نصائح ذهبية للحفاظ على لياقتك البدنية في الشتاء

كيف تظل محتفظا بلياقتك البدنية خلال فصل الشتاء

حسين فاروق
12/10/2017

article:12/10/2017

تمارين الشتاء
تمارين الشتاء

مع نهاية فصل الصيف وبداية الشتاء، يجب أن تتغير أهدافك فيما يتعلق باللياقة البدنية، لإعادة ترتيب أولويات بناء العضلات والحصول على اللياقة البدنية، وفترة الراحة السنوية، وغيرها من الأمور التي تحفظ لياقتنا البدنية حتى الصيف المقبل، وفيما يلي بعض الأمور التي يجب الاهتمام بها في هذا السياق:ـ

1) تناول المكملات الغذائية: ينبغي الحفاظ على معدلات السعرات الحرارية في الجسم، والتي يحتاج إليها بشكل أكبر في فصل الشتاء، ومن هنا يجب الاعتماد على مكملات غذائية تساهم في حرق الدهون والسعرات الحرارية المتوقع الحصول عليها بشكل أكبر في الشتاء، وهو ما يتم من خلال معرفة السعرات الحرارية المطلوبة للجسم دون زيادة أو نقصان، ويمكن تحقيق فائض بسيط للسعرات الحرارية باعتبار أن فصل الشتاء يحتاج سعرات أكثر، وذلك بمعدل 250 سعر حراري.

2) تتبع وزنك: من الطبيعي أن يزيد الوزن في الشتاء بشكل تدريجي ولكن لا يزيد هذا التدرج على نصف رطل في الأسبوع، مع الوضع في الاعتبار كمية المياه في الجسم.

3) تحديد المغذيات التي تحتاج إليها فهي الأفضل لبناء العضلات وإصلاحها، وهي تتضمن البروتين والكربوهيدرات والفيتامينات المختلفة، وتختلف النسبة المطلوبة منها من شخص لآخر.

4) ممارسة بعض التمارين الرياضية للحفاظ على العضلات، من بين تلك التمارين ممارسة القرفصاء مع رفع الوزن، وممارسة تمارين رفع الوزن وتمارين السحب.

5) الحصول على النوم والراحة حيث تعتبر فترة الشتاء بمثابة فترة الراحة السنوية للجسم من التدريبات الرياضية المكثفة، ويفضل أن يكون النوم خلال فترة الليل من 7: 9 ساعات متواصل.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة