تمرين واحد يقوي عضلات الذراعين!

تمرين إطالة الذراعين من التمارين الهامة لبناء العضلات

حسين فاروق
09/11/2017

article:09/11/2017

تنقسم عضلات الذراعين إلى أكثر من جزء، وأكثر من عضلة، اشهرهما العضلة ذات الراسين، والعضلة ثلاثية الرؤوس، ولكنها في كل الأحوال مطلب كل الرجال وكل الرياضيين من أجل تضخيمها والوصول بها لأكبر مدى ممكن من القوة.

فقوة عضلات اليدين وضخامتها من الأمور الشكلية الجميلة التي يرغب فيها الرجال، كما أن قوة اليدين بشكل عام تساعد في كثير من المهام اليومية، التي تحتاج إلى قوة ومرونة كبيرة وهو ما يتطلب بالضرورة ممارسة الكثير من التمارين من أجل تقوية الأعصاب والأوتار العضلية والعضلات، والأنسجة والخلايا العضلية المنتشرة بطول الذراعين.

وتعد تمارين إطالة الذراعين، من ابسط وأشهر التمارين التي تعمل على تطويل الخلايا والأنسجة العضلية، وتكون من خلال شد العضلة باستخدام منشفة أو إطار من القماش المرن، وخلال هذا التمرين ينصح الخبراء بشكل دائم إلى متابعة عملية التنفس والجهد المبذول، مع محاولة تمديد الأصابع خلال التمرين للحصول على قيمة مضافة من التمرين.

ويفضل القيام بهذا التمرين 5 مرات في المجموعة التدريبية الواحدة، مع التكرار أكثر من مرة، فرغم سهولة التمرين الواضحة إلا أن فوائده تظهر على المدى الطويل بوضوح.

ويمكن القيام بتمارين التمدد ليس فقط من أجل عضلات الذراعين البارزة، بل يمكن الاستفادة منها في تقوية أجزاء كثيرة من الذراعين مثل الرسغين والزندين، وهي المنطقة الموجودة بين الكتف والذراع، والاصابع أيضًا.

المثير في هذا التمرين أيضا أنه يساعد على تقليل التوتر والضغط العصبي والنفسي، ويساعد على الحفاظ على الاتزان الانفعالي.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة