6 أطعمة مثالية لبناء العضلات

غذاء العضلات الذي تحتاجه

حسين فاروق
11/11/2017

article:11/11/2017

غذاء العضلات
غذاء العضلات

كما ذكرنا في مقالات سابقة، فإنه من الأهمية بمكان الاهتمام بتناول الغذاء بشكل صحي وسليم، وهو ما يتمثل في تناول المغذيات الثلاث (البروتينات، الدهون، الكربوهيدرات) بشكل متوازن ومتناسب مع الكتلة العضلية، ووزن الجسم.

وبشكل عام يمكن ذكر بعض الأطعمة التي تحقق العضلات بشكل سريع، من خلال تناولها بشكل منتظم، مع ضرورة أن يصاحبها ممارسة التمارين الرياضية، ومن بين تلك الأطعمة.

1) الأسماك، حيث تحتوي على عناصر أوميجا 3 والتي تساعد على إفراز هرمون التستوستيرون (هرمون النمو) والذي يساعد بدوره على بناء عضلات الجسم، وخاصة المبتدئين منهم.

2) الموز، والذي يحتوي على عنصر البوتاسيوم بشكل مكثف، وهو ما يعمل على زيادة قدرة التحمل العضلية، وإعادة بناء وترميم الأنسجة، والألياف العضلية المتهتكة.

3) الجوز والمكسرات الدهنية: وهي من أفضل مصادر الدهون الصحية والتي تعمل على محاربة الإجهاد، وتقلل من التوتر والضغوط وهو ما يساعد الرياضي على القيام بمزيد من التمارين لبناء العضلات.

4) التفاح الأخضر: وهو مصدر مهم للطاقة، ويساعد على ملأ الجسم بالكربوهيدرات التي تمنح الجسم الطاقة المطلوبة لممارسة التمارين، خاصة التمارين الهوائية التي لا تعتمد على الاوزان.

5) الحمضيات كالبرتقال والليمون والكيوي، والذي يساعد على حرق الدهون، ومنع تراكمها في الجسم، ما يسمح بدوره ببناء العضلات من خلال التمارين البسيطة.

6) البطاطا الحلوة والتي تساعد على بناء هيكل عضلي جيد، يدعمه البروتينات الحيوانية التي يمكن الحصول عليها من اللحوم الحمراء.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة