الثوم قبل النوم سر خطير

تناول الثوم يؤدي إلى اكتساب القوة

أحمد الصبيح
08/10/2017

article:08/10/2017

فوائد الثوم
فوائد الثوم

قام العلماء بإجراء العديد من الدراسات و البحوث التي أظهرت أن تناول الثوم قبل تناول الطعام أو الشراب يؤدي إلى اكتساب القوة مما يجعله مضاد حيوي طبيعي قوي للغاية, و السؤال المطروح لماذا يعد تناول الثوم أكثر فعالية على الريق؟

و جد العديد أن تناول الثوم يمكن أن يقلل من أعراض ارتفاع ضغط الدم و تنظيم الدورة الدموية, هذا و يمنع الثوم من التعرض إلى مشاكل في القلب, و كما يعمل على تحفيز و ظائف الكبد و المثانة, و يعتبر الثوم عنصرا ذات كفاءة في علاج مشاكل المعدة كالإسهال مثلا, و يدعي البعض أن تناول الثوم هو مفيد للمشاكل العصبية و لكن فقط عند تناوله على الريق.

يُمكن تناوله صحيحاً أو جافاً أو مطبوخاً أو مدقوقاً أو طازجاً أو رطباً، وتكمُن فائدته باحتوائه على فيتامينات (أ، ب، جـ، هـ)، وعلى مواد مضادّة للعفونة، وخمائر وأملاح معدنية، بالإضافة إلى المركّبات الأساسية كالسيلينيم والسكوردنين واللينيز والأليسين، وسنذكر فوائده في هذا المقال.

وعند تناول الثوم قبل النوم فإنه يحدّ من مشاكل الجهاز الهضمي؛ بحيث يُعالج عسر الهضم ويساعد على هضم الطعام ويفتح الشهية ويقوّيها كما أنّه يطرد الغازات بالبطن ويفضّل في هذه الحالة استخدامه مطبوخاً أو استخدام المستحضر الطبي الموجود على شكل كبسولات.

يُحسن وظيفة جهاز المناعة ويقوّيه باعتباره مضادّاً للجراثيم، وبالتالي فإنه يحمي من نزلات البرد والإنفلونزا، ويعالج التهابات الحلق والسعال.

ويُقوّي بفعالية المثانة الضعيفة كما أنّه مُدر للبول. يحتوي على أنزيم بروستاكلاندين سنثسير الذي يمنع التجلطات وتكتّل الصفائح الدموية، كذلك يمنع تكوين الثرومبوكسين.

ويعالج مشاكل الحصى داخل المرارة، ويُحارب الملاريا، ويحتوي على مركبات كبريتية مقاومة للسرطان والتي تجعل الخلايا السرطانية تنمو ببطء.

مشروب الثوم الذي تتناوله قبل النوم هو كفيل بأن يجعلك تفقد 15 كيلو من وزنك شهرياً إن التزمت بتطبيق الوصفة إن شاء الله.

المواد المطلوبة لإتمام هذه الوصفة:

كوب ماء دافئ ، ملعقة عسل طبيعي ، فص من الثوم طريقة خلط المكونات :

نقوم بهرس فص الثوم ونضعه في كوب الماء الدافئ ثم نضيف إليهم ملعقة من العسل الطبيعي ونقوم بتناول هذا المشروب يومياً قبل النوم.

شاهد أيضاً.. كريستيانو رونالدو ثعلب مربع العمليات:


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة