روشتة بسيطة لتدريبات كمال الأجسام

نصائح هامة لتمارين كمال الأجسام

حسين فاروق
09/11/2017

article:09/11/2017

تدريبات كمال الاجسام
تدريبات كمال الاجسام

إذا كنت ممن يريد الحصول على عضلات جسم مثالية، وشكل جذاب، وصحة جيدة بطبيعة الحال، فأنت بحاجة إلى ممارسة تمارين كمال الأجسام، التي تهيئ عضلات الجسم من أجل الحصول على الضخامة والقوة المطلوبة.

وإذا قمنا بتشريح الجسم لقطاعات كبيرة، نجد أن عضلاته الرئيسية التي بحاجة لتقوية، هي عضلات الصدر، وعضلات الظهر، وعضلات البطن، وعضلات الذراعين وعضلات الساقين.

ولكن تمارين كمال الأجسام ليست كغيرها من التمارين المخصصة لبناء أو بروز العضلات، بل تحتاج إلى مزيد من القوة والتغذية السليمة، وما نقصده بالقوة هنا هو الاعتماد على الأوزان الثقيلة من أجل تضخيم تلك العضلات، مع ضرورة التركيز أثناء رفع الوزن حتى لا نتعرض للإصابة ـ لا قدر الله ـ.

وهنا يجب الإشارة أيضا إلى ضرورة القيام بالتمارين المجمعة التي تؤثر في عضلات الجسم ككل، والتي يعد أبرزها تمارين القرفصاء مع رفع الوزن، والتي تؤثر على عضلات الكتفين، والذراعين والظهر وعضلات الصدر والبطن والحوض والساقين ايضًا.

ويجب القيام بتلك التمارين بقبضة محايدة، على أن تبدا بالوقوف بعرض الكتفين لمزيد من التركيز والضغط على عضلات الساقين والذراعين.

ومن بين التمارين الشهيرة في هذا الإطار ايضًا رفع الأثقال المعتادة التي توفر القوة والصلابة لعضلات الذراعين والساقين وعضلات الصدر والبطن والظهر.

ومع اختلاف تدريبات كمال الأجسام، فيجب أن يحرص الرياضي على أن تكون تدريجية، وملائمة لوزنه، مع تخصيص يوم لكل تدريب خشية حدوث أي إصابة خطيرة.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة