وضع أتلتيكو مدريد قدماً في ربع نهائي الدوري الأوروبي ، بعد فوزه على لوكوموتيف موسكو الروسي ، بنتيجة 3/0 ، في المباراة التي احتضنها ملعب واندا ميتروبوليتانو ، لحساب ذهاب ثمن نهائي اليوروباليج .

وأجرى دييجو سيميوني، عدة تغييرات في التشكيلة التي خاض بها مباراة برشلونة في الليجا ، حيث قرر الدفع بالحارس الثاني ، أكسيل فيرنير بدلاً من يان أوبلاك ، كما شارك لوكاس هيرنانديز في قلب الدفاع بدلاً من دييجو جودين .

وجاءت تشكيلة أتلتيكو مدريد على الشكل الآتي : فيرنير / خوانفران / خيمينيز / لوكاس / فيليبي لويس/ كوريا / بارتي / ساؤول / كوكي / جريزمان ودييجو كوستا .

بينما لعب يوري سيمين ، مدرب لوكوموتيف موسكو ، بالتشكيلة التالية : جويليرم / ريبوس / كورلوكا / كيفركفيليا / إجناتييف / فيرنانديز / بيجيكينوفيتش / دينيسوف / أليكسي ميرانشوك / إيدير وأنتون ميرانشوك .

وسيطر أتلتيكو مدريد على أغلب فترات اللقاء ، حيث صنع لاعبوه العديد من الفرص السانحة للتسجيل ، إلى أن قص ساؤول نيجويز شريط التسجيل في الدقيقة 28 ، وهو ما سمح لفريقه بالعودة إلى غرفة تبديل الملابس وهو متقدم في النتيجة .

الشوط الثاني شهد بداية سريعة من أتلتيكو مدريد ، حيث سجل دييجو كوستا الهدف الثاني لصالح الروخي بلانكوس في الدقيقة 47 ، واستمرت النتيجة على ما هي عليه إلى الدقيقة 90 حيث أضاف خورخي ميروديو كوكي الهدف الثالث لفريقه ، لتنتهي المباراة بفوز رجال دييجو سيميوني بثلاثة نظيفة .

وتقام مباراة الإياب يوم الخميس المقبل على أرضية ملعب لوكموتيف ستاديوم ، إلا أن مهمة أصحاب الأرض لن تكون سهلة ، حيث يتوجب عليه تسجيل 3 أهداف على الأقل مع الحفاظ على نظافة شباكه .

فيديو مهم : مأساة رحيل قائد فيورنتينا أستوري …معلومات وتفاصيل


الأكثر مشاهدة

messi

افتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نتيجة التسجيل لبرشلونة ضد أتلتيكو مدريد في المواجهة التي تجمع الفريقين على ملعب “كامب نو” ضمن الجولة 27 من الدوري الإسباني.

ووقع ليونيل ميسي على الهدف من ضربة حرة مباشرة أسكنها شباك أوبلاك بطريقة رائعة في الدقيقة 26. ولأول مرة في مسيرته سجل ليونيل ميسي في 3 مباريات متتالية من ضربات ثابتة. ووصل نجم برشلونة إلى الهدف الخامس هذا الموسم في الدوري الإسباني من ضربة حرة مباشرة.

وبهذا الهدف يصل ميسي إلى الهدف 600 في مسيرته الكروية خلال 747 مباراة، منها 539 هدفا مع برشلونة في 624 مباراة و 61 هدفا مع الأرجنتين خلال 123 مباراة.

وأصبح ليونيل ميسي ثاني لاعب يسجل أهدافا من كرات ثابتة في موسم واحد في الليجا بعد زميله السابق رونالدينيو في موسم (17ـ2018).

ورفع ميسي رصيده إلى 24 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين في الدوري الإسباني بفارق 4 أهداف عن أقرب مطارديه لويس سواريز.

فيديو مهم : أسباب تراجع برشلونة في العام 2018

الأكثر مشاهدة

استدعى دييجو سيميوني ، المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد ، 23 لاعباً لمواجهة برشلونة ، يوم غدٍ الأحد ، ضمن فعاليات الجولة 27 من مسابقة الدوري الإسباني ، في المباراة التي ستجرى على أرضية ملعب الكامب نو .

وتدرب أتلتيكو مدريد ، اليوم السبت ، في الصالة الرياضية ، في آخر مران للفريق استعداداً للمواجهة المرتقبة ، على الرغم من عدم هطول الأمطار في ملعب المدينة الرياضية ، حيث قرر سيميوني إجراء حصة تدريبية في الصالة الرياضية قبل السفر لمدينة برشلونة .

وجاءت قائمة أتلتيكو مدريد على النحو الآتي :

حراسة المرمى : يان أوبلاك / أكسيل فيرنر .

خط الدفاع : شيمي فيرساليكو / خونفران توريس / خوسيه ماريا خيمينيز / دييجو جودين / لوكاس هرنانديز وفيليبي لويس .

خط الوسط : فيكتور ماتشين “فيتولو” / ساؤول نييجيز / توماس بارتي / جابي فرنانديز / روبرتو أولابي / كوكي ريسوريكسيون .

خط الهجوم : فرناندو توريس / أنطوان جريزمان / دييجو كوستا / أنخل كوريا / كيفين جاميرو .

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 61 نقطة ، بفارق 5 نقاط عن برشلونة المتصدر والذي يملك 66 نقطة .

فيديو مهم : أسباب تراجع برشلونة في العام 2018

الأكثر مشاهدة