ثلاثة فيتامينات مهمة لبناء العضلات

تناول هذه الفيتامينات يبني عضلات قوية

حسين فاروق
14/11/2017

article:14/11/2017

يحتاج الإنسان إلى التغذية السليمة، والتمارين الرياضية، من أجل بناء العضلات، وفي سياق التغذية، يجب أن يتضمن البرنامج الغذائي مجموعة من الفيتامينات، والتي يمكن الحصول عليها بالطبع من الفاكهة والخضروات، ولكن في حالة عدم قدرة الجسم على امتصاص تلك الفيتامينات، فيجب في تلك الحالة أن يعتمد على الفيتامينات بشكل مباشر.

وسبب آخر قد يجعل الرياضيين يحصلون على الفيتامينات بشكل مباشر، وهو طرق الزراعة السيئة أو تربية المواشي بشكل غير سليم في عدد من المزارع بالوطن العربي، وهو ما يسبب سوء جودة في الطعام الذي يتم تقديمه للرياضيين، وفيما يلي قائمة ببعض التمارين الهامة التي يجب أن يتضمنها البرنامج الغذائي:ـ

1) فيتامين B2 (Riboflavin ): وهو يساعد على زيادة التمثيل الغذائي للجلوكوز، ويعمل على حرق الدهون، وهو متوافر في الكبد الحيواني، واللوز وفول الصويا والمكسرات والحليب.

2) فيتامين A: وهو يساعد على تقوية العضلات بشكل كبير من خلال نمو البروتين وتعظيمه في الجسم، بالإضافة إلى إنتاج الجيلوكين في الجسم من خلال السكريات المخزنة بالعضلات لامداد الجسم بالطاقة اللازمة للأنشطة الرياضية المكثفة.

3) فيتامين E: وهو عباةر عن فيتامين يتم استخدامه في حماية أغشية الخلايا، حيث يعد أحد اهم مضادات الأكسدة القوية، والتي تعمل على بناء العضلات بشكل كبير، وتساهم في زيادة القوة والصلابة للعضلات.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة