4 نصائح لتمارين “الباي”

كيف تمارس تمارين الباي بشكل مميز

حسين فاروق
13/11/2017

article:13/11/2017

عضلة الباي
عضلة الباي

تمتد عضلة الباي ما بين المفصل ومنطقة الكوع، وهي تمثل العضلة ثنائية الرؤوس عند الرياضيين، وتعد من أكثر العضلات التي يرغب الرياضيين في تقويتها، حيث تمثل عنصر القوة عند الرجال، ومن أجل تقوية تلك العضلات بشكل سليم، يجب اتباع لعض النصائح البسيطة، والتي تتضمن:ـ

1) يجب أن يكون في التمرين في بداية الجلسة الرياضية بشكل عام، حيث من المعروف أن الرياضيين يقوموا بجلسة رياضية يوميًا، يؤدون فيها الكثير من التمارين الرياضية المختلفة، والتي تهدف لتقوية العديد من عضلات الجسم، ومن بين عضلات الذراعين، وهنا يجب أن تكون عضلة الباي هي العضلة الأولى في تلك الجلسة.

2) يجب أن يتم تدريب تلك العضلة بكثافة، وهو ما نعني به أن يكون التمرين مكثف، لمدة ثلاثة أيام في الاسبوع على سبيل المثال، مع راحة يومين بين كل دورة تدريبية وأخرى، ثم تعيد الكرة مرة أخرى في دورة تدريبية أخرى.

3) يجب أن تقوم بحمل الأوزان الثقيلة في تدريبات عضلة الباي، من أجل ضمان الحصول على نتائج سريعة وفورية، فالأوزان البسيطة، تؤدي لنتائج ضعيفة ومتقطعة، وتحتاج معها وقت طويل من أجل تحقيق النتائج المرجوة.

4) يجب أن تقوم بعمل الكثير من المجموعات التدريبية، وأداء الكثير من التكرارات في كل مجموعة تدريبية، وهو ما يسمح بتطبيق التمرين لفترة طويلة، ويؤدي لتهيئة العضلة لمزيد من القوة والصلابة.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة