الإفراط في التدريب والعودة لممارسة التمارين الرياضية بشكل طبيعي

كيف تعود لممارسة تمارينك الرياضية الطبيعية بعد فترة من تكثيف التدريبات

حسين فاروق
06/08/2017

article:06/08/2017

تمارين رياضية مكثفة
تمارين رياضية مكثفة

التقلب في اللياقة البدنية من الأمور الشائعة بين الرياضيين، فقد تكون شغوف بممارسة التمارين الرياضية خلال فترة ما، ثم تعود فتبتعد عنها مرة أخرى، لماذا يحدث هذا؟ وكيف تتغلب عليه؟ هذا هو ما سوف نتناوله خلال السطور القليلة القادمة..

الهدف النهائي من ممارسة التمارين الرياضية هو تحسين الحالة البدنية، ومحاولة إنقاص الوزن، واكتساب العضلات، أو زيادة قوتك فالجميع يريد نتائج، ولكن عدم الحصول على راحة كافية والإفراط في التدريب يجعل جسمك لا يتعافى بشكل جيد.

كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى مجموعة واسعة من الأعراض بما في ذلك ارتفاع معدل التعب والاكتئاب، وهنا يجب الحصول على راحة، مع إعادة تقييم خطة التغذية والرياضية الخاصة بك، مع إلقاء نظرة فاحصة على عادات النوم الخاصة؛ لتحصل على 8 ساعات في الليل، بحيث تركز على الطعام الصحي والنوم الكافي.

وفي حالة رغبتك في العودة للمعدلات الطبيعية للتمرين يجب عليك أن تبدأ بالتدريج في الهبوط بالحمل التدريبي، بعد 4: 6 اسابيع على التوالي من التدريب المكثف، بحيث يمكنك التدريب بحمل أقل بنسبة من 50: 60 %.

مع الحصول على الترطيب الكافي، والطعام الكافي كما كنت تفعل أثناء التدريب العادي الخاص بك، حتى تصل للمعدلات الآمنة والطبيعية للتدريب.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة