5 أسباب جعلت “ظاهرة “راموس مستمرة !

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
راموس

حسين الشاطري – لَفَتَ سَيَرْجُو راموس الْأَنْظَارَ هذا الْمَوْسِمُ لِكَثْرَةِ أَهْدَافِهِ فِي الْأَوْقَاتِ الْقَاتِلَةِ وَالَّتي كَانَ أَخّرَهَا أَمَامَ رِيَالِ بيتيس ضِمْنَ مُنَافَسَاتِ الْجَوْلَةِ السَّابِعَةِ وَالْعِشْرِينَ مِنْ الدَّوْرِيِّ الاسباني .

وَمِن الصعْب إِيجادَ تَفْسِير ظَاهِرةِ أَهْدَافِ راموس الْحَاسِمَةِ وَلَكِنْ بِكُلِّ تَأْكِيد لَيْسَتْ صُدَفَهُ وَبِلَا شَكّ هُنَاكَ أَسْبَابٍ وَلِذَلِكَ نَسْرُدُ لَكُمْ أَهَمُّ الْأَسْبَابِ الَّتِي تَجْعَلُ راموس يُسَجِّل أَهْدَافَ قاتلة دائماً

اَلْإِصْرَار​ :

ليسَتْ مسَالَةً رَأْسَ فَقَطْ هَكَذَا صَرحَ رَيُّنَا حارس مرى نابولي بعْدَ مُبَارَاتِهِ أَمَامَ ريال مدْرِيدَ الْأُسْبُوعَ الْمَاضِيَ فِي دَوْرِي الْأَبْطَال وَهَذَا مايدل على إن سيرجيو يَتمَيَّزُ عَنْ غَيْرِهِ بِالْإِصْرَارِ وَالْعَزِيمَةِ لِلْقِتَالِ عَلَى كَّرَه تَمَكُّنُهُ مِنْ وَضْعِهَا فِي الشِّبَاكِ.

عَرْضِيَّات كَرُوسِ :

توني كروس

توني كروس

الْأَلْمَانِيُّ كَروسٍ تَشْعرُ وَانْهَ يَمْتَلِكُ قُفَّازَاتٍ فِي قَدَمَيهِ تُمَكِّنَهُ مِنْ إِيصَالِ الْكُرهِ إِلَى رَأْسِ الْمِطْرَقَةِ الاسبانية , وَسَاهَمَ كَروسِ مُنْذُ وُصُولِهِ لمدريد فِي صِنَاعَةِ 10 أَهْدَافَ لراموس مِنْهَا 7 هَذَا الْمَوْسِمِ 5 أَهْدَافَ فِي الليغا و1 فِي دَوْرِيِّ الْأَبْطَالِ كَمَا كَانَ خَلْفَ الْهَدَفِ الَّذِي أَحْتَسِبُ لِلَاعِبِ نَابُولِي مارتينز بَعْدَ رَأْسِيَّةِ راموس

ثِقَةٌ فِي النَّفْسِ:

نجَاح راموس فِي تَسْجِيلِهِ هَدَفَيْنِ فِي نِهَائَيين دَوْرِيَّ الْأَبْطَالِ أَمَامَ اتلتيكو مَدْرِيدَ مَكَّنَتْهُ مِن الدُّخُولِ فِي قُلُوبِ عُشَّاقَ الْمَلَكِي مِمَّا جعله يكَسْبِ ثِقَةِ كَبِيرِه جَعَلَتْهُ يَشْعر أَنَّهُ سَيحَقِّق هَدَفٌ فِي كُلِّ لعبِه يَصْعَدُ لَهَا , وَمِمَّا يَدُلُّ عَلَى ذَلِكَ وُصول لَاعِبِينَ مَدْرِيدَ لِحَالِهِ مِنْ الضَّحك بَعْدَ أَهْدَافِ راموس فِي الْفتْرَه الْأَخِيرةِ .

راموس كارثي دفاعياً

حس تهديفي :

بِكُل تَأْكِيد إِذَا لَم يَكنْ راموس يَمْتَلِكُ حس تهديفي عالي لَنْ يَسْتَطِيعَ تَسْجِيلُ تِلْكَ الْأَهْدَافِ الْقَاتِلَةِ فالاسباني يُعَدُّ مِنْ أَفْضَلَ الْمُدَافِعِينَ تَسْجِيلًا للْأَهْدَافِ عَلَى مَرِّ التَّارِيخِ فَقَدْ سَجَّلَ لِغَايَةِ الْآنِ خِلَال مَسِيرتِهِ الْكُرَوِيَةِ 81 هَدَف بَعْدَ هَدَفِه فِي مَرْمَى بيتيس , كَمَا أَنَّهُ يَتَفَوَّقُ عَلَى نُجُومٍ عَدِيدَةٍ فِي الليغا هَذَا الْمَوسِمِ يَلْعَبونَ فِي الْخُطُوطِ الْأَمَامِيَّةِ .

سَذَاجَةُ الْخُصُومِ :

لاخْتِلَافٍ عَلَى راموس وَمَوهِبَتِهِ فِي التَّسْجِيلِ وَلَكِنْ لَا يُوجَدُ مُبَرِّرٌ لِسَذَاجَةٍ اَلْخُصُومُ مَرَّةً تُشَاهِد راموس دُونَ مُرَاقَبَةِ وتارةً تُشَاهِدُ أَقْصَرَ اللَّاعِبِينَ مَعَ لَاعِبٍ مُمَيَّزٍ مِثْلُ راموس , فَمَهْمَا بَلَغَتْ مَوْهِبَةُ اللَّاعِبِ لَكِنَّ لابد مِنْ الْمُرَاقَبَةِ وَالْعَمَلِ عَلَى إِيقَافِه .

نقظه على السطر :

راموس المتسبب الاول في انتشار كلمة ريموينتادا في الوطن العربي

ثلاث أسباب جعلت راموس ملك الأهداف الحاسمة هذا الموسم

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

في احصائية ظهرت مؤخرا تبيّن أن سيرجيو راموس قائد ريال مدريد حسم لفريقه 11 نقطه في سباق الليغا كانت لها الفضل الأكبر في وضع ريال مدريد على صدارة الدوري

فقد حرم راموس فريق برشلونة الذي يزاحم الريال على الصدارة من نقطتين فيما حقق تسع نقاط اخرى بتسجيله للأهداف حاسمه اسهمت بشكل مباشر في تحقيق تلك النقاط .

وعلى صعيد دوري الابطال فقد ساهم بشكل مباشر ايضا في تأهل ريال مدريد للدور الربع النهائي بتسجيله لهدفين في مرمى نابولي حطّم بهما امال الفريق الايطالي بالتأهل أو حتى اكمال اللعب لاخر المبارة!

قدرات سيرجيو التهديفية ليست وليدة هذا الموسم، بل أنطلقت معه منذ بداية مسيرته الاحترافيه في اشبيليه ومن منا لايذكر هدفه الصاروخي في مرمى الريال والذي كان سببا للتعاقد معه  كما وقع ايضا على العديد من الاهداف المهمه منها هدفين في نهائيين لدوري الابطال ! وثلاث اهداف في الدور النصف النهائي واربعه اهداف في مرمى الغريم الكتلوني.

فهو ليس فقط مدافعا هدافا ولكنه ايضا لايسجل الا في الاوقات الصعبة والحرجه وهذه نقطه مهمه جدا، لانه هنا يتجسد المعنى الحقيقي لكلمه قائد اما عن هذا الموسم والذي تبقى فيه ما لايقل عن 15 مباراة فقد سجل الراموس 10 اهداف كأعلى معدل تهديفي له وفي هذا المقال سنحاول تحليل اسباب ارتفاع معدله التهديفي في هذا الموسم بالذات دون بقية المواسم

سيرجيو راموس مدافع وقائد فريق ريال مدريد الإسباني

سيرجيو راموس مدافع وقائد فريق ريال مدريد الإسباني

-اولا: اسلوب لعب زيدان والذي يعتمد بشكل اساسي على الكرات العرضية .

زيدان اتبع تكتيك الكرات العرضية منذ بداية توليه لقياده الريال وهذا ما اصبح واضحا مؤخرا حتى اصبحنا لا نرى خلال مباراة كامله للريال الا هجمه او هجمتبن فقط من عمق منطقة الجزاء على عكس الاطراف التي تحطم ارقاما قياسية.

في عدد التمريرات العرضية وفي عدد صناعه الاهداف، فقد اصبح مارسيلو افضل مدافع صانع للاهداف في الدوريات الاوروبية هذا الموسم وعدد الاهداف الرأسية للريال هو الافضل اوروبيا منذ تولي زيدان .

وباعتبار أن راموس هو افضل من يصطاد تلك الضربات فكان هو المستفيد الاكبر من ثبات تكتيك العرضيات وافلاس زيدان التكتيكي في الجوانب الأخرى !

-ثانيا: دقة التمرير العرضي.

فأنت في ريال مدريد تملك أفضل لاعبي العالم في هذا الجانب مارسيلو وكارفخال الظهيرين الممتازين في تمرير العرضيات، بالاضافه للاعبي خط الوسط توني كروس ولوكا مودرتش وكذلك غاريث بيل جميعهم لاعبين اصحاب جوده مميزه واسلوب لعب مختلف لكنهم يشتركون في صفه واحده وهي دقة التمريرات العرضية واللعب على الكرات الهوائية حتى ايسكو وجيمس رودريغز البدلاء في ريال مدريد هم من افضل اللاعبين في هذا الجانب.

وربما على مستوى اوروبا لايوجد فريق يملك هذا الكم من اللاعبين المحترفين في رفع الكرات وايصالها بالدقة المناسبة الى رأس الاعب.

سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد

سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد

-ثالثا :معنى ان تكون قائدا .

تسلم راموس لشارة القياده وحسمه لعدد من المباريات لمفصلية والمهمه في اخر ثلاث مواسم ضاعف حجم المسؤولية عليه.

وجعله مندفعا لمنطقه جزاء الخصم وزاد في رغبته على الحسم وضاعف من شراسته على المرمى.

راموس يشعر بمسؤولية اكبر تجاه فريقه واكثر من اي قائد فريق اخر .

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

الحَرب الطاحنة إختارت جُنود فَرنسا لدُخول التاريخ من أوسع أبوابه

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

من مدينة نيون فى سويسرا دَقت طُبول الحَرب الطَاحنة ، وبدأت الهِتافات من المُتنازعين بــ جَمع العُدة اللازمة لــ تَدمير حُصون الطرف الأخر ..

فى إنجلترا في مَشهد دِرامي بدأت به الحَرب ، العَساكر الفرنسيون يَحطُون الرِحال فى أرض مانشستر حَيث سُكان المَدينة التي تَكتسي بــ لَون السَماء وفي لَيلة تأهب بها جَيش المُستعمرين الإنجليز لــ إستضافة الغُزاة القادمين من البَلدة المُجاورة لهم ..

إستعداد و حَماس لا تَراه سوي فى حَربِ من الطِراز الرَفيع ، الفرنسيون مَكروا مَكراً لم يَعهده الإنجليز من قَبل وأحضروا من كولمبيا ” الزَهرة المُختارة ” شيئاً يُميزهم عن غَيرهم …أي رمزاً يا تُري ؟ …حَسناً فى الحُروب تحتاج إلي رُموزِ تَبُث الرُعب فى قَلب الخِصم ..النمر هو الرمز الأنسب لذلك وإحضاره من موطن الزهور لإفتراس الجنود الإنجليز شئ رائع إن حَدث والمُثير للدهشة أن النَمر الكولومبي إفترس الجميع حَتي إنتهاء الفَترة الأولي وما يَقترب من نِصف الثانية لكن أن يَفترس نمر بِلاد الزُهور …الجُنود الإنجليز فــ عَلي جَيشه أن يَحترس لأن الإنجليز لن يَستسلموا لهذا الوَضع ..من بِلاد الفَضة يُمكن أن تَحصل علي الذهب و تَزنه بــ وحدةِ قياس لا يَعرفها أحداً غَيرك فــ بَريقه يُمكنه أن يَعمي الاعين الناظرة وهو ماحدث فى فترة إستفاقة الإنجليز وهُنا إنتهت المَعركة الاولي فــ خَرج الإنجليز يَملئون أرجاء المَعمورة باحثين عن مَفاتيح السَعادة التي دَونوا تَفاصيلها علي جُدران مَعركة الإتحاد لَكنهم لم يَنتبهوا إلي مُخاطرة ليوناردو الشَهيرة حينما إجتاح حُصونهم فى الليلِ قُبيل مُغادرة الأسطول ..

فــ نَحت حُروفاً أسفل عِبارات الفَرح الإنجليزية ، وإختار لها الفِرنسية لكي تَصُب فى صالحه ..

Kylian Mbappé

” هنيئاً لكم جميعاً ، لكن الأسطول الفَرنسي ســ يَشُق البِحار حتي يَصل ويبدأ رِحلة الإستعداد للمعركة الثانية …تذكروها فَقط ..”

وفي ظِل فَرحة الإنجليز ونَظرات الفرنسين لهم بــ حَسرة تَحتوي علي كَراهية ورَغبة جامحة فى الإنتقام بَدات المَعركة الثانية حَيث أرض المَعارك ، حَيث الإمارة ..!

الحَرب التي غاب عَنها نَمر كولومبيا كان لابد أن يُرسخ فى ذاكرة الإنجليز أن الحُروب لا تَقتصر فَقط علي رُموز بل أسلحة مُتطورة …الفرنسيون باغتوهم و الأسلحة ذات الطِراز الرَفيع شُدت خَزائنها حَتي فَرغت من الرصاص المُسدد فى جَسد كُل جُندي إنجليزي تَواجد فى المَعركة وإنتهي النِصف الاول من المعركة الطاحنة والفرنسيين ذَهبوا إلي الإحتفال مثلما فَعل أبناء ” إليزابيث ”

إستفاق الجُنود الإنجليزي فــ وَجدوا حُصونهم فارغة ..لا أفراد تَحميها أو أسلحة تَدفع عنهم الأذي وهُنا كان ضرورياً ان يَصمُت أحفاد بونابرت والإستماع إلي دَوي رَصاص الإنجليز فى سَماء الإمارة ، الطلقات أضحت كــ مطر يُغزو سَماء الإمارة والجُنود الفَرنسيين إختبوا فى خنادقهم خَوفاً و هَلعاً من إحتدام المَعركة ..ثم إتي أحد المُهجنين الذي إستولوا علي دِيارهم هِتلر فى الماضي وألبسه ثِياب النازية طَوعاً ، و سَدد خَنجره فى جَسد أقوي الجُنود الفرنسيين مُسقطه أرضاً والنبيذ فى يَده والمُسدس يَستشيط من قُوة الرَصاصة ..!

ماذا يُمكن أن يَحدث أكثر ؟ …الفرنسيين لا يُوجد لَديهم مايخسروه إذا باغتوهم مُجدداً .

البَراعم أولي بــ تِلك اللحظات حَينما يَعجز أهل الخِبرة عن إستثمار خِبراتهم ..، الجُندي البارع باكايوكو أخرج مُسدسه وظَل يُفرغ خزانته فى جَسد الإنجليز ، ثُم إبتسم وعَاد إلي ثَكنته مُنتظراً دَق طُبول الخِتام حَتي يُصبح سيداً للإمارة الثائرة ..

C6_lJxlVsAAKsVg

وبالفعل حَدث له ما أراد وإنتهت الحَرب ..نعم أحفاد بونابرت حَققوا ما عَجز عن تحقيقه فَريق العاصمة والإمارة لن تَنام حَتي تَرتفع مَرتبتها فى السَماء يوم الجُمعة رِفقة جيش أخر يُريد الِنزال

جَيش الإمارة يُعيد للأذهان كلاسيكيات الإمارة الخالدة حَتي فَناء الساحرة المُستديرة .

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية