الثوم لبشرة نظرة وأكثر شباباً

فوائد الثوم الجمالية للبشرة

أحمد الصبيح
09/10/2017

article:09/10/2017

فوائد الثوم للبشرة
فوائد الثوم للبشرة

يعتبر الثوم من أهم المكونات الأساسية التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية للإنسان، وهو عبارة عن نبات ذو نكهة قوية كما أن طعمه به مرارة كبيرة، كما أنه يستخدم في الطب الشعبي منذ مئات السنين.

هل فكرت يوماً بأن الثوم له فوائد عديدة للبشرة ويمكنه الحد من مشاكل البشرة الشائعة ؟

في هذا التقرير سنسلط الضوء على فوائد الثوم للبشرة من خلال تزويدك بأهم النصائح للعناية بالبشرة كي تحصلي على إطلالة مشرقة.

إن تناول فص واحد من الثوم الطازج بشكل يومي سيساعدك على التغلب على كافة مشاكل البشرة والشعر طوال الحياة؟ ليس الأمر كذلك فقط، بل ثبت علميا أن الثوم يعمل كمعالج فعال لكثير من الأمراض التي يمكن أن تصيب جسم الإنسان، بل ويقي منها في أغلب الأحيان.

وقد تكون مسألة تناول الثوم الطازج مباشرة فكرة غير مقبولة بالنسبة لك، لكنك ستذهلين بالفعل عندما تقرأين عن فوائد الثوم العظيمة التي لا يمكن حصرها للجسم والبشرة والشعر. ووقتها لن تترددي في إضافة فصين من الثوم الطازج ” النيء” إلى وجباتك.

ويكافح الثوم التجاعيد والخطوط الدقيقة الموجودة على البشرة وذلك لاحتوائه على كمّية كبيرة من مادة الأليسين مما يساعد في شد البشرة وإعطائها الشباب.

كما يضفي لمسة من النعومة الحريرية الرقيقة على البشرة، إضافة لمعالجة الرؤوس السوداء الموجودة على البشرة ويسهم في التخلص منها إضافة إلى الوقاية من إصابة البشرة بها.

ويعمل الثوم على التخلّص من حب الشباب بشكل نهائي وجذري، من خلال محاربة البكتيريا الموجودة في طبقات البشرة الداخلة وبالتالي حلّ المشكلة من أساسها.

ويحارب الشيخوخة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على إزالة الجذور الحرّة ومن ثم يقوم بمنح البشرة الشباب.

كما يزيد من تدفّق الدم في الوجه ويساعد في الحد من الالتهابات لاحتوائه على مادة الكبريت لتمنح البشرة وهجاً طبيعياً.

ولزيت الثوم فوائد عديدة للبشرة عندما يستخدم بشكل موضعي أو يتم تناوله، وهو آمن تماما للاستخدام، ولكن يجب تجنبه للناس الذين يعانون من حساسية من الثوم.

شاهد أيضاً.. كريستيانو رونالدو ثعلب مربع العمليات:


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة