فوائد العرقسوس لبشرة جميلة خالية من الشوائب

العرقسوس يجدّد خلايا البشرة

أحمد الصبيح
08/11/2017

article:08/11/2017

فوائد العرقسوس
فوائد العرقسوس

قد يجهل الكثير الأشخاص الفوائد الصحية الكبيرة التى يمنحها العرقسوس لجسم الانسان فهو نوع من النبات الذي يشتهر تواجده فى سوريا ومصر واسيا و أوروبا ويوجد منها 12 نوع تختلف فى الطعم.

وثبت علميا ان السوس يحتوى على املاح معدنية مثل الكالسيوم والمغنسيوم والفوسفور والبوتاسيوم ومواد سكريه، فقد ثبتت الأبحاث العلمية أن للعرقسوس دور كبير فى الحماية من الاصابة بالاكتئاب و العصبيه ويحدث ذلك من خلال تحفيز الغدة الكظرية.

ويعتبر العرقسوس عنصر مفيد جداً في علاج الأمراض الجلدية المختلفة مثل الأكزيما و القدم الرياضي و الصدفية. و قد أظهرت الدراسات بأن التطبيق الموضعي للمسحوق العرقسوس  يساعد في تخفيف التورم و الحكة.

كما أن العرقسوس له تأثير جيد علي تفتيح البشرة و حمايتها من أثار أشعة الشمس الضارة ، والحد من الالتهابات التي تؤدي إلي احمرار الوجه .

العرقسوس يجدّد خلايا البشرة، ويعمل على تعويض الخلايا التالفة بسرعة؛ حيث إنّ الأحماض الموجودة فيه تبقي البشرة نضرةً وشابة، وتخلّصها من الجلد الميت.

يعالج البثور والحبوب الدهنيّة أو أي التهابات أخرى كالأكزيما وغيرها، وذلك لاحتوائه على عناصر مضادّة للالتهابات.

يعتبر منظّف طبيعي للبشرة؛ حيث يمكن تنظيف الوجه به يوميّاً، ولديه قدرة على تخليص البشرة من مختلف أنواع الجراثيم والأتربة والميكروبات الضارّة.

له قدرة على التخلّص من البقع الداكنة في البشرة والتصبّغات الجلديا، كما يعمل على تفتيح لون البشرة وتبييضها طبيعيّاً، وذلك لاحتوائه على مواد مقشّرة للبشرة ومجدّدة للخلايا .


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة