نقاط الضعف في تمارين الضغط برفع الوزن؟

تعرف على نقاط الضعف في تمارين الضغط

حسين فاروق
07/12/2016

article:07/12/2016

الضغط برفع الوزن
الضغط برفع الوزن

من التمارين الشعبية في عالم اللياقة البدنية، والتي تعتبر من أسهل التمارين على الإطلاق، تمارين الضغط، سواء كانت التمارين العادية، أو تمارين الضغط مع رفع الوزن، أو تمارين الضغط العسكرية.

وخلال السطور التالية نوضح أهم نقاط الضعف في أداء تلك التمارين، وكيفية التغلب عليها:ـ

1) في حالة تمارين الضغط مع رفع الوزن، فإذا كان لديك مشاكل في الجزء السفلي من الحركة، فهي تتعلق بالغالب باقتراب الوزن من الصدر، وهو ما يقلل من تأثير العضلات الثلاثية الرؤوس على عملية رفع الوزن، ولعلاج تلك المشكلة، فيمكنمك استبدال الشريط الحديدي بالدمبل، لمزيد من التركيز على توظيف المزيد من العضلات في كل ذراع، حيث يسمح الدمبل بابتعاد الوزن عن الصدر.

ويتم ذلك عن طريق الحركة، حيث تثبت على وضع الدمبل في الجزء السفلي من الحركة لمدة ما بين 1: 3 ثواني ثم تعود لوضع البداية، وهو ما يزيد من كثافة التمرين.

1

2) تمارين الضغط مع رفع الوزن بمستوى الصدر: هناك من يعاني في مشكلة من رفع الوزن بهذا الشكل، بسبب ضعف وراثي في تلك المنطقة، ولعلاج تلك المشكلة، يجب عليك تأمين الرفع من خلال بعض الأشرطة، أو الأعمدة التي تحمل الوزن، بحثًا عن مزيد من الأمان أثناء رفع الوزن.

2 4

3) تمارين الضغط العسكرية: هناك البعض يميل إلى الخلف أو إلى الأمام، أو حتى يسقط اثناء الحركة، وهي مشكلة شائعة لدى الكثيرين حتى عند استخدام أوزان خفيفة، ولعلاج ذلك يمكنك الاستعانة بالدمبل، والذي يسمح بحركة الوزن على طول الذراع، وليس في جزء محدد منه، لا يحتمله.

كما يمكن القيام بتمارين الضغط العسكرية المعكوسة، والتي يجب فيها استخدام أكثر من الوزن الطبيعي، أو الاستعانة برف حديدي يكون في منتصف طريق عملية الرفع.

5 7


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

أخبار متعلقة