3 أسباب.. تجعلك لا تفقد الدهون!

التخلص من الدهون يتطب أخذ الاعتبار بهذه الأمور

حسين فاروق
15/07/2017

article:15/07/2017

حرق الدهون
حرق الدهون

يعتقد البعض أن تناول الأطعمة الصحية والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية عدة مرات في الأسبوع كافي لبناء العضلات، وحرق الدهون، ولكن حتى مع القيام بتلك الأمور، يجب أن نلتفت إلى بعض الأسباب التي يمكن أن تقلل تأثير ذلك وتمنع فقدان الدهون.

1) الحمية: هناك العديد من تقنيات النظام الغذائي التي تؤثر على مستوى الدهون في الجسم، فإذا لم تحصل على ما يكفي من السعرات الحرارية والبروتين والكربوهيدرات والدهون، فلن تحافظ على العضلات، بل وتكتسب المزيد من الدهون، وهنا يجب عليك التأكد من أنك تتناول الأطعمة الصحيحة، التي توفر لك العناصر الغذائية الصحيحة، وتناسب وحدات الماكرو الخاصة بك.

وهنا يمكن الحصول على الدهون من خلال اللحوم والكربوهيدرات من منتجات الدقيق كالكعك، مع تناول الدهون الصحية من خلال المكسرات والبطاطا الحلوة، والفيتامينات والمعادن.

كما أنه يجب تناول السعرات الحرارية المناسبة لجسمك، ما بين 250: 500 سعر حراري كل يوم، مع ضرورة الحفاظ على خطة صارمة لتناول الخيارات الغذائية من خلال الفواكه والخضروات والزبادي والبيض والمكسرات.

مع ضرورة الحفاظ على اتباع نظام غذائي يحتوي على البروتين، للحفاظ على كتلة العضلات الخاصة بك، مع الاهتمام بالهرمونات الذكورية التي تصنع العضلات.

2) عدم القيام بالتدريب بالشكل المثالي: فيجب أن تمارس التمارين ما بين 3: 4 تمارين في الاسبوع، وإذا كنت تريد خسارة الدهون فعليك التركيز على التمارين التي تستهدف أكبر عدد ممكن من العضلات خلال كل دورة تدريبية، مع القيام ببعض التمارين الهوائية بشكل أسبوعي مثل تمارين المشي السريع أو الهرولة السريعة على انحدار لمدة 20-30 دقيقة.

3) الاعتماد على المكملات الغذائية بشكل خاطئ: فالمكملات الغذائية تعمل عن طريق ملء الثغرات المتبقية في وحدات الماكرو الخاصة بك، فيجب أن تعرف ما المكملات التي تحتاجها، وما هي الاحتياجات اليومية للبروتين والكربوهيدرات والدهون.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة