الأخطاء الأكثر شيوعًا في تدريبات الدمبل للعضلة ذات الرأسين

أخطاء تمارين الدمبل

حسين فاروق
05/05/2017

article:05/05/2017

تمارين الدمبل
تمارين الدمبل

يعتبر الدمبل من أبرز الأدوات التي يتم استخدامها في بناء عضلات الذراعين ذات الرأسين، والتي تستهدف بشكل فعال العضلة برأسيها القصير والطويل، ولكن في المقابل هناك 5 أخطاء قد يقع فيها من يمارس تلك التمارين الرياضية.

في البداية يجب أن تعلم وظائف العضلة ذات الرأسين والتي يعد اهمها سحب الذراعين والحفاظ على حركة المرفقين، وبهذا يكون الشكل المثالي تثبيت المرفقين، أمام الوركين والضغط على رؤوس العضلة أثناء رفع الوزن، والسيطرة عليه في مرحلة العودة لنقطة الانطلاق، ومع زيادة الممارسة العملية والتكرار، يمكن الاعتماد على الدمبل أثقل من المعتاد.

5

الآن فيما يلي أكثر 5 أخطاء شيوعًا تحدث خلال تدريب العضلة ذات الرأسين بالدمبل:ـ

1) تخطي نصف الحركة فالبعض يتجاهل نصف الحركة السفلي، والذي يبدأ من وضع اليد في الأسفل، حتى بدء الضغط على العضلة ذات الرأسين، وهو ما يجعلك تتخطى الجزء الأصعب من الحركة، وهو النصف الأول، فإذا كنت ترغب في تطوير حقيقي للعضلة ذات الرأسين يجب أن تبدأ من بداية الحركة من أسفل.

1

2) عدم التركيز خلال التكرارات التي تقوم بها لرفع الوزن، ما يجعل التمرين كله مضيعة للوقت، فالتركيز المقصود هو إجراء اتصال بين العقل والعضلات، لتوجيه أكبر قدر ممكن من الدم في تلك المنطقة.

3) عدم الحفاظ على ثبات عضلات البطن، وهو ما يحدث من خلال العودة إلى الوراء والابتعاد عن الوزن، فيجب خلال تلك التمرين الحفاظ على المرفقين أمام الوركين، والتنفس من البطن بعمق، للحفاظ على عضلات البطن صلبة، خاصة مع زيادة التكرارات، ومع ابتعاد الوزن عن البطن، فأنت تأخذ التوتر من العضلة ذات الرأسين، وتنقلها لمنطقة أسفل الظهر وهو ما يمكن أن تتسبب بوضوح إصابة للعمود الفقري.

4) عدم الحفاظ على المرفقين ثابتين في بقعة واحدة طول مدة الحركة، وهذا يعطي الوهم أن الدمبل يتحرك، ولكن دون أي تأثير على العضلة ذات الرأسين، فأنت بحاجة إلى تثبيت المرفقين للحصول على تمدد لطيف للعضلة.

3

5) عدم حفظ استقرار المعصمين خاصة في الجزء العلوي للحركة، وما يجب عليك هو محاولة الضغط على العضلة بالدمبل بأقصى ما تستطيع عندما تصل إلى أعلى موقف.

4


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة