فوائد الشاي الأخضر المذهلة للجسم

فوائد الشاي الأخضر

أحمد الصبيح
02/11/2017

article:02/11/2017

فوائد الشاي الأخضر
فوائد الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من أنواع الشاي قليلة الأكسدة خلال تصنيعه ولا يتم تخميره ، وأثبتت الدراسات العلمية والطبية أن الذين يشربون الشاي الأخضر أقل إصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

الشاي الأخضر بالنعناع خاصتا يتميز بالعديد من الفوائد الصحية المفيدة لتقوية جهاز المناعة ، وحماية الجسم من مختلف الأمراض التي تحدث نتيجة لضعف الجهاز المناعي.

كما يساعد في الوقاية من البرد والانفلونزا والسيطرة على الربو وأعراض الأمراض المختلفة التي تضعف الجهاز المناعي.

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد  على الوقاية من ظهور علامات التقدم في العمر وزيادة مرونة خلايا البشرة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الشاي الأخضر على البولي فينولات الضرورية لحيوية وشباب البشرة. لذا ابدئي يومك بشرب كوب من الشاي الأخضر صباحاً.

يقوم الشاي الأخضر بمحاربة تكوّن هرمون داي هيدرو تستوستيرون (DHT) الذي يسبب تلف الشعر وتساقطه ، حيث إنّ الشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تقوم بمهاجمة إنزيم 5 ألفا ريداكتيز وتدميره وبالتالي تقليل نسبة ارتباطه مع هرمون التستوستيرون ومنع إنتاج هرمون داي هيدرو تستوستيرون (DHT)، ويعمل على تقوية بصيلات الشعر.

يقوم الشاي الأخضر بزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر في فروة الرأس، وبالتالي زيادة الأكسجين والمواد الغذائية التي تحتوي على العناصر التي يحتاجها الشعر لزيادة قوته ومنعه من التساقط.

ويؤكد خبراء التغذية أن الشاي الأخضر يساعد على تخفيف الوزن بشكل فعال حيث يحتوي على مكونات طبيعية تساعد في زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة