الدراق فاكهة جيدة لتخفيف الوزن

إلجأوا إلى الدراق في حميتكم الغذائية

أحمد الصبيح
29/10/2017

article:29/10/2017

فوائد الدراق
فوائد الدراق

الدراق من الفاكهة الصيفية التي تثمر مرة واحدة خلال السنة, ويعتبر من أشهى أنواع الفاكهة الصيفية, حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة كبقية أنواع الفاكهة من نفس العائلة.

وتعتبر أبرز العناصر التي تتواجد في الدراق هي مضادات الأكسدة و الفيتامينات مثل فيتامين ج و أ, و المعادن مثل البوتاسيوم و الفلورايد و الحديد.

يعتبر هذا النوع من الفاكهة (الدراق , المشمش) جيد لدرء أمراض ترتبط بالسمنة كالسكري و امراض القلب و الأوعية الدموية.

كنتيجة حتمية لاحتواء الدراق على مضادات الأكسدة القوية كفيتامين (ث) يعتبر الدراق محارب قوي للجذور الحرة المسببة للسرطان.

إن النسبة العالية من الألياف المتواجدة في كل الفواكه والخضار خاصة في الدراق تساعد على انخفاض خطر الإصابة بسرطانات القولون والمستقيم

يحافظ الدراق على صحة العين ويحميها من الأمراض المختلفة التي يسببها التقدم بالعمر، لا يحتوي الدراق على الدهون أو الكولسترول الضار وهو منخفض السعرات الحرارية.

الدراق جيد لصحة العظام والأسنان حيث يمدها بالكالسيوم التي يقويها ويحافظ عليها، كما يلعب دوراً حيوياً في تشكيل الكولاجين وتدفق الدم في خلايا الجلد حيث يقلل علامات التقدم بالعمر ويمنح البشرة نضارة وجمال.

تحتوي الثمرة الكبيرة من فاكهة الدراق على 68 سعرة حرارية فقط، لذا هي بديل جيد جداً للوجبات الخفيفة المصنعة مثل الرقائق والمخبوزات. كما أن طعمها حلو المذاق لذا يُمكن أن يُغني عن السكريات أثناء الروتين اليومي، وبذلك فمن السهل جداً أن تتحكمي في وزنك.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة