8 أمور يجب أن تقوم بها لتتجنب الإصابة في التمارين

من أجل تجنب الإصابات في التدريبات عليك بهذه النصائح

حسين فاروق
30/07/2017

article:30/07/2017

تجنب الإصابات خلال التدريبات
تجنب الإصابات خلال التدريبات

لا يهتم الكثيرين بممارسة التمارين خلال فترة الإصابة، ويتجاهل تلك الإصابة خلال عملية رفع الوزن، محاولا احراز تقدم ومعتبرًا أن تلك الإصابة أمر طبيعي خلال عملية بناء العضلات.

ولكن في الواقع هذا لا يعمل على بناء العضلات، فالإصابة تعطل الرياضي عن التمارين، حيث يحتاج لوقت للتعافي من الإصابة قبل مواصلة برنامجه التدريبي مرة أخرى، وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تتجنب الإصابة:ـ

1) الاهتمام بالقيام بتمارين الإحماء قبل ممارسة تمارين الوزن، فعلى الأقل يجب القيام بدقيقتين من الإحماء قبل ممارسة تمارين الوزن بشكل مباشر، وفي الواقع يجب أن يتم الاحماء الصحيح والشامل من 10: 20 دقيقة، اعتمادا على درجة حرارة الغرفة، ويمكن أن تتضمن تمارين الإحماء الركض وركوب الخيل، والسباحة والمشي السريع، ما يمكن أن يشمل احماء الكتفين والوركين والركبتين، مع أداء التكرار، وزيادة كثافة التمارين مع القيام بتمارين سريعة الخطى بتكرار من مجموعتين إلى ثلاث مجموعات.

2) القيام بتمارين التهدئة بعد التمارين، فالتباطؤ مسؤول بشكل كبير عن حماية العضلات الدافئة المحشوة بالدم والمغذيات والاكسجين، والأفضل أن تقوم بتمارين التمدد بعد التمارين، وأي إهمال لتلك الحالة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان كبير في قوة العضلات، وعلى العكس من ذلك، إهمال التمدد تؤدي بك إلى فشل العضلات.

3) معالجة اختلالات العضلات بين الجانبين أو بين العضلات وبعضها البعض، وذلك من خلال القيام بتمارين إمالة الحوض وتقريب الكتفين، مثل القيام بتمارين التمدد، وتمارين الرغوة، وتمارين التدليك، وهي أمور مهمة لاستعادة العضلات لطولها الصحي، ومنع الاختلالات والاصابات.

4) ضرورة الاستماع إلى جسمك، فإذا كنت تشعر بالتعب الشديد، فلا يجب القيام بممارسة الوزن، بل يجب عليك الحصول على راحة إضافية قبل العودة مرة أخرى إلى التمارين، فحينها تكون العضلات والنسيج الضام محاط بالالتهاب والتورم، ويجب علاجه.

5) الاهتمام بالتغذية ومعالجة الجفاف حيث يمكن أن تؤثر سوء التغذية حقا على أداء الرياضي وفرصة التعرض للإصابة، كما أن نقص الفيتامينات والمعادن يمكن أن تسهم في إصابة خطيرة بالصالة الرياضية، كما يجب تناول الخضار والفول والفاكهة على جميع مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب التي تحتاج إليها، لمحاربة الدموع الصغيرة ومنع الإصابات قبل حدوثها.

6) الاهتمام بالترطيب، حيث أنه عامل مهم للغاية عندما يتعلق الأمر بالأداء والوقاية من الإصابات، فيجب على الأقل شرب جالون من الماء لمدة 20 دقيقة قبل التمرين، ويجب أن تبدأ عملية الترطيب حوالي 5 ساعات قبل التمرين، ومن الناحية المثالية يجب أن تبقى 100٪ رطب طوال اليوم.

7) لا يجب حمل الكثير من الوزن فكونك طموح، لا يجعلك تحمل الكثير من الوزن، فهذا يعني تهور، قد يؤدي إلى الإصابة، فيجب أن يكون الوزن في الحدود المعقولة لمزيد من السيطرة والتحكم في الوزن.

8) الاهتمام بأداء النموذج اللائق فأي تقنية غير صحيحة في تمارين السحب، يؤدي إلى المزق أو وجع العضلات، فجسم الإنسان لديه مسارات الميكانيكا محددة للغاية، لا يجب أن تخرج عن مسارها منعا للإصابة.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة