كيف تتخلص من الاكتئاب في خطوات بسيطة؟

الاكتئاب وعلاجه لمن يعانون منه في خطوات

حسين فاروق
05/08/2017

article:05/08/2017

التخلص من الاكتئاب
التخلص من الاكتئاب

التعامل مع الاكتئاب مشكلة تواجه الكثيرين، وهناك العديد من الطرق للتعامل مع الاكتئاب وهذه الطرق سوف تمنحك الأدوات العملية للحد من آثاره.

ويُصاب الرياضي بالاكتئاب، حين لا يحقق أهدافه، وهو ما قد يجعل الانتعاش أبطأ، ومن أجل علاج الاكتئاب يمكن اتخاذ خطوات صغيرة وأهداف صغيرة لتحقيقها، ما قد يجعل تحقيقها أسهل، وبالتالي القضاء على الاكتئاب.

وفيما يلي بعض الطرق المحددة لمساعدتك على التعامل مع الاكتئاب:

1) ممارسة الرياضة: حيث تساعد ممارسة التمارين الرياضية على إطلاق هرمون الاندورفين والأدرينالين في الجسم، وهي طريقة ممتازة لمكافحة الركود الذي يسببه الاكتئاب، وممارسة الرياضة هنا قد تكون المشي أو الجري البسيط أو حتى صعود الدرج.

2) القضاء على الإجهاد والقلق من خلال عدم التركيز على الضغوط ومتاعب العمل فلا تحاول أن تفعل كل شيء دفعة واحدة. بدلا من ذلك، يجب تبسيط الأمور وجدولتها في أكثر من عنصر، مع الاهتمام بعادات الأكل، والابتعاد عن أي تأثير سلبي، والقضاء على الإجهاد.

3) الحصول على عدد ساعات كافية للنوم، فبالنسبة للبالغين يجب أن لا تقل عدد ساعات النوم عن 6: 8 ساعات يوميًا، بل يمكن أن تصل إلى 10 ساعات عمل لكن يجب أن لا تزيد عن ذلك.

4) قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق: حيث يمكن أن يساعد ضوء الشمس على تحسين حالتك المزاجية، والمساعدة في امتصاص فيتامين (د) مما يجعلك تشعر بشعور أقل من التعب، كما يمكنك قراءة كتاب جديد، أو التجول في الحديقة أو الهواء الطلق.

5) قضاء وقت سلمي مع نفسك: فيجب عليك تعلم الراحة والاسترخاء، وهو ما يساعد على تحسين مزاجك والمساعدة في اتخاذ قرارات أفضل، مع تنفيذ تقنيات التنفس العميق، وممارسة اليوجا.

6) تناول بعض الأطعمة التي تعمل على تحسين المزاج مثل تلك التي تحتوي على فيتامين ب، مثل الحمضيات والخضر الورقية والفاصوليا والدجاج والبيض، والكربوهيدرات المعقدة مثل البطاطا، المعكرونة، الأرز البني، دقيق الشوفان.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة