل أن يشارك أساسياً يوم الخميس أمام أرسنال وإنما على دكة البدلاء.

وضمت القائمة المستدعاة حارس المرمى يان أوبلاك بعد تعافيه من آلام في ربلة الساق حالت دون مشاركته يوم الأحد أمام ألافيس ، بينما يغيب خوانفران توريس للإصابة وشيمي فرساليكو للإيقاف بعد طرده في لقاء الذهاب.

وكان أتلتيكو مدريد قد تعادل أمام آرسنال بهدف لكل منهما في ذهاب الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي على ملعب واندا ميتروبوليتانو ، مما يعني أن النادي الإسباني مطالب بالفوز أو التعادل بأكثر من هدفين لبلوغ النهائي.

محمد صلاح يسعى لمواصلة الإبداع في نصف نهائي دوري الأبطال بمواجهة فريقه السابق روما .. فيديو

الأكثر مشاهدة