أشهر تمارين تقوية وتضخيم عضلات الفخذين

تمارين مميزة لتقوية عضلات الفخذ

حسين فاروق
12/11/2017

article:12/11/2017

من أجل الحصول على عضلات فخذ قوية، يجب على الرجال الاعتماد على التمارين المخصصة لتلك العضلة بتركيز شديد، حيث يجب تخصيص يوم كامل لها، يليه يوم راحة، للحصول على الاستشفاء اللازم، والذي يحدث فيه النمو والضخامة المطلوبة للعضلة.

ويجب العلم في هذا الإطار أن عضلات الفخذين ترتبط بعضلات الركبة، أي أن تقوية عضلات الركبة، تسمح بلا شك لتقوية عضلات الفخذ بشكل غير مباشر، فكلما زادت أربطة الركبة قوة، كلما أصبح بالسهولة بمكان القيام بتمارين عضلات فخذ أقوى، ومن ثم تضخيم العضلة بالشكل المطلوب.

ومن أشهر التمارين المخصصة لعضلات الفخذين، تمارين الجلوس، مع وضع الوزن بين القدمين، ثم القيام برفعه بالاعتماد على الساقين، وبالتركيز على الفخذين، وهو تمرين يركز الزخم على منطقة الفخذين والركبتين، ويمكن القيام به 15 مرة في ثلاثة مجموعات تدريبية مع الراحة 10 ثوان بين كل تدريب وآخر.

أما أشهر تمارين الفخذين والتي يمكن إجرائها دون أوزان، فهي تمارين الإطالة والتمدد لعضلات الفخذين، من خلال تمديد العضلة لأقصى مدى لها وهو ما يمسح بزيادة طولها، ومن ثم زيادة القدرة على تحميل المزيد من الوزن للحصول على الضخامة المطلوبة.

جدير بالذكر أن عضلات الفخذين من أطول عضلات الساقين والجسم عموما، وتقويتها يمنح الرجل مظهر وكل رياضي مميز، ولا غنى عنه للاعبي كمال الأجسام.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة