4 فوائد للبيض المسلوق ستجعله وجبة دائمة

فوائد للعينين والجهاز العصبي وللعضلات وغيرها

أحمد الصبيح
10/09/2017

article:10/09/2017

فوائد البيض المسلوق
فوائد البيض المسلوق

يعتبر البيض من المصادر الهامة لجسم الإنسان ، فقد تعودنا على أكل البيض الكثير من أصناف الحيوانات المختلفة منذ آلاف السنين، بما في ذلك الطيور والزواحف والبرمئيات والأسماك.

البيض المسلوق من الوجبات الخفيفة و السريعة , الذي يمكن إدخاله إلى النظام الغذائي الخاص بنا بسهولة , عن طريق إضافته إلى السلطات أو تناوله لوحده , لما يضيفه من دهون جيدة للجسم للحفاظ على صحة القلب.

بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على الفيتامينات المهمة و الدهون المشبعة و الكالسيوم و الحديد و السيلينيوم, التي تساعد في حماية العينين, و الحفاظ على قوة العظام، و غيرها الكثير من الفوائد المهمة للبيض.

لصحة العينين

يعدّ تناول البيض المسلوق مهمّاً لصحة العين؛ حيث إنّ تناول بيضة واحدة يومياً يمنع من الإصابة بالضمور البقعي الذي قد يصيب العين.

يحتوي البيض المسلوق على اللوتين والزياكسانثين وهما من المواد المغذّية الضرورية في تقليل خطر إصابة العين بما يعرف بإعتام عدسة العين.

للجهاز العصبي

يحتوي البيض المسلوق على مادّة الكولين المهمّة في أداء الدماغ لوظائفه؛ فهي تنظّم عمله وعمل الجهاز العصبي، وتساعد في الحفاظ على بنية أغشية الخلايا في الدماغ، ممّا يساعد على نقل الرسائل من المخ إلى الأعصاب والعضلات.

للحامل

يساعد تناول البيض المسلوق للحامل على نموّ مخ الجنين بشكل جيّد، ويمنع من تشكّل التشوهات الخلقية.

للعضلات

إنّ تناول البيض يعمل على الشعور بالشبع أطول فترة ممكنة. ويساعد تناول البيض على بناء قوّة عضليّة جيدة ويمنع من فقدانها.

يحتوي البيض المسلوق على فيتامين د، وهو الفيتامين القابل للذوبان في الدهون، وهو الّذي يزيد من قوّة العظام، ويقلّل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة