مقدار الوزن وفترات الراحة طريقة لزيادة حجم عضلاتك

كيف يمكن أن تضيع خطة متغيرة للوزن وفترات الراحة تمنحك القدرة على تقوية وتكبير عضلاتك

حسين فاروق
09/10/2017

article:09/10/2017

تمارين بناء العضلات
تمارين بناء العضلات

بشكل عام يمكنك التلاعب في عدد التكرارات، والمجموعات التدريبية، وفترات الراحة من أجل الحصول على النتيجة المرجوة من كمال الأجسام، حيث يمكنك من خلال تلك التغييرات الاستفادة من مخازن الجلوكين في الجسم وبناء القوة وخسارة الدهون.

كما يجب أن تستفيد من العناصر الغذائية والأوزان المحمولة، لزيادة التوتر العضلي، وزيادة عدد الألياف العضلية التي يتم تجنيدها في التمارين الرياضية.

فعلى سبيل المثال يمكنك القيام بتمارين القرفصاء بتكرار 4 مرات في 4 مجموعات تدريبية مع استخدام 300 رطل، وراحة 30 ثانية، كما يمكن أن يزيد الوزن ما بين 315: 320 رطل، مع 30 ثانية راحة، ما من أنه أن يؤدي إلى مكاسب قوة أكبر.

وفيما يتعلق بتمارين الوزن فيجب الاعتماد على الأوزان المكثفة، مع ضبط فترات الراحة داخل الجسم اعتمادا على مرحلة التدريب التي تمر بها، مع تقصير فترات الراحة إلى 15: 20 ثانية.

مع تغيير التمارين بين الضغط من الوضع منحدرا بتكرار 6 مرات في 4 مجموعات تدريبية، وتمارين السحب بتكرار 3 مرات، وتمارين القرفصاء بتكرار 4 مرات في مجموعتين تدريبيتين، وتمارين رفع الاثقال الرومانية بتكرار 6 مرات في ثلاث مجموعات تدريبية، مع تغيير فترات الراحة لتصل من 30 ثانية: 3 دقائق كاملة.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة