الكشف عن أول أحذية مونديال روسيا.. NIKE – تيمبو ليجند 7

حذاء جديد بمزايا مختلفة ..

فريق سبورت 360
26/06/2017

article:26/06/2017

أعلنت شركة NIKE عن أول أحذيتها لمونديال روسيا في عام 2018، حيث كشفت عن حذاء بات مشهوراً بين لاعبي كرة القدم عقب سنوات من التطور الذي مر عليه.

الشركة اليوم أعلنت عن حذائها الجديد Tiempo Legend 7 ، والذي تم تفعيله في كأس القارات، ليكون بعد ذلك حاضراً في المونديال.

حيث تشتهر أحذية Tiempo، بتسهيل الأمور على اللاعبين. فقد صُمّم حذاء “تييمبو ليجند 7″ الجديد ليتناسب مع شكل القدم ويوفر راحةً أكبر عند انتعاله مع وزن أخفّ بنسبة 22 في المئة من الطراز الذي سبقه وقد صنعت الطبقة الخارجية من الجلد الناعم.

ويقول فياني دو مونغولفييه، مصمّم أحذية Nike لكرة القدم: “يشكّل الجلد الفاخر نقطة الانطلاق في تصميمنا، لكن مع حذاء Tiempo Legend 7، لجأنا إلى تكنولوجيا نسيج Flyknit من Nike للحصول على تناسب أكثر دينامية وتثبيت أفضل للقدم داخل الحذاء.”

ويغلّف نسيج Flyknit في منطقة القدم الوسطى أربطة Flywire التي يمكن تعديلها بحسب الرغبة. ويساعد لسان الحذاء المصنوع من نسيج Flyknit المرن على تأمين غطاء حامٍ لمنطقة القدم العليا. فيما يعمل نسيج Flyknit على الحفاظ على شكل الحذاء.

897752_008_D_PREM_original

ولتفادي تمدّد جلد الحذاء بشكلٍ مفرط عند منطقة الأصابع، طوّرت Nike تكنولوجيا Fit-Mesh التي تستخدم للمرّة الأولى في Tiempo Legend 7.

ويضيف دو مونغولفييه: “صُنع نسيج Fit-Mesh الشبكي ليشبه بعمله لعبة مصيدة الأصابع الصينية، فكلّما ازداد الضغط عليه، ازداد ثباته. وهذه التكنولوجيا عبارة عن بطانةٍ غير مثبّتة تلامس جانبي الحذاء من دون أن تتصل بالجلد، فتساعد بالتالي على احتواء القدم بدلاً من الجلد.”

ومن خلال تأمين الثبات بفضل نسيج Fit-Mesh الشبكي، تمكنت Nike من استخدام جلد طري بلا درزات في منطقة القدم الأمامية. وعمدت Nike إلى مزج الجلد بطبقة رقيقة من الاسفنج التي تؤمّن الملمس والتحكّم المميّزين اللذين تعطيهما البطانة الخالية من الثقوب.

ويقول دو مونغولفييه: “تخلو أحذية Tiempo من أي درزات في المنطقة المخصّصة للركل، وبالتالي لا يلمس الكرة سوى الجلد.”

ولا يقتصر الملمس الغني في حذاء Tiempo Legend 7 على المقدّمة بل هو متوافر عند الكعب أيضاً حيث تلفّ القدم طبقةٌ محشوّة مضلّعة فتثبّتها في مكانها.

897761_008_F_PREM_original
ويشكّل حذاء Tiempo Legend 7 أيضاً الاستعمال الأول لنعل Hyperstability من Nike. وقد صُمّم للتحرّكات متعدّدة الاتجاهات وللتخفيف من وزن الحذاء بما يعادل 60 غراماً. ويتألّف النعل من مزيجٍ من مسامير مسنّنة ومخروطية ، وأنماط بشكل v، وشفرات. وعلى غرار جميع أحذية Nike لكرة القدم، تم تصميم نمط التماسك الدقيق بالاستفادة من بيانات “تحليل العناصر المنتهية” FEA.

وسيستخدم اللاعبون حذاء Tiempo Legend 7 خلال كأس القارات، على أن يتوفر عبر موقع Nike.com ابتداء من 13 يوليو.

يذكر أن أشهر اللاعبين الذين يستخدمون هذا الحذاء هم سيرجيو راموس وجيرارد بيكيه وكارفخال.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة